الموضوعات تأتيك من 15437 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر..احتفالية عالم المرأة في يوم واحد - اخبار العراق

20/03/2020 | 6:45 ص 0 comments
مصر..احتفالية عالم المرأة في يوم واحد - اخبار العراق

نظمت ساقية عبدالمنعم الصاوي، في العاصمة المصرية القاهرة  احتفالية لمناسبة يوم  (عالم المرأة في يوم واحد)  الذي يزداد تميزًا عام بعد عام  وهذا العام احنفلت الساقية بكل أم وسيدة وفتاة وطفلة في يوم كامل مهدى للمرأة تقديرًا لدورها الفعّال والكبير في حياة كل منا. وبدأت الفعاليات بقاعة النهر، وحديقة الساقية، وأشتمل البرنامج على عدة فقرات …

نظمت ساقية عبدالمنعم الصاوي، في العاصمة المصرية القاهرة  احتفالية لمناسبة يوم  (عالم المرأة في يوم واحد)  الذي يزداد تميزًا عام بعد عام  وهذا العام احنفلت الساقية بكل أم وسيدة وفتاة وطفلة في يوم كامل مهدى للمرأة تقديرًا لدورها الفعّال والكبير في حياة كل منا.

وبدأت الفعاليات بقاعة النهر، وحديقة الساقية، وأشتمل البرنامج على عدة فقرات تهم كل الفتيات والسيدات، ومنها فقرة زومبا مخصصة فقط للسيدات تقدمها مجموعة من المدربات المحترفات، أما الجزء الثاني من اليوم تضمن لقاءات مع خبراء الصحة والجمال والموضة.

ومن المفاجآت كانت حضور الإعلامى المميز “شريف مدكور” والإعلامية “دعاء فاروق” حيث قدم كل منهما حديث مفتوح مع الجمهور حول مواضيع عدة، كما قدمت فقرة مفتوحة أيضًا الكاتبة ونجمة “السوشيال ميديا ” سارة الذهبي”.

وتضمن البرنامج العديد من الفقرات حول كل ما يخص المرأة من كل النواحي الصحية والنفسية والجسدية، حيث تم تنظيم  ندوات توعية عن سرطان الثدي وأهمية الاكتشاف المبكر والتغذية العلاجية بالإضافة إلى لقاء عن الموضة والأزياء مع ندى زنانيري، وندوة عن تربية الحيوانات الأليفة مع الدكتور محمود حمدي ولقاءات متنوعة أخرى.

كما تضمن الحفل  تقديم فعالية راقصة خاصة بالسيدات فقط، مع أنواع مختلفة من الرقص كالزومبا والرقص الهندي والشرقي والصلصا والفلامنكو، والذين قدموه باقة مميزة من المدربات هم الفنانة ريم أحمد “روكا” وكابتن ماريونتا وكابتن خلود وكابتن عائشة باباكار.

وافتتح المهندس محمد الصاوي مؤسس الساقية معرض التصوير الفوتوغرافي “هي بعيون هي” والمتواجد على جسر الساقية المؤدى لقاعة النهر، وهو معرض جماعى لمجموعة من الفتايات سواء من الهواة أو محترفى التصوير، وهو تحت إشراف المصور الصحفى محمد هشام والذى يقدم شهريًّا فى الساقية لقاء تحت عنوان “ملتقى الفوتوغرافيا”.

بستان النهر استقبل كلمات ضيوف “عالم المرأة فى يوم واحد”، وكانت البداية مع الأستاذة نجلاء بغدادى والتى حدثتنا عن أحدث صيحات الميك أب لصيف 2017، كما حدثتنا أيضًا عن أهمية استخدام كريمات مرطبة للبشرة ككريم الصباح والمساء وفكرة العناية اليومية المناسبة لكل نوع بشرة.

“فقرة عمرها ما كانت نسائية” هكذا رحب المهندس محمد الصاوى بالفنانة رضوى سعد والتى قدمت عرض تنورة وتحطيب وصاحبها على المسرح فرقة عائلة الحسينى للفنون الشعبية.

ثم قدمت الدكتورة ريم حمدى فقرة تحت عنوان “قواعد ماكرو الأربعون للعناية بالبشرة”، وخلال فقرتها حدثتنا حول أهمية شرب على الأكل ثمانية أكواب يوميًا من المياة للحصول على بشرة صحية مع الإكثار من تناول الفاكهة والخضار لنضارة البشرة.

كذلك قدمت الدكتورة عزة نصر رئيس وحدة الوقاية والاكتشاف المبكر بالمعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة محاضرة عن أهمية الفحص الذاتى، وهو فحص المرأة لنفسها والتأكد من عدم وجود أى كتل جلدية عند منطقة الثدى، وفى حالة اكتشاف ذلك عليها أن تتوجّه لأقرب وحدة فحص طبية لأن الاكتشاف المبكر للأورام وبخاصةٍ سرطان الثدى يجعل فرصة الشفاء منه تصل إلى 98%، بعكس إذا تم اكتشافه متأخرًّا قد تصل نسبة الشفاء منه إلى 38% فقط، بعدها صعدت الدكتورة هبة قطب على مسرح بستان النيل لتطرح قضية هامة خاصة بنفسية الأنثى وهى عدم تقدير الأنثى لذاتها واستمداد ثقتها بنفسها من الخارج (المجتمع)، على الرغم أنها طوال الوقت تكون داعمًا للغير، أى أنها تستطيع أن تستمد هذه الثقة وحبها لذاتها من نفسها.

وعقب انتهاء الدكتورة هبة قطب من كلمتها، رحب المهندس محمد الصاوى بضيفة شرف اليوم الفنانة بشرى، والتى اكدت خلال كلمتها عن يوم فى حياتها يعكس الأدوار التى تلعبها بداية من دور الأم وسهرها طوال الليل بجانب أبنها بعدها استيقاظها صباح اليوم على خبر وفاة حماتها، وعلى الرغم من ذلك لأنها التزمت كفنانة بالحضور للاحتفال بأعياد المرأة فى الساقية، فكان عليها أن تلتزم بوعدها مهما كانت الظروف، ثم أضافت أن الجمهور يرى الفنان أمام الكاميرا، يراه خلف طبقات من المكياج ولا يعلم أنه قد يكون ملىء بالأحزان والظروف الصعبة ولكن الفنان مطالب طوال الوقت على قدر المستطاع أن يظهر بصورة إيجابية وبخاصةٍ إن كان صاحب رسالة وملتزم فى ما يختار أن يقدمه لجمهوره، وختمت بشرى كلمتها بأنها مهتمة بالمرأة وقضاياها هى والطفل وترى أن الدراما لها دور مهم فى ترسيخ قيم ومعتقدات صحيحة يجب أن يعرفها المجتمع عن المرأة وهى التى كانت رقم واحد فى كل أفلام الأبيض والأسود تقريبًا وحتى فترة الثمانينات، ربما تراجع دورها بعض الشىء الآن فى السينما والدراما بشكل عام ولكن هذا الأمر بيدها هى، فهى من تستطيع أن تبحث عن أدوار تليق بأن تعيدها على عرشها من جديد.

كما لم يخلوا  برنامج اليوم من الحديث عن صيحات الموضة  وتدثت في هذا المجال  المصممتان أمل فهمى وعبير زهير، كما  تحدثت الدكتورة ميراندا أميل عن أهمية التغذية الصحيحة وانعكاسها على صحة المرأة.

وخُتم اليوم برائدة فن الإتيكيت شيرلى شلبى، والتى حدثتنا عن فن الإتيكيت والسلوكيات الاجتماعية فى حياتنا اليومية، وتعد شيرلى شلبى هى متخصصة فى فن الإتيكيت فى الشرق الأوسط وخبيرة فى هذا المجال، بدأت فى كندا وأمريكا الشمالية وإنجلترا. حصلت شلبى على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية فى جامعة القاهرة، وقدمت ندوات فى قسم الاتصال الجماهيرى بالجامعة الأمريكية، كما اشتركت فى تقديم ورش عمل من أجل تنمية مظهر وتصرف موظفى الجامعة.

وعبرت الساقية لضيوفها من المتحدثين والمشاركين باليوم عن تقدريها لمجهودهم الفعال ومشاركتهم فى يوم الاحتفال بالمرأة بتقدير رمزى وهو شهادة تقدير، أو وردة كما هو مكتوب على الشهادة، وردة تعبر عن شكر الساقية لكل المشاركين فى فاعليات هذا اليوم.

فاعليات “عالم المرأة فى يوم واحد” لم تقتصر على الكلمات فقط، وإنما كان هناك شىء آخر فى اليوم بدأت فاعلياته من بداية اليوم وحتى نهايته وهو “سوق الساقية” والذى كان يضم العديد والعديد من العارضين ومنتجاتهم المختلفة من مأكولات وأشغال يدوية وألعاب لتنمية ذكاء الطفل وملابس وديكور ومستحضرات تجميل، كل ما يهم المرأة كان بداخل هذا السوق، بالإضافة لتواجد راعى اليوم Nutri Fit وتقديمه لسحب على منتجاته لعشرين سيدة كهدية منه للاحتفال مع الساقية بأعياد المرأة.

 

 

 

 

PUKmedia القاهرة – ابراهيم محمد شريف

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2024 | 12:46 م

ممارسة الجماع في رمضان بعد الأكل- إليك الأضرار الكونسلتو

الجماع في رمضان ماذا يحدث لجسمك عند ممارسته بعد الأكل | الكونسلتو

ممارسة الجماع في رمضان بعد الأكل- إليك الأضرار   الكونسلتو
25/06/2020 | 5:45 ص

عاجل قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)

عاجل| قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)اليوم الثلاثاء، 23 يونيو 2020 04:11 مـ   منذ 4 ساعات أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، 23 يونيو 2020، القرار رقم 351 لسنة 2020 بتعيين عدد من المساعدين للنيابة الإدارية، والقرار رقم 352 لسنة 2020 بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية، والقرار......

عاجل  قرارات جمهورية بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية (الأسماء)
25/06/2020 | 5:45 ص

بعد رفض بعض المستشفيات الخاصة لحالتها مستشفي المنشاوي تستقبل حاله ولاده مصابه بكورونا

شهد مستشفى المنشاوي العام بقيادة الدكتور محمد جابر ولادة قيصريه لسيدة مصابه بفيروس كورونا بعد رفض المستسفيات لخطورة حالتها على الفور تدخل...

بعد رفض بعض المستشفيات الخاصة لحالتها مستشفي المنشاوي تستقبل حاله ولاده مصابه بكورونا
25/06/2020 | 5:45 ص

سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها بمستشفى المنشاوى بطنطا - بوابة الحوار الدولية

علاء سمير  وضعت اليوم سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد مولودها داخل مستشفى المنشاوى بطنطا ، وذلك بعد رفض بعض المستشفيات استقبال السيدة نظراً لخطورة حالتها. من جانبه أكد الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي ، أن الأم والمولوده “سجدة” بحالة جيدة، مشيراً الى اجراء المستشفى لمثل هذا العملية من قبل . فى نفس السياق اشار …

سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها بمستشفى المنشاوى بطنطا - بوابة الحوار الدولية
25/06/2020 | 5:45 ص

كمامة وتوك توك.. وسيلة دخول طلاب الثانوية للجان الامتحان بالغربية - موقع اليوم الإخباري

شهدت مدن وقرى محافظة الغربية صباح اليوم الأحد توافد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة  على لجان الامتحانات مستخدمين " التوك توك " كوسيلة المواصلات الأسهل

كمامة وتوك توك.. وسيلة دخول طلاب الثانوية للجان الامتحان بالغربية - موقع اليوم الإخباري
25/06/2020 | 5:45 ص

بالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتعيين عدد من المساعدين للنيابة الإدارية، والذي حمل رقم 351 لسنة 2020، والقرار رقم 352

بالأسماء.. قرار جمهوري بتعيين مساعدين للنيابة الإدارية


مصر..احتفالية عالم المرأة في يوم واحد - اخبار العراق الثقافة الجنسية نظمت ساقية عبدالمنعم الصاوي، في العاصمة المصرية القاهرة  احتفالية لمناسبة يوم  (عالم المرأة في يوم واحد)  الذي يزداد تميزًا عام بعد عام  وهذا العام احنفلت الساقية بكل أم وسيدة وفتاة وطفلة في يوم كامل مهدى للمرأة تقديرًا لدورها الفعّال والكبير في حياة كل منا. وبدأت الفعاليات بقاعة النهر، وحديقة الساقية، وأشتمل البرنامج على عدة فقرات …



اشترك ليصلك كل جديد عن الثقافة الجنسية

خيارات

مصر..احتفالية عالم المرأة في يوم واحد - اخبار العراق
المصدر https://iraqakhbar.com/2286157 موجز العراق | اخبار العراق خلال دقيقة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر..احتفالية عالم المرأة في يوم واحد - اخبار العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars