الموضوعات تأتيك من 16382 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

«دبي للإنترنت» تشهد تغيرات نوعية في القطاعات التقنية الجديدة

21/03/2020 | 12:00 ص 0 comments
«دبي للإنترنت» تشهد تغيرات نوعية في القطاعات التقنية الجديدة

جريدة الخليج - اقتصاد محلي


دبي:حمدي سعد

تشهد خريطة القطاعات التقنية في مدينة دبي للإنترنت تغيرات ملحوظة بفعل التغيرات التي بدأ يشهدها القطاع، بالاتجاه إلى الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وإدارة البيانات والتكنولوجيا المالية، والحوسبة السحابية، والألعاب الإلكترونية، والواقع الافتراضي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى قطاع التجارة الإلكترونية.
تتفاعل «مدينة دبي للإنترنت» مع التغيرات التي يشهدها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات والتي تواكب التغيرات العالمية في القطاع بشكل عام، والتي بدأت بالظهور مع انتشار شبكات وتقنيات الجيل الخامس خلال العام الجاري.
وقال عمار المالك، المدير التنفيذي ل«مدينة دبي للإنترنت» في تصريحات خاصة ل«الخليج»: تشهد مدينة «دبي للإنترنت نمواً مطرداً في قطاعات تقنية جديدة، يقودها رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبرمجة وإدارة البيانات.


قطاعات جديدة


أضاف، أن أكثر القطاعات نمواً هي التكنولوجيا المالية وتأمين البيانات والإنترنت وإدارة البيانات وتحليلها، حيث بدأنا نشهد نمواً في أعداد مراكزها، إضافة إلى صناعة المحتوى العربي والتقنيات الداعمة له على الإنترنت والتي تشهد نمواً سنوياً بمقدار 15 %، ونحن بحاجة لمزيد من الشركات القادرة على استكشاف هذا المجال، وتحسينه.
أضاف المالك، أن قطاع التجارة الإلكترونية يسجل كذلك نمواً كبيراً في الإمارات والمنطقة، الذي يملك إمكانات توسع مستقبلية، علماً بأن معدل الإنفاق الفردي على الإنترنت في الإمارات سنوياً يبلغ 300 دولار حسب تقديرات شركة «بزنس مونيتور إنترناشيونال».
وأكد المالك أن «دبي للإنترنت» تستهدف أسواق تقنية جديدة خلال 2020 بهدف استقطاب شركات منها بولندا، والهند، وروسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.
وقال المالك إن مدينة «دبي للإنترنت» بدأت في مواكبة طلب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التقنية الابتكارية، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى من «مركز الابتكار» الذي يقع في قلب المدينة ويعمل بشكل مباشر على دعم استراتيجية الابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، من خلال العمل على تحويل مجمعات الأعمال هذه إلى منصات وبرامج هدفها تمكين الأعمال القائمة على الابتكار، ما سيحقق زيادة كبيرة في حجم قاعدة المواهب العاملة في دبي على المديين القصير، والطويل.


مراكز الابتكار العالمية


أوضح المالك أن «دبي للإنترنت» باتت حاضنة عالمية لمراكز الابتكار العالمية، حيث تستضيف حالياً 11 مركزاً، متوقعاً الإعلان عن مراكز جديدة خلال 2020.
وأضاف المالك، بمجرد اكتمال جميع مراحل «مركز الابتكار» التي تراوح بين 5 إلى 7 سنوات، سيحتضن المركز أكثر من 15 ألف موظف إضافي ما يجعل إجمالي عدد الموظفين والمبتكرين ورواد الأعمال في مدينة دبي للإنترنت يصل إلى 40 ألف شخص، وسيوفر للشركات من مختلف الأحجام، بما في ذلك الشركات العالمية والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، مرافق وخدمات عالمية المستوى، وبنية تحتية حديثة ومتطورة ومرنة في إطار بيئة عمل حيوية.


الصغيرة والمتوسطة


وقال المالك: تم في مدينة «دبي للإنترنت» افتتاح منصّة جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء في «الرابطة الوطنية لشركات البرمجيات والخدمات»، (ناسكوم)، وهي أكبر مؤسسة هندية غير ربحية تعنى بقطاع إدارة أعمال وقطاع التكنولوجيا في الهند، وتم إطلاق أول مركز روسي للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تم افتتاح المقر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة «تنست جيمز»، أكبر شركة الألعاب الإلكترونية في العالم، كما تحتضن المدينة مراكز ومختبرات منها على سبيل المثال: مراكز «هواوي وأكسنتشر وفيزا وSAP وكانون»، كما استقطب المدينة شركات مثل ييتو وزينيث وووك بيس و7 جي وآي أومنيست ونيداب وريتشفيت، إلى جانب أكثر من 20 شريكاً إضافياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي تمدّد التعقيم على مدار 24 ساعة لمدة أسبوعين وتدابير مشدّدة لتقييد الحركة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 05/04/2020 | 10:00 م

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، وبالتنسيق مع «مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس «كورونا»»، تكثيف عمليات التعقيم لمختلف المناطق والأحياء في المدينة.

كورونا يجبر الإمارات على طلب تأجيل إكسبو دبي 05/04/2020 | 10:00 م

المكتب الدولي للمعارض سينظر في الطلب خلال اجتماع يوم 21 أبريل الجاري - وكالة الأناضول

بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 05/04/2020 | 10:00 م

أصدرت بلدية دبي وثيقة إرشادات فنية بخصوص تصريح العمل والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في سكن وحافلات نقل العمال والمواقع الانشائية، وتوفر الوثيقة إرشادات من إدارة الصحة والسلامة وإدارة رقابة البناء في بلدية دبي لمساعدة مالكي أو مشغلي المساكن العمالية

تباين بورصات الخليج بجلسة بداية الأسبوع.. و دبى تخسر 5.45 مليار درهم - 05/04/2020 | 10:00 م

تباينت بورصات الخليج، بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، إذ واصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية صعوده للجلسة الرابعة على التوالى..

بقيادة «دبي».. معظم بورصات الخليج تهبط الأحد - جريدة المال 05/04/2020 | 10:00 م

هوت معظم بورصات الخليج في جلسة إغلاق الأحد بقيادة بورصة دبي وسط تصاعد المخاوف حيال ركود شديد ناجم عن جائحة وباء فيروس كورونا

منظمو إكسبو 2020 دبي يطلبون التأجيل مدة عام بسبب كورونا مصراوى 31/03/2020 | 11:45 م

منظمو إكسبو 2020 دبي يطلبون التأجيل مدة عام بسبب كورونا | مصراوى

دبى تعلن تأجيل إكسبو 2020 بسبب كورونا.. وخسائر بالجملة للقطاع الفندقى - 31/03/2020 | 11:45 م

أعلنت الإمارات تأجيل معرض إكسبو الدولى Expo 2020 المقرر عقده فى دبى فى أكتوبر القادم لمدة عام، وذلك على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.



«دبي للإنترنت» تشهد تغيرات نوعية في القطاعات التقنية الجديدة اخبار دبي جريدة الخليج - اقتصاد محلي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

«دبي للإنترنت» تشهد تغيرات نوعية في القطاعات التقنية الجديدة
المصدر http://www.alkhaleej.ae/economics/page/aec72d2d-d546-487f-aa3d-b0158585fb7d alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «دبي للإنترنت» تشهد تغيرات نوعية في القطاعات التقنية الجديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars