الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار»

اليوم 1:45 ص 0 comments
تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار»

أصدرت محكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم بإرتكاب مذبحة أسرة كفر الدوار التي راح ضحيتها 7 أشخاص بعد قتلهم طعنا وذبحًا بسكين وإشعال النيران في منزلهم.

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أصدرت محكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم بإرتكاب مذبحة أسرة كفر الدوار التي راح ضحيتها 7 أشخاص بعد قتلهم طعنا وذبحًا بسكين وإشعال النيران في منزلهم.

أخبار متعلقة

قضية «مذبحة كفر الدوار» فى أرقام

الحكم بإعدام المتهم بارتكاب مجزرة أسرة كفر الدوار

المتهم بارتكاب «مذبحة كفر الدوار» يضحك في القفص قبل النطق بالحكم

وصدر الحكم برئاسة المستشار جمال طوسون، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس ومحمد المر، على «شريف.أ» جزار، بإجماع الأراء بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأى الشرعى لفضيلة المفتى، بتهمة قتل أسرة مكونة من 7 أفراد واشعال النيران في مسكنهم في قرية حيار على بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة.

وجاء في منطوق الحكم: «بعد الاطلاع على المواد 304 فقرة 2، و309 فقرة 1، و313 و320 من قانون الإجراءات الجنائية، والمواد 13 و32 و230 و231 و234 من قانون العقوبات، والمواد 1 فقرة 1 و25 مكرر رقم 1 و30 فقرة 1، قضت المحكمة بإجماع الآراء، في القضية رقم 749 لسنة 2020 مركز كفر الدوار، بمعاقبة شريف عبدالله رجب الزيات، بالإعدام شنقًا لما أُسند إليه، ومصادرة السلاح الأبيض المضبوط، وألزمته بدفع 100 ألف وواحد جنيه في الدعوى المدنية، للمدعى العام بالحق المدنى مع التكفل بدفع 200 جنيه مقابل أتعاب المحاماة».

وسمحت هيئة المحكمة قبل بدء الجلسة، لأشرف سعد أحمد، شقيق «حسني سعد أحمد» رب الأسرة المجنى عليه الذي قُتل مع 6 من أفراد أسرته في واقعة القضية، وكذلك ابن عمه «فتحى محروس» بحضور وقائع جلسة النطق بالحكم.

وتجمهر العشرات من أهالي أسرتى المجني عليهم، الزوجة والزوج ووالدته والأبناء، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة كفر الدوار»، أمام مبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، منذ الصباح الباكر قبل بدء الجلسة، وقال فتحى محروس، ابن عم رب الأسرة المجني عليه، أنه الأهالي حضروا أمام المحكمة لسماع الحكم على المتهم.

وشُوهد المتهم قبل بدء جلسة النطق بالحكم وهو يضحك داخل حجز المحكمة، وكذلك أثناء تلاوة المستشار جمال طوسون، رئيس المحكمة للحكم.

وشهدت محكمة إيتاي البارود الجزئية إجراءات أمنية مشددة، أشرف عليها اللواء محمد عمار، مساعد مدير أمن البحيرة، وعدد من قيادت مديرية أمن البحيرة، والعميد أحمد البنا، مأمور مركز شرطة إيتاى البارود، قبل بدء جلسة الحكم في القضية، كما شهدت قاعة المحكمة إجراءات أمنية مشددة.

ومن ناحية أخرى استمرت الإجراءات الأمنية في قرية «حيار على» بكفر الدوار والتى هي مسقط رأس الأسرة المجنى عليها ومسقط رأس المتهم، وذلك لفرض الأمن في القضية، ومن المتوقع أن تستمر تلك الإجراءات الأمنية حتى يتم تحديد جلسة عرفية تجمع العائلتين، حسبما قال بعض الأهالي.

وترجع وقائع القضية إلى يوم 5 يناير الماضى، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة كفر الدوار بإبلاغ الأهالى باندلاع حريق في منزل بعزبة حيار على، واكتشاف الأهالى وجود جثامين لأسرة كاملة مكونة من 7 أشخاص متوفين ومصابين وبعض الجثامين متفحمة، وتبين العثور على جثامين «حسنى.س» 39 سنة، ووالدته «زينب.ع» 67 سنة، ووزوجته «رانيا.م» 32 سنة، وأنجالهما الأربعة «شهاب» 15 سنة، و«محمد» 5 سنوات، و«مسعود» 4 سنوات، و«عبدالرحمن» 10 سنوات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
امس 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار» حكمت المحكمة أصدرت محكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمبنى محكمة إيتاي البارود الجزئية، حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم بإرتكاب مذبحة أسرة كفر الدوار التي راح ضحيتها 7 أشخاص بعد قتلهم طعنا وذبحًا بسكين وإشعال النيران في منزلهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار»
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1475666 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تفاصيل الحكم بإعدام المتهم بارتكاب «مذبحة أسرة كفر الدوار»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars