الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

4 مميزات تدعوك لاستخدام تطبيق Signal بدلاً من واتساب… تعرف عليها

29/02/2020 | 10:00 ص 0 comments
4 مميزات تدعوك لاستخدام تطبيق Signal بدلاً من واتساب… تعرف عليها

يوفر تطبيق Signal طبقة إضافية من الحماية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد أن تعين عليه التعامل مع العديد من الأخطاء الأمنية في العام الماضي. وبنظرة عامة نجد أن كلا التطبيقين لهما أوجه تشابه بارزة، حيث يقوم المستخدمون في كلا التطبيق باستخدام أرقام هواتفهم ومنح التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل جهات الاتصال، ولكنهما يختلفان في النقاط التالية: […]...

يوفر تطبيق Signal طبقة إضافية من الحماية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد أن تعين عليه التعامل مع العديد من الأخطاء الأمنية في العام الماضي.

وبنظرة عامة نجد أن كلا التطبيقين لهما أوجه تشابه بارزة، حيث يقوم المستخدمون في كلا التطبيق باستخدام أرقام هواتفهم ومنح التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل جهات الاتصال، ولكنهما يختلفان في النقاط التالية:

1- تطبيق Signal مفتوح المصدر:

كلاهما يستخدمان تقنية التشفير من (طرف إلى طرف) End-to-End، مما يعني أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل أثناء إرسالها بين الأجهزة، لكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو أن تطبيق Signal مفتوح المصدر Open Source، مما يعني أن المهندسين والباحثين يمكنهم فحص الكود الأساسي في أي وقت، بينما تطبيق واتساب لا يتيح فحص الكود الخاص به بسهولة.

2- تشفير النسخ الاحيتاطي:

على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل واتساب أثناء الإرسال، إلا أن التطبيق يقوم بتخزين معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت، وأرقام الهواتف من سجل الاتصال الخاص بهم. وفي بعض الحالات، ترتبط هذه البيانات بملفات تعريف فيسبوك.

كما لا توجد حماية لنُسخ واتساب الاحتياطية عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين استعادة الرسائل عندما يحصلون على هاتف جديد بسهولة.

بينما يسمح تطبيق Signal لمستخدمي أجهزة أندرويد بالنسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك تشفيرها بكلمة مرور مكونة من 30 رقمًا. وعلى أجهزة آيفون لا يمكن نسخ البيانات احتياطيًا على الإطلاق.

3- ميزة أمان الشاشة:

في تطبيق Signal يمكنك تفعيل ميزة تُسمى (أمان الشاشة) Screen Security، في إعدادات الخصوصية، هذه الميزة تقوم بمنع التطبيقات الأخرى على هاتفك، ومنعك أنت أيضًا من أخذ لقطات من محادثاتك في التطبيق. وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان هناك تطبيق يحتفظ بعلامات تبويب للأنشطة التي تقوم بها في الهاتف، فلن يتمكن من التقاط ما يحدث داخل تطبيق Signal.

4- لا يوجد احتمال لتضمين الإعلانات:

يؤكد القائمون على تطبيق Signal بأنه لا خطة لوجود الإعلانات على الأقل في الوقت الحالي، وتطبيق واتساب أيضا كان لديه وعود مماثلة في البداية، لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه، كما أنه من المستبعد أن يحدث ذلك مع تطبيق Signal، لأنه مشروع مفتوح المصدر، حيث من الصعب للغاية استغلال مشروع مفتوح المصدر لعرض الإعلانات.

الجدير بالذكر أن تطبيق Signal أُطلق لأول مرة في عام 2014، وهو مشروع طوره رجل الأعمال، ومهندس الأمن Moxie Marlinspike. كما أنه مدعوم من قبل مؤسسة غير ربحية تحظى بدعم مؤسس تطبيق واتساب (براين أكتون) Brian Acton، الذي ترك الشركة في عام 2017 بعد مشاكل مع إدارة فيسبوك.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي، ولمسخدمي أجهزة آيفون وآيباد عبر آب ستور، كما يوجد منه إصدار للويب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:32 ص

أبل تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد

"أبل" تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد

أبل  تحذر مستخدميها: هجوم سيبراني يحاول اختراق هواتف آيفون عن بعد
12/04/2024 | 3:32 ص

برسالة عاجلة.. أبل تحذر من هجوم خطير سكاي نيوز عربية

حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونوا ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس" وذلك بناء على إخطار بتهديد محتمل أرسلته إلى المستخدمين المستهدفين عبر البريد الإلكتروني.

برسالة عاجلة.. أبل تحذر من  هجوم خطير    سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 3:32 ص

أبل تحذر من هجمات لـ اختراق هواتف آيفون عن بعد الشرق للأخبار

حذرت شركة أبل مستخدميها في الهند و91 دولة أخرى من أنهم قد يكونوا ضحايا محتملين "لهجوم من مأجورين ببرامج تجسس". الشرق للأخبار

أبل تحذر من هجمات لـ اختراق هواتف آيفون عن بعد    الشرق للأخبار
12/04/2024 | 3:32 ص

رمز تعبيري لعلم فلسطين يثير أزمة لدى آيفون

تعهدت شركة آبل الأمريكية، الخميس، وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عند كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى خطأ برمجي بعد اتهامها بالتحيز ضد إسرائيل وسط الحرب المستمرة على غزة. وقالت آبل لوكالة فرانس

رمز تعبيري لعلم فلسطين يثير أزمة لدى آيفون
12/04/2024 | 3:32 ص

تجسس ومحاولات اختراق آيفون .. أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة التلفزيون العربي

نبهت أبل مستخدميها في العديد من البلدان من أن مهاجمين حاولوا "اختراق هواتف آيفون عن بعد" في واقعة لا تحدث للمرة الأولى.

تجسس ومحاولات اختراق  آيفون .. أبل تحذر مستخدميها في 92 دولة   التلفزيون العربي
12/04/2024 | 3:32 ص

تحذير من «أبل» بشأن هجوم ببرامج التجسس على هواتف آيفون.. كيف تكشفه؟ - منوعات -

حذّرت شركة «أبل - Apple» العديد من مستخدمي هواتف الآيفون في 91 دولة حول العالم، من هجوم محتمل ووشيك من برامج التجسس.

تحذير من «أبل» بشأن هجوم ببرامج التجسس على هواتف آيفون.. كيف تكشفه؟ - منوعات -
08/04/2024 | 10:38 م

أيفون 15 بسعر خيالي!!! جرير تقدم عروض مميزة على جوالات الأيفون في المملكة

لمعرفة عروض مميزة على جوالات الأيفون من جرير قم بزيارة الموقع لمزيد من المعلومات، وتعرف على عروض جرير على هواتف الأيفون، ورقم التواصل جرير السعودية للاستفسارات.

أيفون 15 بسعر خيالي!!! جرير تقدم عروض مميزة على جوالات الأيفون في المملكة


4 مميزات تدعوك لاستخدام تطبيق Signal بدلاً من واتساب… تعرف عليها ايفون يوفر تطبيق Signal طبقة إضافية من الحماية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد أن تعين عليه التعامل مع العديد من الأخطاء الأمنية في العام الماضي. وبنظرة عامة نجد أن كلا التطبيقين لهما أوجه تشابه بارزة، حيث يقوم المستخدمون في كلا التطبيق باستخدام أرقام هواتفهم ومنح التطبيق إمكانية الوصول إلى سجل جهات الاتصال، ولكنهما يختلفان في النقاط التالية: […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

4 مميزات تدعوك لاستخدام تطبيق Signal بدلاً من واتساب… تعرف عليها
المصدر https://www.emeknes.com/arab/1399526/4-مميزات-تدعوك-لاستخدام-تطبيق-Signal-بدلاً-من-واتساب…-تعرف-عليها https://www.emeknes.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 مميزات تدعوك لاستخدام تطبيق Signal بدلاً من واتساب… تعرف عليها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars