الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

5 شائعات عن كورونا في إيطاليا.. وإسكندر لـ : أكاذيب - مصر -

21/03/2020 | 12:00 م 0 comments
5 شائعات عن كورونا في إيطاليا.. وإسكندر لـ  : أكاذيب - مصر -

بعد اجتياحه للصين مصيبا مئات الآلاف، أصبحت إيطاليا، أمس الخميس، الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعد تجاوزها للصين في عدد الوفيات

بعد اجتياحه للصين مصيبا مئات الآلاف، أصبحت إيطاليا، أمس الخميس، الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعد تجاوزها للصين في عدد الوفيات، لكن في الوقت ذاته انتشرت العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

ويقول عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن المنشور المتداول بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي والذي جاء فيه "انتهت حلول الأرض، وننتظر حلول السماء"، مجرد تأليف حيث إنه لم يقل أي كلمة نهائيا من الجملة سالفة الذكر.

وأضاف إسكندر لـ"الوطن": "شائعة أخرى أفادت أن العجائز يتم وضعهم في الخارج ومن له فرصه العيش من الشباب يوضع على أجهزة الأكسجين، فهذا غيرصحيح بتاتا، فإيطاليا بتنفذ في عشرة أيام أكبر منطقتين للعناية المركزة في ميلانو وروما لاستيعاب آلاف المرضى، وعلى حسب المدينه وقدرة المستشفى الاستعابية لأن المستشفيات في الأساس ممتلئة من قبل فيروس كورونا لأن النظام الصحي الإيطالي نظام قوي جدا ولم يتم رفض أي شخص من قبل المستشفيات التي تعد ممتلئة أكثر من النصف قبل الأزمة".

وتابع: "بخصوص شائعة أن النظام الصحي انهار في إيطاليا، فأؤكد أن سبب الحظر هو الحفاظ على النظام الصحي قائم ليحصل كل شخص مهما كان صغيرا وكبيرا، إيطالي أو أجنبي، على العناية اللازمة، بمعني أن هناك ملايين المرضى قبل انتشار الفيروس وهناك مواطنين كثيرين محجوزين قبل ظهور الفيروس مواطنين آخرين سبب حجزهم في المستشفيات أمراض القلب والكلى وغيرها هذه الأيام فالضغط ليس فقط الـ30 ألف شخص المصابين بكورونا بل يوجد 5 ملايين آخرين يترددون على المستشفيات إما للمتابعة أو عمل جلسات غسيل كلوي أو جلسات كيماوي أو للوضع في العناية المركزة، فالحظر خفف الضغط ليتولى الجميع العلاج اللازم لهم"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية عليها ضغط كبير منذ انتشار الفيروس.

وعن شائعة "لا يوجد مكان في المقابر للدفن"، قال إن هذا تصريح غير منطقي بالمرة فالعدد 3 آلاف وليس بالملايين، لتكتمل بشائعة أخرى وهي "حرق الجثث خوفا من العدوى"، حيث إن من مات مسلما يتم غسله ودفنه في مقابر المسلمين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ذروة تفشي كورونا وحبس مروجي الشائعات أبرز عناوين الصحف مصراوى اليوم 1:00 ص

ذروة تفشي كورونا وحبس مروجي الشائعات أبرز عناوين الصحف | مصراوى

من 35 سنة ومش فى إيطاليا.. صورة تكشف حقيقة انتشار شائعات كورونا على فيسبوك - اليوم 1:00 ص

ستظل منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، أرص خصبة للترويج ونقل الشائعات، التي من الممكن أن تدمر مجتمعات بأكملها، وفى ظل ظروف صعبة.

: أستاذ قانون: احذروا عقوبات مغلظة في انتظار مروجي الشائعات اليوم 1:00 ص

قال الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع مروجي الشائعات وينتظره عقوبات مغلظة قد تؤدي الى الحبس والغرامة، وخاصة أن مصر بل والعالم بأكمله ...

ضبط أربعة أشخاص لترويج الشائعات حول العاملين بإحدى مستشفيات العزل الصحي بالقاهرة - اليوم 1:00 ص

ضبط أربعة أشخاص لترويج الشائعات حول العاملين بإحدى مستشفيات العزل الصحي بالقاهرة

الوطنية المصرية لليونسكو تطلق 4 رسائل لمواجهة فيروس كورونا ومحاربة الشائعات - امس 10:45 ص

أطلقت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – ألكسو- ايسيسكو)، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالقاهرة ومنظمة الصحة العالمية ومركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة..

نشرة الحوادث المسائية.. النيابة تتوعد لمروجي الشائعات وتاجر مصراوى امس 10:45 ص

نشرة الحوادث المسائية النيابة تتوعد لمروجي الشائعات وتاجر يقتل زوجته بمنشأة ناصر | مصراوى



5 شائعات عن كورونا في إيطاليا.. وإسكندر لـ : أكاذيب - مصر - شائعات بعد اجتياحه للصين مصيبا مئات الآلاف، أصبحت إيطاليا، أمس الخميس، الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، بعد تجاوزها للصين في عدد الوفيات



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

5 شائعات عن كورونا في إيطاليا.. وإسكندر لـ  : أكاذيب - مصر -
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4659349 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 شائعات عن كورونا في إيطاليا.. وإسكندر لـ : أكاذيب - مصر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars