الموضوعات تأتيك من 16379 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب

20/03/2020 | 4:45 م 0 comments
العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب

قال رئيس الحكومة؛  سعد الدين العثماني، إن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب؛  تتلقى العلاج باستعمال دواء يُصنع في البلاد، ويستخدم في علاج داء الملاريا.

قال رئيس الحكومة؛  سعد الدين العثماني، إن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب؛  تتلقى العلاج باستعمال دواء يُصنع في البلاد، ويستخدم في علاج داء الملاريا.

جاء ذلك في تغريدة للعثماني، الخميس، تفاعل فيها مع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، حذفها في وقت لاحق.

وقال العثماني، إن “جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمغرب، والتي تعاني من أعراضه، هي فعلا تعالج بهذا الدواء (Plaquenil بلاكُنيل) وهو يصنع بالمغرب، فلا حاجة لجلد الذات باستمرار”.

ويأتي كلام العثماني ردا على مطالب نشطاء دعوه لاقتناء دواء علاج كورونا.

وقال حساب باسم كريم الهاني، “الدواء اسمه (بلاكُنيل) الموجود أصلا في المغرب ويستعمل في علاج مرض المالاريا”.

وأضاف الهاني، “بحسب البروفيسور ديدي راوول، الدواء جُرب في الصين، وأثبت نجاعته في شفاء جميع الحالات التي استعملته، أتمنى من السيد رئيس الحكومة المحترم أن ينور الرأي العام”، وهو ما أكده العثماني في تغريدته قبل أن يحذفها.

وغرّد العثماني، في وقت لاحق موضحا بقوله “تفاعلًا مع تعليقات بعض المواطنين حول استعمال دواء الكلوروكين، في علاج الإصابة بفيروس كورونا، يجب التوضيح أن استعمال هذه المادة لا يزال في بدايته في مختلف الدول، وليس هناك أدلة كافية على فعاليته في علاج هذا الداء، وأن الوقاية وحدها حاليًا السبيل الوحيد لحماية المجتمع منه”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 8 حالات جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات بالمملكة إلى 62 شخصًا.

وحتى ظهر الخميس، أصاب كورونا قرابة 230 ألفا في 176 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 9300، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هل يساعد الكلوروكوين حقا في علاج مرضى كورونا؟ أخبار سكاي نيوز عربية 29/03/2020 | 7:00 ص

أدت مزاعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن فعالية دواء مضاد للملاريا لم يتم اختباره ضد مرض "كوفيد-19" إلى موجة تخزين للدواء في عدد من الدول، بالإضافة إلى حالة

الأمم المتحدة تعلق على علاج كورونا بالماء أخبار سكاي نيوز عربية 29/03/2020 | 7:00 ص

وسط سيل من المعلومات، الصحيحة والمغلوطة بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، حذرت الأمم المتحدة من الانسياق وراء شائعة متعلقة بعلاج المرض، وذلك من خلال تغ

علاج محتمل لـ كورونا COVID-19 كان يستخدم لفيروس إيبولا.. اعرف التفاصيل - 29/03/2020 | 7:00 ص

كشفت دراسة مرجعية نشرت هذا الأسبوع في مضادات الميكروبات والعلاج الكيميائي ، وهي مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، أن الفيروس الذي يسبب مرض COVID-19 هو أكثر قابلية للانتقال

دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟ النهضة نيوز 22/03/2020 | 7:00 م

ما هو الكلوروكين سؤال يراود الجميع بعدما وضع دواء علاج مرض الملاريا حد ا لفيروس كورونا لكن تطويره يحتاج إلى مزيد من الوقت ربما أكثر من عام وفق ا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أصبحت الحاجة إلى

شعبة الأدوية: أكثر من 12 شركة تصنع دواء هيدروكسى كلوروكوين بمصر - 22/03/2020 | 7:00 م

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية، أن إعلان هيئة الدواء والغذاء الأمريكية اعتماد دواء هيدروكسي كلوروكوين لعلاج المصابون بفيروس كورونا وهو الدواء المستخدم فى علاج مرض الملاريا هو إنجاز هام.

خبر سار.. دواء لعلاج مرض يصيب القطط قد ينفع في علاج كورونا أخبار سكاي نيوز عربية 22/03/2020 | 7:00 م

يأمل الخبراء في أن يعمل دواء مخصص للقطط على علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي أصاب أكثر من 210 آلاف شخص في جميع أنحاء العالم وقتل تسعة آلاف حالة، حسب منظمة الصح

فيروس كورونا: متعافون من المرض يقصون حكاياتهم داخل الحجر الصحي - BBC News Arabic 18/03/2020 | 12:00 م

لا أحد يمكن أن ينكر نوبة الهلع التي أصابت العالم عقب تفشي جائحة كورونا، إذ تضج مواقع التواصل الاجتماعي بحكايات مرعبة حول ما يحدث داخل الحجر الصحي. ولكن للمتعافين من وباء كورونا قصصا تبعث على الأمل. فالوضع داخل الحجر الصحي ليس مرعبا كما يتوقعه الكثير.



العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب لكل داء دواء قال رئيس الحكومة؛  سعد الدين العثماني، إن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب؛  تتلقى العلاج باستعمال دواء يُصنع في البلاد، ويستخدم في علاج داء الملاريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب
المصدر https://tanja24.com/العثماني-يكشف-الدواء-المستعمل-في-علاج/ https://tanja24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars