الموضوعات تأتيك من 15448 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عيد: الأهلي متذبذب والنصر مستقر صحيفة الرياضية

27/02/2020 | 10:00 ص 0 comments
عيد:
الأهلي متذبذب والنصر مستقر   صحيفة الرياضية

المدافع الدولي المعتزل يتحدث عن ذكريات الكلاسيكو ويكشف أسرار القمة

لفت المستوى الفني الذي قدمه الفتي الأسمر الصغير مع نادي بيش، أنظار مسؤولي النادي الأهلي، الذين استقطبوه لتحصين دفاعات فريقهم.
واستمر عيد في الصفوف الأهلاوية لعدة أعوام حقق فيها العديد من الإنجازات، من أبرزها بطولة كأس الخليج للأندية، إلى أن حان موعد رحيله فانتقل إلى النصر في يناير 2010.
سبعة أعوام قضاها عيد في النصر قبل أن يحزم أمتعته في اتجاه حرمة لارتداء قميص الفيصلي في 2017م إلا أن العلاقة لم تستمر حتى نهاية عقد الموسم الواحد، حيث انتهت بمخالصة توقفت بعده مسيرة عيد في ملاعب كرة القدم.
ويروي لـ “الرياضية” محمد عيد الكثير من الأحداث التي مر بها في مشواره من أهمها مواقف الكلاسيكو التي شارك خلالها في الجانبين.
01
توقفت عن اللعب ولم نعد نشاهدك، فأين استقر بك المطاف؟
أنا موجود ولله الحمد ولكني اعتزلت لعب كرة القدم بسبب إصابة الركبة التي تعرضت لها وحاليا تجدني متابعاً قوياً للدوري السعودي.
02
يتردد أنك أخذت مبلغ مقدم العقد من الفيصلي وتركت الكرة فوراً؟
غير صحيح، فبعد انتهاء عقدي مع النصر وقعت للفيصلي لمدة عام وأخذت مقدم العقد بحسب الاتفاق ولديهم علم بأنني مصاب وأخضع لتدريبات تأهيلية ومع أنني كنت متحمساً جداً للعب مع الفيصلي الذي كان في حاجتي إلا أنني لم أستطع أن أعود حيث جلست معهم ثلاثة أشهر وبعدها مررت بمستشفيات كثيرة في السعودية وخارجها و لم أتمكن من العودة بسبب توصية طبية.
03
وماذا فعلت بعدما أخفقت في العودة؟
اجتمعت مع فهد المدلج رئيس الفيصلي وشرحت له الوضع وقلت له تمنيت أن أخدمكم ولكن لا أستطيع وأريد عمل مخالصة معكم وتبحثون عن لاعب آخر يفيدكم وكانوا متفهمين الموضوع، كما أن المدلج يملك فكراً احترافياً نشاهده عبر الفيصلي الذي يقدم كرة جميلة ويعد فريقاً متطوراً، واتفقنا حيث كان لدي ثلاثة رواتب متأخرة وتنازلت عنها وبذلك توقفت عن ممارسة كرة القدم.
04
وما طبيعة إصابتك بالتحديد؟
كانت لدي إصابة في غضروف الركبة وخشونة وهي إصابة مماثلة لإصابة أسامة المولد، وكان من المفترض أن أخضع لعملية غضروف اصطناعي ولكن الركبة لا تحتمل أي تدخل جراحي ونسبة نجاح العملية بسيطة جداً لأن الخشونة كانت عالية في الركبة وبذلك اعتزلت.
05
بما أنك لعبت في الأهلي والنصر، فكيف ترى مواجهتهما الليلة؟
مباراة كلاسيكو كبيرة، والإثارة والندية دائماً تكون حاضرة في مباريات النصر والأهلي، وعطفاً على المستويات التي يقدمها الفريقان في الموسم الجاري أعتقد أن النصر أقرب إلى الفوز بنسبة كبيرة، خاصة وأنه يعيش في استقرار على عكس الأهلي الذي لا يمكن أن تتوقع ماذا سيقدم في المباراة، حيث إن مستوياته متفاوتة “مرة فوق .. ومرة تحت”، وفي جميع الأحوال المباراة صعبة على الفريقين.
06
ما أسباب ابتعاد الأهلي عن البطولات في الثلاثة أعوام الأخيرة، إضافة إلى ظهوره في هذا الموسم بشكل مختلف ومتدني المستوى؟
دعنا نتحدث بصراحة، الأهلي لديه مشكلة إدارية أزلية وأعرف هذا الأمر منذ كنت لاعباً فيه والمشاكل الإدارية بشكل دائم، تؤثر على اللاعبين في الملعب وأنا أحب الأهلي كثيراً ولكن هذه الحقيقة.
فالأهلي يضم في صفوفه أفضل اللاعبين المحليين ويعد ثالث ناد في الدوري يضم بين صفوفه أجانب على مستوى عال بعد النصر والهلال، ولو يملك الأهلي إدارة محترفة صدقني ستجده منافساً قوياً على الدوري بل ويحقق بطولة سنوياً بحسب المعطيات الموجودة الآن.
07
كيف ترى إقالة السويسري جروس ؟
جروس قدم مستويات جميلة مع الأهلي سابقاً وقبل قدومه إلى الفريق تمنيت استمرار صالح المحمدي حتى نهاية الموسم بسبب المباريات الحساسة في الدوري ودوري أبطال آسيا وكأس الملك ولو أحضرت مدرباً جديداً سيحتاج إلى شهرين للتعرف على الفريق ما يعني أن الموسم انتهى دون فائدة.
08
النصر بدأ بمستويات متذبذبة أول الموسم وهناك من حمّل فيتوريا مسؤولية ذلك، فما رأيك ؟
التذبذب أمر طبيعي جداً يحدث في أندية كبيرة وعالمية، ولكن الأهم أن يعود الفريق ولا يفرط في نقاط كثيرة حتى لا يفقد فرصة المنافسة على البطولات، ويعد فيتوريا مدرباً كبيراً وعالمياً ومن أفضل المدربين ليس في السعودية فقط بل حتى في العالم ومعروف اسمه وتاريخه ويقدم مستويات كبيرة وربما يكون لديه أخطاء بسيطة ولكن ذلك لا يعني أنه مدرب سيئ، وأداء النصر يتطور معه بشكل كبير وأتمنى بقاءه فترة أطول مع الفريق النصراوي.
09
كيف ترى مستوى الدوري حاليا؟
الموسم الجاري مكمل لدوري الموسم الماضي، فالمنافسة اشتدت أكثر والجميل أن تشاهد فرقاً جديدة تزاحم الأندية الكبيرة، وهناك أندية تستحق أن تحصل على بطولة في هذا الموسم لتطور مستوياتها كثيراً عن السابق مثل الوحدة والرائد والتعاون والفيصلي وجميعها فرق محترفة وتقدم مستويات متميزة جدا وتحرج الفرق الكبيرة.
10
حسب توقعاتك، إلى أين يتجه لقب الدوري السعودي في الموسم الجاري؟
الأقرب له الهلال والنصر في ظل تفريط الأهلي بالنقاط خاصة وأنه لا يستغل تعثر الفريقين ويتعثر مثلهما ولو فاز لأصبح متصدراً الدوري، ولكن التفريط ضيّع الأهلي أمام فرق ضعيفة مع كامل احترامي لها.
11
ما أصعب مبارياتك التي خضتها مع الأهلي ضد النصر والعكس ؟
من أصعب المباريات التي خضتها مع الأهلي ضد النصر كانتا مباراتين في بطولة الخليج التي حققها الأهلي.
وأصعب مباراة مع النصر ضد الأهلي عندما وقعت عقدي مع النصر وكانت أولى مبارياتي ضد الأهلي فريقي السابق ولم أكمل 12 دقيقة من المباراة إلا وتعرضت لإصابة كسر في الساق غبت بعدها فترة طويلة، ومن ثم عدت ولعبت مباراة ضد الأهلي في مكة عندما كان الأوروجوياني كارينيو يدرب النصر وواجهت خلالها مهاجمين صعبين للغاية في الأهلي هما البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.
12
من يعجبك من المدافعين حاليا في الدوري؟
يوجد الكثير من المدافعين، ولكن يظل عبد الله مادو مدافع فريق النصر أفضل مدافع سعودي حاليا، لوجود المدرب البرتغالي الرائع روي فيتوريا مدرب النصر الذي منحه الفرصة والثقة، وهو مستقبل الدفاع السعودي ومن ثم يأتي محمد خبراني مدافع الأهلي وعبد الإله العمري مدافع النصر.
13
لو كنت صاحب نفوذ في الأهلي ماذا ستفعل لتعديل أوضاعه ؟
أولاً أحضر إدارة كرة قدم محترفة ويكونون لاعبين سابقين ولديهم الخبرة مثل محمد عبد الجواد أو خالد الشنيف أو نايف القاضي فلابد أن يكون لديك مدير كرة يفهم كرة القدم ولاعب سابق عايش كرة القدم ويعرف كيف يفكر اللاعبون.
ومن ثم أتعاقد مع مدرب برازيلي، ففي الغالب المدرسة البرازيلية الأنسب للأهلي، وبعدها أتعاقد مع ظهير أيمن محلي وأستغني عن لاعبين أو ثلاثة من المحترفين الأجانب وأستقطب مدافعاً أجنبياً في مركز قلب الدفاع، وأبني العمود الفقري للأهلي، وبذلك يُبنى الفريق على هذا الأساس.
14
ما رسالتك لجماهير النصر والأهلي في الكلاسيكو؟
أتمنى أن أشاهد الملعب ممتلئاً بأنصار الناديين، فهبوط مستوى أي فريق لا يبرر عدم الحضور، فالجماهير هي فاكهة كرة القدم،م والنصر والأهلي عينان في رأس، وأتمنى لهما التوفيق في هذه المباراة المهمة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال
11/06/2020 | 3:45 م

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي

أكد المشجع الزملكاوي "محمد عبد اللطيف"، على دور المستشار "مرتضى منصور"، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الكبير معه، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة بنيله العضوية الشرفية للكيان الأبيض. وأضاف عبداللطيف فى ......

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي
11/06/2020 | 3:45 م

الحمد: الإسبانية.. أوقفت احترافي صحيفة الرياضية

لاعب التعاون يكشف عن سر ما حدث قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا

الحمد:
الإسبانية.. أوقفت احترافي   صحيفة الرياضية
10/06/2020 | 3:45 م

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى Goal.com

النيجيري أحمد موسى؛ محترف النصر السعودي، أحد أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي، التي صاحبتها ضجة كبيرة كونه قادم من ليستر سيتي الإنجليزي؛ بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى   Goal.com
10/06/2020 | 3:45 م

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360

سعودي 360 – استقال البلجيكي ميشيل برودوم من تدريب ستاندار لييج بشكل رسمي، لينهي عدة أسابيع من التكهنات بخص

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360


عيد: الأهلي متذبذب والنصر مستقر صحيفة الرياضية الدوري السعودي المدافع الدولي المعتزل يتحدث عن ذكريات الكلاسيكو ويكشف أسرار القمة



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

عيد:
الأهلي متذبذب والنصر مستقر   صحيفة الرياضية
المصدر https://arriyadiyah.com/679939 https://arriyadiyah.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عيد: الأهلي متذبذب والنصر مستقر صحيفة الرياضية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars