الموضوعات تأتيك من 16382 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

رغم تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.. تركيا ترفع أسعار الوقود

21/03/2020 | 4:00 م 0 comments
رغم تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.. تركيا ترفع أسعار الوقود

بينما تعمل دول العالم على دعم مواطنيها لمساندتهم في ظروف الاضطرابات الاقتصادية التي صاحبت كورونا تجاهلت الحكومة التركية معاناة شعبها

بينما تعمل دول العالم على دعم مواطنيها وشركاتها بإجراءات تحفيزية لمساندتهم في ظروف الاضطرابات الاقتصادية التي صاحبت تفشي فيروس كورونا المستجد، تجاهلت الحكومة التركية برئاسة رجب أردوغان معاناة شعبها، وعمدت إلى رفع أسعار الوقود رغم انخفاض أسعار النفط العالمية. 

وبحسب صحيفة "أوضه تي في"، تعتزم السلطات التركية رفع أسعار البنزين والديزل، بدءا من ليل الجمعة-السبت، بمقدار 4 قروش على لتر البنزين، و11 قرشا للديزل.

سندات بـ2.9 مليار ليرة.. تركيا تواصل السقوط بمستنقع القروض تركيا في الإعلام.. كورونا يصيب الاقتصاد وهروب جماعي للشركات

وبموجب الزيادة الجديدة سيرتفع سعر لتر الديزل في العاصمة أنقرة إلى 5.39 ليرة بدلا من 5.28، وفي إسطنبول سيصبح 5.29 ليرة بدلا 5.18، وفي إزمير 5.41 بدلا من 5.30 ليرة.

أما سعر لتر البنزين فسيقفز في العاصمة أنقرة إلى 5.32 ليرة بدلا من 5.28 ليرة، وفي إسطنبول 5.23 بدلا من 5.19 ليرة، وفي إزمير 5.33 بدلا من 5.29 ليرة، بحسب ما نقله "أوضه تي في" عن بيان أصدرته، الجمعة، نقابة محطات الإمداد بالطاقة والنفط والغاز الطبيعي (EPGİS).

وتأتي هذه الزيادة بعد أخرى أجريت الإثنين الماضي على البنزين، وبلغت 7 قروش للتر الواحد، وأخرى في 29 فبراير/شباط وبلغت 15 قرشا للتر.

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار التي تحددها شركات التوزيع في تركيا تتضمن اختلافات طفيفة فيما بينها من مدينة لأخرى؛ بسبب شروط المنافسة.

ويأتي ارتفاع الأسعار والضرائب في تركيا بفعل أزمة اقتصادية طاحنة تشهدها تركيا، تتزايد يوما تلو الآخر، وسط فشل نظام أردوغان في إيجاد حلول لها.

ويقول أحمد آقين، النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، إن السياسات الاقتصادية التي يتبعها النظام لا تهتم بالمواطنين. 

وأضاف، في تصريحات نقلتها صحيفة "يني جاغ"، أن التدابير التي اتخذتها الحكومة التركية لمواجهة كورونا لم تنعكس بأي حال على المواطنين.

وتابع: "سبق أن تقدمنا بتوصيات وتحذيرات حتى يكون لهذه التدابير مردود على الأوضاع الخاصة بالمواطنين لكن لم يؤخذ بها".

  واستطرد: "اقترحنا تأجيل تحصيل رسوم فواتير الكهرباء والغاز ، فعلى الدولة في مثل هذه الظروف دفع فواتير المحتاجين من غير القادرين". 

وشهدت معدلات التضخم بتركيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي زيادة تقدر بـ10.56% مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2018، بنسبة 0.38% مقارنة مع الشهر السابق عليه.

وارتفعت أسعار الكهرباء مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمقدار 14.90%، وذلك بعد شهرين فقط من زيادة سابقة أقرت في مطلع يوليو/تموز وقدرت بـ15%.

وقد شهدت أسعار غاز المنازل زيادات متكررة على مدار 2019 قدرت بـ53.8%.

جدير بالذكر أن أسعار النفط العالمية شهدت تراجعات قياسية خلال الفترة الماضية نظرا لضعف الطلب بالتوازي مع إجراءات تقييد السفر والاستهلاك التي صاحبت جهود مكافحة تفشي فيروس "كوفيد - 19".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موسكو تضحي بتوازن السوق لوقف البترول الصخري الأمريكي - جريدة الوطن 05/04/2020 | 1:45 ص

موسكو تضحي بتوازن السوق لوقف البترول الصخري الأمريكي

: طاقة البرلمان تشيد بكفاءة البترول فى مواجهة كورونا وخدمة المشروعات العربية 05/04/2020 | 1:45 ص

أشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالجهود الكبيرة التى يبذلها قطاع البترول المصرى بقيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حتى مع المواجهة الجادة ...

«البترول»: برامج لربط الشركات التابعة بـ«الوزارة» إلكترونيًّا 05/04/2020 | 1:45 ص

أطلقت وزارة البترول 7 برامج لتطوير القطاع بالكامل من بينها برنامج متخصص لدعم اتخاذ القرار وربط الوزارة بكافة الشركات التابعة لها وكذا هيئة البترول. وأكد مصدر مسوؤل بالوزارة، قرب الانتهاء من هذا البرنامج بالكامل، موضحا أنه تم الانتهاء من ربط الوزارة بعدد

طاقة البرلمان تشيد بكفاءة البترول في مواجهة كورونا مصراوى 05/04/2020 | 1:45 ص

طاقة البرلمان تشيد بكفاءة البترول في مواجهة كورونا | مصراوى

مصادر بالبترول: الأسبوع الجارى إعلان أسعار البنزين الجديدة لـ 3 أشهر - 05/04/2020 | 1:45 ص

قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول، إنه خلال الأسبوع الجارى سيتم الإعلان عن أسعار المنتجات البترولية لـ "البنزين والسولار والمازوت".

البترول الكويتية تشغل ثلاث وحدات إنتاجية للوقود البيئي بمصفاة الأحمدي - معلومات مباشر 03/04/2020 | 7:00 ص

الكويت - مباشر: كشفت شركة البترول الوطنیة الكویتیة عن تشغیل ثلاث وحدات إنتاجیة جدیدة ضمن مشروع الوقود البیئي في مصفاة میناء الأحمدي. وأكد نائب الرئیس التنفیذي للمشاریع الناطق الرسمي للشركة، عبدالله العجمي، في نصريح لوكالة أنباء الكويت "كونا"، …

أسعار البنزين اليوم وموعد انعقاد اللجنة المختصة لتسعير المحروقات في مصر 03/04/2020 | 7:00 ص

أسعار البنزين اليوم، يبحث الكثير على متابعة سعر المحروقات في مصر، حيث من المنتظر أن تنعقد اللجنة المسئولة عن تحديد سعر البنزين، وينتظر المواطنين الاعلان



رغم تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.. تركيا ترفع أسعار الوقود اخبار الوقود بينما تعمل دول العالم على دعم مواطنيها لمساندتهم في ظروف الاضطرابات الاقتصادية التي صاحبت كورونا تجاهلت الحكومة التركية معاناة شعبها



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

رغم تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.. تركيا ترفع أسعار الوقود
المصدر https://al-ain.com/article/oil-prices-corona-turkey-raises-fuel-prices الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رغم تراجع أسعار النفط وأزمة كورونا.. تركيا ترفع أسعار الوقود

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars