الموضوعات تأتيك من 16383 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التعليم»: إلغاء امتحانات النقل التحريرية نهائيًا .. ولا حذف للمنهج

21/03/2020 | 7:45 م 0 comments
«التعليم»: إلغاء امتحانات النقل التحريرية نهائيًا .. ولا حذف للمنهج

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة الوزارة للتعلم عن بعد، وكيفية أداء الامتحانات خلال فترة تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا. وقال «شوقى» فى رسالة مصورة- فيديو- أمس، إن الجهود التى اتخذتها الوزارة خلال الأيام الماضية

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة الوزارة للتعلم عن بعد، وكيفية أداء الامتحانات خلال فترة تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أخبار متعلقة

«الأزهر»: سنتبع نفس إجراءات «التعليم» بشأن امتحانات نهاية العام

تعليق جديد من وزير التعليم بشأن امتحانات الطلاب من المنازل

وزير التعليم: استبدال امتحانات طلاب «النقل» بأبحاث أشبه بـ«مشروع تخرج»

وقال «شوقى» فى رسالة مصورة- فيديو- أمس، إن الجهود التى اتخذتها الوزارة خلال الأيام الماضية لتطبيق «التعلم عن بعد»، جاءت بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعليق الدراسة حماية لأبنائنا الطلاب.

وأضاف أن جميع قيادات الوزارة بذلت جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية لتقديم حلول متعددة لتطبيق «التعلم عن بعد»، والتى استثمرت الوزارة فيه على مدار السنوات الماضية، وجاء الوقت للاعتماد عليه بسبب الظروف التى نمر بها حاليًا من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن الوزارة وفرت مكتبة إلكترونية بجانب بنك المعرفة، لمساعدة أبنائنا الطلاب على المذاكرة تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال وصولًا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg.

ولفت إلى أنه سيتم إلغاء الامتحانات التحريرية لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى للتيرم الثانى، ونهائيا بدءًا من سبتمبر المقبل، بشكلها التقليدى من لجان ومراقبين وتصحيح، وتطبيق المشروع الإلكترونى كنظام للتقييم، حتى يستفيد الطلاب من المراجع ومصادر المعرفة الإلكترونية والتدريب على البحث والتحرى والعمل الجماعى.

ونوه إلى توفير منصة إلكترونية «إيدومودو» للتواصل بين الطلاب والمعلمين، تضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة هو: https://edmodo.org.

وأكد أن طلاب نظام التعليم الجديد بفصول الطفولة المبكرة، لن يخضعوا لامتحانات، ولكن سيتم تقييمهم من مدرس الفصل كالمعتاد بنظام التقديرات الملونة، ولكن يشترط استكمال المنهج من المنزل من خلال منصة التعلم الجديدة والمنصة التفاعلية مع مدرس الفصل، وبالنسبة لطلاب الشهادات الإعدادية، الثانوية العامة، الدبلومات الفنية، ستتم الامتحانات فى موعدها بلجان مؤمنة ومعقمة وبمسافات واسعة بين الطلاب بالتعاون مع وزارة الصحة والقوات المسلحة، قبل وأثناء وبعد انتهاء الامتحانات. وفيما يخص طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى سيتم تأجيل الامتحانات التدريبية لـ5 إبريل، وسيتم عقد الامتحانات من المنزل خلال 10 ساعات، ولن يتم تصحيحها ولكن سيتم عرض الإجابات فى اليوم التالى للطلاب، أما امتحانات آخر العام الدراسى للصفين ستتم إلكترونيًا من المنزل.

وفيما يخص امتحانات الطلاب المصريين بالخارج سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع الإلكترونى عبر المنصة التعليمية الجديدة، أما طلاب الخدمات فسيؤدون الامتحانات عبر التابلت، والطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة، سيؤدون الامتحانات بنظام المشروع كباقى طلاب النقل. وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور والطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التى تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأى مصدر آخر.

وقال «شوقى» ردًا على التساؤلات المتكررة مثل: ماذا لو لم يكن عندى إنترنت أو شريحة أو موبايل من أى نوع، وماذا لو لم يكن عندى تليفزيون كى أرى القنوات التعليمية والأسباب التى تمنعنى من أداء المشروع اللازم للنجاح فى المادة، إنه فى هذه الحالة يتوجب على الطالب الذى لم يقدم مشروعا أن يبدأ العام الدراسى المقبل قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسى التالى، أما إذا قدم مشروعه على منصة التواصل فى موعده قبل 15 مايو المقبل، فلن يضطر لبدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
التسجيل على منصة Edmodo التعليمية للحصول على كود الطالب وتقديم الابحاث - موقع صباح مصر 08/04/2020 | 3:00 م

أعلنت وزاره التربيه والتعليم المصريه عن رابط المنصه التعليمية edmodo الذي سيقدم فيها طلاب صفوف النقل الأبحاث الخاصه بهم في كل ماده لتجاوز

استلم أكواد الطلاب 2020 بالرقم القومي studea.emis.gov عبر موقع وزارة التربية والتعليم 08/04/2020 | 3:00 م

استلم كود الطلاب 2020 بالرقم القومي، تتزايد أعداد الراغبين في الأستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي الخاص بكل طالب وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد أن تم الأعلان... اقرأ المزيد ←

أكواد الطلاب بالاسم والرقم القومي موقع وزارة التربيه والتعليم studea.emis.gov.eg 08/04/2020 | 3:00 م

أعلنت وزاره التربيه والتعليم عن طريقه الحصول علي الكود المخصص لكل طالب لإداء البحث الخاص به في كل ماده لتجاوز هذه السنه الدراسيه بنجاح.

التعليم: امتحان نهاية العام للصفين الأول والثانى الثانوى 29 إبريل ولن تستبدل بأبحاث - 08/04/2020 | 3:00 م

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى (مايو 2020) الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.

طريقة الحصول على أكواد الطلاب موقع وزارة التربية والتعليم بالاسم والرقم القومي - موقع صباح مصر 08/04/2020 | 3:00 م

أوضحت وزارة التربية والتعليم في أيام سابقة أن المراحل التعليمية بدايةً من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي لن يقوموا بأداء

طريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي إرشادات وزارة التربية والتعليم - موقع صباح مصر 07/04/2020 | 4:00 ص

ننشر إرشادات وزارة التربية والتعليم لطريقة عمل بحث للصف الثاني الإعدادي، بعد قرار وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي بإلغاء

: وزارة التعليم تبعث برسائل طمأنة لطلاب الدبلومات الفنية.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحانات بكفاءة ويستعدون لـ اختبار الأحياء 07/04/2020 | 4:00 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بخصوص طلاب سنوات النقل بالمدارس الفنية



«التعليم»: إلغاء امتحانات النقل التحريرية نهائيًا .. ولا حذف للمنهج وزارة التربية والتعليم أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة الوزارة للتعلم عن بعد، وكيفية أداء الامتحانات خلال فترة تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا. وقال «شوقى» فى رسالة مصورة- فيديو- أمس، إن الجهود التى اتخذتها الوزارة خلال الأيام الماضية



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

«التعليم»: إلغاء امتحانات النقل التحريرية نهائيًا .. ولا حذف للمنهج
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1628683 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم»: إلغاء امتحانات النقل التحريرية نهائيًا .. ولا حذف للمنهج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars