الموضوعات تأتيك من 16382 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأهرام العربى تحتفى بمرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية في عدد خاص

22/03/2020 | 9:45 ص 0 comments
الأهرام العربى  تحتفى بمرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية في عدد خاص

أصدرت مجلة " الأهرام العربي " عددا خاصا بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية، والذي يتزامن مع مرور 23 عاماً على تأسيس مجلة«الأهرام العربى » فى 29 مارس 1997.

أصدرت مجلة " الأهرام العربي " عددا خاصا بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية، والذي يتزامن مع مرور 23 عاماً على تأسيس مجلة«الأهرام العربى » فى 29 مارس 1997.

تضمنت افتتاحية العدد، مقال للكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، بعنوان "الأهرام العربي.. بين عيدين" تحدث فيه عن ذكرى صدور المجلة التى تواصل نجاحاتها وأهدافها الوطنية الخالصة لخدمة الدولة المصرية والمنطقة العربية، بالتزامن مع مرور 75 عاما على  جامعة الدول العربية لعبت خلالها أدوارا مهمة ارتسمت على وجهها مواقف شامخة وقوية، موضحاً أن تلك  ذكرى تؤكد أن الهموم واحدة والأهداف المشتركة.

وكتب السفير أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية، مقالاً حمل عنوان "الحصن الأخير والصوت الجماعي" أوضح خلاله أن التحديات والأزمات التى تواجه العالم العربي فى المرحلة الراهنة والتى تتفاعل معها الجامعة العربية تختلف عن سائر الأزمات التى مرت بها من قبل، فالتغيرات الجارية على الصعيدين الدولى والإقليمي جعلت التحدى الأكبر ليس الاستعمار الخارجي، بل التناحر الداخلي والحروب الأهلية.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري فى مقال بعنوان "إيمان مصري ثابت بتجديد شباب الجامعة"، إن مسيرة جامعة الدول العربية حافلة بالعديد من الإنجازات المهمة، حيث أسهمت الجامعة فى دعم نضال العديد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية للتحرر من القيود الإستعمارية، مؤكداً أن مصر مستمرة فى الاضطلاع بمسئولياتها ودورها المهم فى الجامعة العربية من أجل الدفاع عن مصالح الدول العربية وتحقيق تطلعات وآمال الشعوب.

كما أحتوي العدد الجديد من " الأهرام العربي" على عدة حوارات أبرزها حوار السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، وحواراً مع السفيرة هيفاء أبوغزالة مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشئون الإجتماعية، والسفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية، والدكتور أحمد يوسف أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وتناولت المجلة عدة تقارير صحفية منها مسيرة أمناء جامعة الدول العربية بداية من عبدالرحمن عزام، وعبدالخالق حسونة، ومحمود رياض، الشاذلي القليبى، عصمت عبدالمجيد، عمرو موسى، نبيل العربي، أحمد أبوالغيط، وكذلك تقريرا حمل عنوان "خمسة خطوات لتطوير المؤسسة العالمية الأقدم".

1
1

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة القاهرة تفتح باب التطوع لطلاب قصر العيني للمساعدة في مواجهة «كورونا» - جريدة المال 02/04/2020 | 1:00 م

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التطوع لطلاب كلية طب قصر العيني من الفرقتين الخامسة والسادسة للمساعدة في تنفيذ الخطة الشاملة

اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يطالب بإجراء الامتحانات بنظام الـ«Mcq» (تفاصيل) 02/04/2020 | 1:00 م

قدم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية 5 مقترحات لإدارة الجامعة للخروج من الوضع التعليمي الحالي للطلاب في ظل تعليق الدراسة والتعامل بنظام التعليم عن بعد، اتساقا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد . وقال محمد يوسف، رئيس ااتحاد الطلاب بالجامعة، إن

بالفيديو كونفرانس.. مجلس جامعة المنصورة يعقد اجتماعه بمشاركة مصراوى 31/03/2020 | 4:00 ص

بالفيديو كونفرانس مجلس جامعة المنصورة يعقد اجتماعه بمشاركة عمداء الكليات | مصراوى

جامعة عين شمس: أكثر من 95% من مناهج البكالوريوس والليسانس على الإنترنت - 31/03/2020 | 4:00 ص

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعات المصرية ومستشفياتها لها دور كبير في تلك المحنة في مواجهة فيروس كورونا، وأن هناك أكثر من 90% من الكليات تتابع العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد.

جامعة بنها: تأجيل امتحانات الدراسات العليا ليونيو المقبل مصراوى 29/03/2020 | 2:00 ص

جامعة بنها تأجيل امتحانات الدراسات العليا ليونيو المقبل | مصراوى

: جامعة الأزهر تطالب طلابها بسرعة التسجيل للحصول على البريد الإلكتروني 29/03/2020 | 2:00 ص

طالبت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، طلاب جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم بسرعة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة، للحصول على البريد الإلكتروني وكلمة المرور. وقالت ...

8 خطوط لنقل العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق الجمعة و السبت أثناء الحظر - 27/03/2020 | 9:45 م

قال الدكتور وليد ندا مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق، انه تم توفير وسائل نقل من الجامعة، للمساعدة فى نقل العاملين بالمستشفيات يومى الجمعة والسبت فى ثمانية خطوط



الأهرام العربى تحتفى بمرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية في عدد خاص كليات ومعاهد أصدرت مجلة " الأهرام العربي " عددا خاصا بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية، والذي يتزامن مع مرور 23 عاماً على تأسيس مجلة«الأهرام العربى » فى 29 مارس 1997.



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

الأهرام العربى  تحتفى بمرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية في عدد خاص
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/3/21/75/4681945 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأهرام العربى تحتفى بمرور 75 عاما على إنشاء جامعة الدول العربية في عدد خاص

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars