الموضوعات تأتيك من 16381 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

النائب مصطفى سالم يُطلق حملة معا ضد الخطر لمحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة عن كورونا

22/03/2020 | 1:45 م 0 comments
النائب مصطفى سالم يُطلق حملة  معا ضد الخطر  لمحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة عن كورونا

أطلق النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج مبادرة بعنوان "معا _ ضد _ الخطر " وتدشين صفحة للتواصل عبر الفيس بوك وجروب أخر خاص على تطبيق ال

أطلق النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج مبادرة بعنوان "معا _ ضد _ الخطر " وتدشين صفحة للتواصل عبر الفيس بوك وجروب أخر خاص على تطبيق الواتس اب لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا و محاربة الكم الهائل من المعلومات المغلوطة والشائعات التى يتم تناولها بين قطاعات كبيرة من الشباب ويكون مصدرها مواقع وجروبات فيس بوك .

وقال النائب مصطفى سالم أن المبادرة سوف تكون بمثابة منصة لعرض تطورات الأوضاع في مصر وسوهاج بصفة خاصة في كل ما يخص فيروس كورونا من معلومات وتناول الاخبار الصحيحة التى تأتى من المصادر الموثوقة ومؤسسات الدولة و التأكيد على تنفيذ توجيهات الحكومة والاجراءات الاحترازية لمكافحة الكورونا والرد والابلاغ عن كل من ينشر شائعة ومعلومات مغلوطة ويتداولها المواطنين و تؤدى الى تغير سلوكهم بشكل سلبي يضر البلاد و كشف حقيقة هذة الشائعات والمعلومات المغلوطة عن طريق التواصل المباشر مع المسؤلين وعرض المعلومة الصحيحة فى الحال عبر صفحة المبادرة على الفيس بوك ويمكن أيضا لاعضاء الصفحة الابلاغ عن أي حالات تلاعب أو أرتفاع في أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية أو المنظفات أو كل ما تحتاجة الاسرة .

وأضاف سالم أن المبادرة أطلقت رقم خاص على تطبيق الواتس اب للرد عن أى أستفسارات طبية لاعضائة وزويهم وأصدقائهم ويكون الرد من عدد من الاطباء المتخصصين في شتى المجالات وهم أعضاء فى هذا الجروب وذلك لسرعة أكتشاف المرض والتوجية الصحيح للمرضى بعد قرار مديرية الصحة بسوهاج بتخفيض عدد من يتم توقيع الكشف الطبي بأقسام الاستقبال والعيادات الخارجية الى 30% من الاعداد المتردده وفقا لمعدلات الاشهر السابقة .

واضاف مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج أن المبادرة هدفها أيضا هو مساعدة الدولة وأجهزتها المعنية فيما تمر به البلاد فى تلك الاونة و تشكيل مجموعات مساعدة للجهاز التنفيذى بالمحافظة ، هذا وأطلقت الصفحة عدة مبادرات منها رش وتعقيم المصالح الحكومية والمدارس ودور العبادة بالتنسيق مع مديرية الصحة و مجالس المدن و أيضا تنظيم فعاليات و توزيع مطبوعات تشمل أمور توعوية للمواطنين بأخطار كورونا وكيفية التعامل معه بشكل صحيح والتصرف الصحيح حال أكتشاف المرض لا قدر الله .

وفي سياق أخر لاقت المبادرة تفاعلا كبيرا من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد ساعات من أطلاقها فيما أستقبلت الصفحة طلبات للانضمام من عدد كبير من قيادات المحافظة و بعض رؤساء الوحدات المحلية بالاضافة الى أطباء وصيادلة بمراكز سوهاج المختلفة وأبدى الجميع أعجابهم بالمبادرة متمنين نجاح أهدافها فى محاربة الشائعات والاخبار المغلوطة ونقل الاخبار الصحيحة و تحفيز المواطنين على تنفيذ توجيهات الدولة الصحيحة لتفادي أنتشار المرض .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعرف على عقوبة مروجي الشائعات والأخبار الزائفة 31/03/2020 | 2:00 م

نشر المجلس الأعلى للقضاء على الموقع الإلكتروني الرسمي توعية قانونية حول ضرورة تحري دقة المعلومات وعدم ترويج الشائعات.

: يحدث اليوم.. الأعلى للإعلام يناقش موقف 12 صفحة تروج الشائعات على فيس بوك 31/03/2020 | 2:00 م

تستعرض 'البوابة نيوز' أبرز الأحداث السياسية المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 31 مارس 2020، على النحو التالي:

تحيا مصر: كيف يواجه القانون حرب الشائعات وترديد الأكاذيب؟ (ملف شامل) 31/03/2020 | 2:00 م

خبراء قانون: الدولة صارمة في تطبيق نصوص «العقوبات».. الغرامة تصل لـ 300 ألف جنيه المستشار نجيب جبرائيل: منابر الإعلام الرسمية تنفي أى أكاذيب حال نشرها فورا منعًا لإثارة البلبلة خبراء أمن يطالبون ...

علاء عابد: النيابة العامة تستحق التحية لتصديها لمروجي الشائعات حول فيروس كورونا - 31/03/2020 | 2:00 م

علاء عابد مصر فى حالة حرب والنيابة العامة تستحق التحية لتصديها لمروجى الشائعات حول فيروس كورونا

رقم قياسي في الشائعات خلال آذار: 67 شائعة 43 منها حول القطاع الصِّحي - Alghad 31/03/2020 | 2:00 م

عمَّان- ارتفع عدد شائعات شهر آذار في الأردن لتصل إلى 67 شائعة، من بينها 43 استهدفت القطاع الصِّحي، في شهر شهد ظروفًا استثنائية في دول العالم كافة بسبب فيروس كورونا. وقال مرصد مصداقية الإعلام الأردني “أكيد” في تقرير صدر اليوم الثلاثاء، إنَّ شائعات شهر آذار الحالي شهد ارتفاعًا ملحوظًا؛ بسبب التَّطورات الحاصلة على فيروس “كورونا” …

ذروة تفشي كورونا وحبس مروجي الشائعات أبرز عناوين الصحف مصراوى 30/03/2020 | 1:00 ص

ذروة تفشي كورونا وحبس مروجي الشائعات أبرز عناوين الصحف | مصراوى

من 35 سنة ومش فى إيطاليا.. صورة تكشف حقيقة انتشار شائعات كورونا على فيسبوك - 30/03/2020 | 1:00 ص

ستظل منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، أرص خصبة للترويج ونقل الشائعات، التي من الممكن أن تدمر مجتمعات بأكملها، وفى ظل ظروف صعبة.



النائب مصطفى سالم يُطلق حملة معا ضد الخطر لمحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة عن كورونا شائعات أطلق النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج مبادرة بعنوان "معا _ ضد _ الخطر " وتدشين صفحة للتواصل عبر الفيس بوك وجروب أخر خاص على تطبيق ال



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

النائب مصطفى سالم يُطلق حملة  معا ضد الخطر  لمحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة عن كورونا
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4661639 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي النائب مصطفى سالم يُطلق حملة معا ضد الخطر لمحاربة الشائعات والأخبار المغلوطة عن كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars