الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

بعد تهديد فيروس كورونا للسياحة حول العالم.. هل تستفيد مصر؟

29/02/2020 | 6:00 ص 0 comments
بعد تهديد فيروس كورونا للسياحة حول العالم.. هل تستفيد مصر؟

يشهد العالم اليوم، حالة ترقب شديد بسبب الانتشار السريع للفيروس المميت كورونا، حيث تتخذ العديد من الدول التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس

يشهد العالم اليوم، حالة ترقب شديد بسبب الانتشار السريع للفيروس المميت كورونا، حيث تتخذ العديد من الدول التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس وكان آخرها قرار تعطيل رحلات العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك دعوات إلغاء موسم الحج هذا العام.

وبعد وصول مرض كورونا في إيطاليا وإسبانيا وتايلاند وأمريكا وغيرهم من الدول  المتصدرة لقطاع السياحة في العالم، أصبح من المؤكد أن الفيروس يهدد حركة السياحة في تلك البلاد.

"الوطن" تطرح سؤالًا على خبراء السياحة.. هل يؤثر تراجع السياحة في الدول الأكثر رواجًا في المجال، على وجهة السياح، ومدى تأثير ذلك بالسلب أو الإيجاب على السياحة المصرية؟

النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، قال إن انتشار فيروس كورونا في البلاد الأكثر وجهة سياحية، قد يؤدي إلى عزوف السياح عن القيام بأي جولات خلال المرحلة المقبلة، أو أنه قد يساعد على تغيير العديد من السياح لوجهتهم السياحية في الفترة المقبلة، وقد تأتي مصر على رأس المستفيدين من هذا التغيير، فهي الخيار الأفضل نظرًا لما تتمتع به من جو دافئ يمنع انتشار الفيروس، فضلًا عن الإجراءات الاحترازية التي تمنع وصول كورونا لها.

صدقي: الدولة مستعدة لاستقبال جميع السياح

وأضاف صدقي، لـ"الوطن"، أن اختيار مصر كوجهة سياحية لا شك أنه سيعود بالنفع على مجال السياحة، حيث زيادة الدخل السنوي بمكاسب ضخمة، مشيرًا إلى أن مصر ستتعامل مع السياح المصابين بالفيروس عن طريق  الحجر الصحي.

وأكد رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أن الدولة مستعدة لاستقبال جميع السياح من مختلف الجنسيات الآمنة من فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة وجود تنسيق جيد بين وزارة الطيران والصحة والجهات المختصة لمنع دخول هذا الفيروس إلى مصر.

وأشار إلى أن عزوف السياح عن القيام برحلات سياحية سيؤدي إلى تراجع وخسائر ضخمة في قطاع السياحة العالمي، ولكن لن تتواجد في مصر خسائر ضخمة إن وجد، لخلوها من فيروس كورونا.

وقال محمد فتحي، صاحب إحدى شركات السياحة، إن فيروس كورونا تأثيره محدود على قطاع السياحة في مصر، لأن مصر خالية من هذا الفيروس، ما سيدفع السياح إلى اللجوء إلى مصر لقضاء العطلة الخاصة بهم.

وأضاف فتحى، لـ"الوطن"، أن بعض السياح متخوفون من السفر بشكل عام تحسبا من الإصابة بفيروس كورونا، والقليل من السائحين قاموا بتأجيل رحلتهم إلى مصر إلى فصل الصيف، وذلك على أمل انتهاء الفيروس في الصيف، متابعًا: قطاع السياحة العالمي افتقد السائح الصيني والذي له تأثير على جميع شركات السياحة العالمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 8:57 ص

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام | مصراوى

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذ   مصراوى
21/04/2024 | 8:57 ص

السياحة المصرية... نموٌ متواصل

مصر تستهدف الوصول بنصيبها من حركة السياحة العالمية إلى ما بين 1.6 و1.7% عام 2028، الأمر الذي يؤهّلها لاستقبال 30 مليون سائح سنوياً.

السياحة المصرية... نموٌ متواصل
21/04/2024 | 8:57 ص

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا أخبار الأمم المتحدة

في إطار الأسبوع الأول من نوعه حول الاستدامة، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة فعالية رفيعة المستوى سلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول وضرورة تعزيز السياحة المستدامة لحماية البيئة والمجتمعات والاقتصادات المحلية مع الحفاظ على الموارد للأجيال المقبلة. |

وزير السياحة السعودي: القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا     أخبار الأمم المتحدة
21/04/2024 | 8:57 ص

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024

توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن العام الماضي

توقعات بنمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% لنحو 21.3 مليون زائر في 2024
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى


بعد تهديد فيروس كورونا للسياحة حول العالم.. هل تستفيد مصر؟ اخبار السياحة يشهد العالم اليوم، حالة ترقب شديد بسبب الانتشار السريع للفيروس المميت كورونا، حيث تتخذ العديد من الدول التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

بعد تهديد فيروس كورونا للسياحة حول العالم.. هل تستفيد مصر؟
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4609046 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد تهديد فيروس كورونا للسياحة حول العالم.. هل تستفيد مصر؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars