الموضوعات تأتيك من 16381 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

صحيفة: دعوات في وزارة الطاقة الأمريكية لعقد تحالف مع الرياض قد يقود لخروج المملكة من أوبك

21/03/2020 | 12:45 م 0 comments
صحيفة: دعوات في وزارة الطاقة الأمريكية لعقد تحالف مع الرياض قد يقود لخروج المملكة من  أوبك

يحاول مسؤولون بوزارة الطاقة الأمريكية إقناع البيت الأبيض بعقد "تحالف نفطي" مع السعودية، ما قد يؤدي إلى خروج المملكة من "أوبك"، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس.

يحاول مسؤولون بوزارة الطاقة الأمريكية إقناع البيت الأبيض بعقد "تحالف نفطي" مع السعودية، ما قد يؤدي إلى خروج المملكة من "أوبك"، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس.

إقرأ المزيد الكرملين: لا نخوض حرب أسعار نفط مع السعودية

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها أن أنصار هذه الخطة يريدون إعادة أسعار النفط إلى استقرارها ومعالجة آثار انهيارها الذي وقع بعد فشل محادثات "أوبك+" مطلع الشهر الحالي. وترى المصادر أن تحقيق هذه الخطة من شأنه تعزيز العلاقات الأمريكية السعودية ومنع توطيد العلاقات بين الرياض وموسكو.

وذكرت الصحيفة أن أنصار هذه الاستراتيجية ينظرون في طرق عدة لتطبيقها، من بينها توسيع صلاحيات الحكومة الفدرالية ليس في إدارة إنتاج النفط (فهو نشاط يخضع كليا لسيطرة القطاع الخاص)، بل فيما يخص باستخدام المخزون الوطني من النفط والغاز بشكل أوسع. وأشارت المصادر إلى أن تمهيد الطريق أمام بناء التحالف المستقبلي مع السعودية سيتطلب أشهر من الجهود المضنية.

وبحسب "وول ستريت جورنال" فإن هذه الخطة قيد الدراسة حاليا داخل وزارة الطاقة، لكنها لم تحظ بعد بموافقة قادة الوزارة والإدارة الأمريكية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الخميس، استعداده للمشاركة في مناقشة الوضع الناجم عن الخلافات بين روسيا والسعودية حول النفط.

وأوردت "رويترز" أن الإدارة الأمريكية تخطط لإرسال ممثلين عنها إلى السعودية، في إطار جهودها الرامية إلى إعادة الوضع في سوق النفط إلى استقراره، إذ ترى واشنطن أن الإفراط الحالي في عرض النفط على الأسواق من قبل الرياض يزيد من حدة المشاكل التي يواجهها الاقتصاد العالمي بسبب انتشار وباء كورونا.

وانهارت أسعار النفط بعد أن أخفقت روسيا والسعودية، أثناء محادثات "أوبك+" في فيينا، يوم 6 مارس، في التوصل إلى تفاهم حول تمديد الاتفاق المعمول به ضمن المجموعة إلى ما بعد الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

المصدر: تاس

 

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأزمات تكشف أن المملكة السعودية الأفضل امس 5:45 ص

>المملكة من أكثر الدول عطاءً ونفعاً للناس، وقد ظهر أن هذا الكرمَ لا فرق فيه بين أيام الرخاء، وبين هذه الأيام الاستثنائية التي يُعبِّرُ بعض رؤساء الدول عن الوضع فيها بأنه حال حربٍ مع عدوٍّ شرسٍ... يمكن أن يتبارى المفضول والفاضل في الحلبة أيام اليُسر والسّراء، فتَحَلِّي الإنسانِ بغير ما فيه أمرٌ ميسورٌ لا يحتاج إلا إلى بعض التّصنُّعات التي يُتقنها بعض الناس، لكن إذا…

واشنطن تدرس «تحالفاً نفطياً» مع الرياض - أخبار السعودية صحيفة عكاظ امس 5:45 ص

واشنطن تدرس «تحالفاً نفطياً» مع الرياض

السعودية: 157 إصابة و99 حالة تعافٍ جديدة من كورونا امس 5:45 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، رصد 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 1720.وتوزعت الإصابات

الرياض: «المدني» ينقذ محتجز «بني تميم» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ امس 5:45 ص

الرياض: «المدني» ينقذ محتجز «بني تميم»

مجلس الوزراء يستعرض جملة من الموضوعات ويصدر عدداً من القرارات 01/04/2020 | 2:45 م

بناء على الأمر الملكي رقم ( أ / 524) وتاريخ 24 / 7 / 1441هـ ، القاضي في ( أولاً ) " يجوز في الحالات الاستثنائية التي يقدرها رئيس مجلس الوزراء عرض الموضوعات التي يختص بها المجلس بطريق التمرير"؛ استعرض مجلس الوزراء ــ عبر الشبكة الافتراضية ــ الأوامر والتوجيهات الكريمة الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، وما اتخذته أجهزة الدولة…

الصحة السعودية تحذر من ممارسات منزلية تسهم بانتشار عدوى كورونا - معلومات مباشر 01/04/2020 | 2:45 م

الرياض ـ مباشر: حذرت وزارة الصحة السعودية، من بعض الممارسات التي تتم في المنازل، قد تسهم في سرعة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد. وأوضحت الوزارة من خلال إنفوجرافيك، نشرته بحسابها الرسمي على "تويتر"، أنه يوجد عدد من المهن قد تكون وسيلة سريعة …

ماليزيا تدين الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية 01/04/2020 | 2:45 م

أدانت ماليزيا بشدة الهجمات الصاروخية التي شنها المتمردون الحوثيون على المملكة العربية السعودية يومي 27 و28 مارس. ودعت وزارة الخارجية، في بيان لها، ميليشيات



صحيفة: دعوات في وزارة الطاقة الأمريكية لعقد تحالف مع الرياض قد يقود لخروج المملكة من أوبك الرياض يحاول مسؤولون بوزارة الطاقة الأمريكية إقناع البيت الأبيض بعقد "تحالف نفطي" مع السعودية، ما قد يؤدي إلى خروج المملكة من "أوبك"، حسبما أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

صحيفة: دعوات في وزارة الطاقة الأمريكية لعقد تحالف مع الرياض قد يقود لخروج المملكة من  أوبك
المصدر https://arabic.rt.com/business/1095780-صحيفة-دعوات-وزارة-الطاقة-الأمريكية-تحالف-الرياض-لخروج-المملكة-أوبك/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة: دعوات في وزارة الطاقة الأمريكية لعقد تحالف مع الرياض قد يقود لخروج المملكة من أوبك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars