الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

ناسا تكشف عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية

21/03/2020 | 6:00 م 0 comments
ناسا تكشف عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية

كشفت وكالة ناسا عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية، التقطها تلسكوب هابل الفضائى، ويمكن رؤية المجرة الضخمة المسماة M77 أو Messier 77 بتفاصيل استثنائية.

كشفت وكالة ناسا عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية، التقطها تلسكوب هابل الفضائى، ويمكن رؤية المجرة الضخمة المسماة M77 أو Messier 77 بتفاصيل استثنائية، وحجمها المذهل الذى يمتد عبر 100 ألف سنة ضوئية.

ووقع اكتشاف المجرة لأول مرة من قبل الفلكى الفرنسى بيير ميشين فى عام 1780، وكان يعتقد سابقا أنها سديم، وتبدو بمثابة سحابة عملاقة من الغبار والغاز فى الفضاء، لكن هذه النظرية ألغيت لاحقا بواسطة الفلكى الفرنسى تشارلز ميسيير، حيث وصفها بأنها مجموعة نجوم.

أما الآن، فأصبح من المعروف أنها مجرة ضخمة، وهذا الأسبوع، وصفتها وكالة ناسا بأنها "عالم جزيرة رائع"، يُرى بوضوح مع نواة مشرقة.

ووقع دراسة النواة الصغيرة والمضيئة جيدا من قبل علماء الفلك الذين يحاولون التحقيق فى غموض الثقوب السوداء الهائلة.

وبدت المجرة واضحة للغاية فى أحدث صورة حصلت عليها وكالة ناسا، والتى تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائى.

ويهيمن على النواة ضوء أحمر ينبعث من الهيدروجين الوفير فى المجرة. وأوضحت ناسا أن "الصورة تظهر تفاصيل الأذرع الحلزونية اللولبية المتعرجة كما هو مبين من خلال حجب سحب الغبار".

وأوضحت الوكالة أن "مناطق تشكل النجوم ذات اللون الأحمر قريبة من قلب المجرة المضىء."

وتعرف M77 بأنها مجرة ​​نشطة ذات نواة تحجبها الرؤية عن طريق الغبار الفلكى، وهى واحدة من ألمع وأفضل النماذج التى يمكن دراستها لهذا النوع من المجرات.

وتقع مجرة M77 على بعد 47 مليون سنة ضوئية فى كوكبة Cetus، وتحتوى على ثقب أسود نشط فائق الكتلة فى مركزها وهو ضعف الكتلة مثل الثقب الأسود فى قلب مجرة درب التبانة، وتمتلئ الأذرع الدوارة بالأتربة والغاز ومناطق التكوين النجمية الشديدة التى تسمى انفجار النجوم.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ناسا تحذر من مطر كويكبي وشيك قد يسقط على كرتنا الأرضية - امس 19:00 م

حذر خبراء وكالة الفضاء الأمريكية من اقتراب 4 كويكبات من الأرض خلال الأيام المقبلة.، وقد يؤدي انحراف مسار أي منها إلى اصطدامه بكوكبنا.

وكالة ناسا تكشف عن صورة مذهلة لقلب درب التبانة - امس 19:00 م

أظهرت صور الأشعة السينية من وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، منتصف مجرتنا بتفاصيل مذهلة.

صورة رائعة للقمر تظهره مثل كوكب زحل.. كيف علّقت وكالة ”ناسا“؟ امس 19:00 م

أخبار الآن | غواتيمالا - thesun تمكّن المصور فرانسيسكو سوجويل من إلتقاط صورة رائعة للقمر من إرتفاع 6 أميال (9.6 كم)، وذلك من معسكر قاعدة بركان أكاتينانغو

مستكشف ناسا الجديد سيحمل 10.9 مليون اسم إلى المريخ - امس 19:00 م

أعلن مسئولو وكالة ناسا أن مستكشف المريخ " Perseverance" سيحمل أسماء أكثر من 10.9 مليون شخص إلى الكوكب الأحمر، شاركوا في حملة "ارسل اسمك إلى المريخ" التابعة لوكالة ناسا..

ناسا تكشف عن الصور الأولى لطائرتها X-57 الكهربائية بالكامل - امس 19:00 م

شاركت وكالة ناسا الأمريكية الصور الأولى التي تظهر طائرتها الجديدة X-57 Maxwel الكهربائية بالكامل، والتي ستكون أكثر كفاءة بنسبة 500 في المائة من الطائرات التقليدية..

ناسا: كويكب يقترب من الأرض (خريطة تفاعلية) 24/03/2020 | 9:45 ص

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» أن الكويكب «2020 FD» يقترب من كوكب الأرض، الأربعاء، وأنه لا يوجد خطر من اصطدامه بها. وأوضحت الوكالة الأمريكية، في بيان، أن «الاقتراب بين الأرض والكويكب سيكون على مسافة 0.7 وحدة فلكية أو 104،718,509 كيلومتر، وهي مسافة

كورونا يصل ناسا .. تعليق بناء صاروخ وإغلاق مركز فضائي 24/03/2020 | 9:45 ص

قالت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) إنها علّقت العمل على بناء الصاروخ ومركبات "أوراين" لمهمتها المأهولة إلى القمر "أرتميس" بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس ك



ناسا تكشف عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية وكالة ناسا كشفت وكالة ناسا عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية، التقطها تلسكوب هابل الفضائى، ويمكن رؤية المجرة الضخمة المسماة M77 أو Messier 77 بتفاصيل استثنائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

ناسا تكشف عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/3/19/47/4677909 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ناسا تكشف عن صورة مذهلة لمجرة ضخمة تبعد 47 مليون سنة ضوئية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars