الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جامعة الأزهر تعلن تأجيل امتحانات نهاية العام لـ 30 مايو المقبل

22/03/2020 | 9:45 ص 0 comments
جامعة الأزهر تعلن تأجيل امتحانات نهاية العام لـ 30 مايو المقبل

أعلن المركز الإعلامى لجامعة الأزهر تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسى لتبدأ يوم 30 مايو 2020 م على أن تكون امتحانات التصفية يوم 12 سبتمبر 2020م. وكان قد اجتمع المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته رقم (698) المنعقدة اليوم السبت، حيث أستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة فى الجامعات فى إطار تطورات الوضع العالمى لانتشار فيرو س كورونا …

أعلن المركز الإعلامى لجامعة الأزهر تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسى لتبدأ يوم 30 مايو 2020 م على أن تكون امتحانات التصفية يوم 12 سبتمبر 2020م.

وكان قد اجتمع المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته رقم (698) المنعقدة اليوم السبت، حيث أستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة فى الجامعات فى إطار تطورات الوضع العالمى لانتشار فيرو س كورونا المستجد، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار المرض وفى ضوء قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين.

وفى بداية الجلسة ثمن المجلس قرارات الدولة المصرية للحفاظ على صحة المصريين وجميع الجهود التى تبذلها وزارات وقطاعات الدولة المختلفة لتحقيق ذلك.

كما ناشد المجلس المواطنين بضرورة الالتزام بما صدر من قرارات من الدولة للحد من انتشار العدوى، كما تقدم بالشكر لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات على دعمهم السريع والمتميز لمنظومة التعليم عن بعد، كما وجه تحية تقدير وإجلال لجميع مقدمى الخدمة الصحية من أطباء وهيئة تمريض وفنيين والإداريين العاملين بالمستشفيات على الدور البطولى الذى يقومون به خلال هذه الفترة الدقيقة من حياة الأمة.

وأكد المجلس على أن الاهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية هى الأولوية الأولى له وأنه يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ عليها.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، التأكيد على إنجاز خطة الطوارى المعلنة لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل منشآت ومرافق الجامعات بما فى ذلك الاهتمام بالتعقيم والتطهير المستمر.

كما تم التأكيد على قرارات المجلس الأعلى للمستشفيات والذى أنعقد فى جلسته الطارئة بتاريخ 19/3/2020.

3- الاستمرار فى تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الدراسى الثانى بكل فاعلية وجودة وذلك للمحتوى النظرى لكافة الكليات على أن يرحل التطبيق العملى للكليات العملية لما بعد استئناف الدراسة أو فى الإجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل جامعة.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات على استمرار التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الدخول والاستخدام المجانى للمنصات التعليمية الإلكترونية، وأنه فى حالة استمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المعلنة سابقا سيتم إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى وضم درجاتها على امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثاني.

وتؤجل امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى على ألا تنعقد قبل السبت 30/5/2020 وفقًا للجداول التى ستعلن من كل جامعة أو فى موعد يتم إعلانه لاحقًا وفقًا لمستجدات الأمور.

وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا يترك لكل جامعة تحديد موعد انعقاد امتحاناتها وفقًا لما تراه على ألا تحسب مدة تعطيل الدراسة ضمن مدة الدراسة اللازمة للحصول على الدرجة العلمية.

وقرر المجلس أنه فى حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع المستجدات واتخاذ الإجراءات اللازمة فى حينه التزاما بخطة الدولة للحفاظ على صحة المصريين ومنع الانتشار الوبائى لفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جامعة بنها: تأجيل امتحانات الدراسات العليا ليونيو المقبل مصراوى امس 2:00 ص

جامعة بنها تأجيل امتحانات الدراسات العليا ليونيو المقبل | مصراوى

: جامعة الأزهر تطالب طلابها بسرعة التسجيل للحصول على البريد الإلكتروني امس 2:00 ص

طالبت جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، طلاب جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم بسرعة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالجامعة، للحصول على البريد الإلكتروني وكلمة المرور. وقالت ...

8 خطوط لنقل العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق الجمعة و السبت أثناء الحظر - 27/03/2020 | 9:45 م

قال الدكتور وليد ندا مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق، انه تم توفير وسائل نقل من الجامعة، للمساعدة فى نقل العاملين بالمستشفيات يومى الجمعة والسبت فى ثمانية خطوط

: تدشين منصة تعليمية لطلاب جامعة الأزهر 27/03/2020 | 9:45 م

دشنت جامعة الأزهر منصة تعليمية تلبية لمصلحة الطلاب والطالبات في مختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ...

جامعة الأزهر تنعى أستاذ كلية العلوم المتوفى بـكورونا 27/03/2020 | 9:45 م

نعت جامعة الأزهر الدكتور محمد محسن بدر الصباح، أستاذ الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، الذي وافته المنية الخميس عن عمر 71 عامًا نتيجة إصابته بفيروس كورونا. وتقدمت جامعة الأزهر بخالص العزاء لأسرة الدكتور...

رئيس جامعة المنوفية يقرر صرف مكافأة 600 جنيه.. اعرف التفاصيل - 27/03/2020 | 9:45 م

قرر الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية صرف مكافأة قدرها 600 جنيه للأطباء المقيمين والمدرسين المساعدين والصيادله وهيئة التمريض والعمال والأمن الإدارى بالمستشفيات الجامعية

مستشفيات جامعة عين شمس توفر خدمة الطب عن بعد - 27/03/2020 | 9:45 م

مستشفيات جامعة عين شمس توفر خدمة الطب عن بعد



جامعة الأزهر تعلن تأجيل امتحانات نهاية العام لـ 30 مايو المقبل كليات ومعاهد أعلن المركز الإعلامى لجامعة الأزهر تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسى لتبدأ يوم 30 مايو 2020 م على أن تكون امتحانات التصفية يوم 12 سبتمبر 2020م. وكان قد اجتمع المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته رقم (698) المنعقدة اليوم السبت، حيث أستعرض المجلس الخطط المستقبلية للدراسة فى الجامعات فى إطار تطورات الوضع العالمى لانتشار فيرو س كورونا …



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

جامعة الأزهر تعلن تأجيل امتحانات نهاية العام لـ 30 مايو المقبل
المصدر https://amwalalghad.com/2020/03/21/جامعة-الأزهر-تعلن-تأجيل-امتحانات-نهاي/ https://amwalalghad.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جامعة الأزهر تعلن تأجيل امتحانات نهاية العام لـ 30 مايو المقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars