الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟ النهضة نيوز

22/03/2020 | 7:00 م 0 comments
دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟   النهضة نيوز

ما هو الكلوروكين سؤال يراود الجميع بعدما وضع دواء علاج مرض الملاريا حد ا لفيروس كورونا لكن تطويره يحتاج إلى مزيد من الوقت ربما أكثر من عام وفق ا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أصبحت الحاجة إلى

ما هو الكلوروكين ؟ سؤال يراود الجميع بعدما وضع دواء علاج مرض الملاريا حدًا لفيروس كورونا لكن تطويره يحتاج إلى مزيد من الوقت ربما أكثر من عام، وفقًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  حيث أصبحت الحاجة إلى علاج فوري لإنقاذ حياة الأشخاص معه أمرًا ملحًا أفضلية.

يوم الخميس، أعلن ترامب عن موافقة إدارته على دواء للملاريا يسمى "هيدروكسي كلوروكوين" لاستخدامه في علاج الأشخاص المصابين بالكورونا، وقال إن النتائج واعدة، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض: "سنتمكن من توفير هذا الدواء فورًا"، معتبرًا أن هذا يمكن أن "يغير الوضع" فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

تشير المعلومات المتوفرة حول هذا العلاج إلى أنه يتم اختباره حاليًا في الولايات المتحدة والصين وأستراليا وفرنسا من أجل معرفة فائدته في علاج وباء Covid-19 الناجم عن الفيروس المستجد، كما أشاد به مؤسس شركة تيسلا، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قبل بضعة أيام ودعا إلى دراسته لأنه أنقذ حياته في عام 2000 عندما أصيب بالملاريا.

في الواقع، هناك دراسات في الولايات المتحدة  بما في ذلك دراسة قام بها فريق طبي من جامعة مينيسوتا في الغرب الأوسط الأمريكي بمشاركة حوالي 1500 مريض، وأظهرت التجارب المعملية أن هذا الدواء المستخدم منذ عام 1944 لعلاج الملاريا يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الفيروسات.

يشير البحث العلمي إلى قدرة هذا الدواء على منع وعلاج مرض المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) الذي يصيب الجهاز التنفسي وأعراض مشابهة لكوفيد 19، وكلاهما ينتمي إلى عائلة كورونا.

تشمل أعراض "السارس" في المراحل الأولية الحمى والقشعريرة والألم والصداع وأحيانًا الإسهال، ثم تتطور إلى حمى شديدة وضيق في التنفس، وقد تؤدي إلى الموت تمامًا كما يحدث مع المرض الجديد.

بما أن الملاريا أثبتت فعاليتها مع السارس، فقد كان من الأفضل دراسة تأثيرها أيضًا على مرضى Covid-19.

ما هو الكلوروكين ؟

اتضح أن "هيدروكسي كلوروكوين" يمكن أن يتقلص الجزيئات الفيروسية عندما يصاب الشخص بفيروس، لأن هذا الدواء يمنع عمل البروتينات المسؤولة عن العدوى التي يسببها الفيروس.

التفسير هو أنه عندما يصاب الشخص بعدوى فيروسية، فإن نتوءات البروتين في الفيروس تتعلق بمستقبلات على السطح الخارجي للخلايا البشرية، حيث يتداخل الكلوروكين مع عمل هذه المستقبلات، أي أنه يعطل قدرة الفيروس على الالتصاق بالخلايا.

وجد الباحثون في الصين أنه باستخدام هذا الدواء مع مرضى Covid-19 الذين يعانون من الالتهاب الرئوي، تمكنوا من تقليل إصابتهم وتمكنوا من الخروج في وقت مبكر من المستشفى.، حيث يسعى الباحثون أيضًا لمعرفة ما إذا كان يمكن استخدام هذا الدواء أيضًا للوقاية، أي لمنع حدوث الفيروس.

حتى الآن، تشير النتائج الواعدة إلى أنه يجب استخدام هذا الدواء فقط للمرضى الذين يعانون من حالات متقدمة، أي الأعراض الشديدة للفيروس، وليس فقط للأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا العادية.

النهضة نيوز أخبار ذات صلة دواء الملاريا لعلاج فيروس كورونا .. ما هو الـ "هيد... ايران تطرح دواء لفيروس كورونا في غضون عشرة ايام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هل يساعد الكلوروكوين حقا في علاج مرضى كورونا؟ أخبار سكاي نيوز عربية امس 7:00 ص

أدت مزاعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن فعالية دواء مضاد للملاريا لم يتم اختباره ضد مرض "كوفيد-19" إلى موجة تخزين للدواء في عدد من الدول، بالإضافة إلى حالة

الأمم المتحدة تعلق على علاج كورونا بالماء أخبار سكاي نيوز عربية امس 7:00 ص

وسط سيل من المعلومات، الصحيحة والمغلوطة بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، حذرت الأمم المتحدة من الانسياق وراء شائعة متعلقة بعلاج المرض، وذلك من خلال تغ

علاج محتمل لـ كورونا COVID-19 كان يستخدم لفيروس إيبولا.. اعرف التفاصيل - امس 7:00 ص

كشفت دراسة مرجعية نشرت هذا الأسبوع في مضادات الميكروبات والعلاج الكيميائي ، وهي مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، أن الفيروس الذي يسبب مرض COVID-19 هو أكثر قابلية للانتقال

شعبة الأدوية: أكثر من 12 شركة تصنع دواء هيدروكسى كلوروكوين بمصر - 22/03/2020 | 7:00 م

قال الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية، أن إعلان هيئة الدواء والغذاء الأمريكية اعتماد دواء هيدروكسي كلوروكوين لعلاج المصابون بفيروس كورونا وهو الدواء المستخدم فى علاج مرض الملاريا هو إنجاز هام.

خبر سار.. دواء لعلاج مرض يصيب القطط قد ينفع في علاج كورونا أخبار سكاي نيوز عربية 22/03/2020 | 7:00 م

يأمل الخبراء في أن يعمل دواء مخصص للقطط على علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي أصاب أكثر من 210 آلاف شخص في جميع أنحاء العالم وقتل تسعة آلاف حالة، حسب منظمة الصح

العثماني يكشف الدواء المستعمل في علاج مرضى كورونا في المغرب 20/03/2020 | 4:45 م

قال رئيس الحكومة؛  سعد الدين العثماني، إن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب؛  تتلقى العلاج باستعمال دواء يُصنع في البلاد، ويستخدم في علاج داء الملاريا.

فيروس كورونا: متعافون من المرض يقصون حكاياتهم داخل الحجر الصحي - BBC News Arabic 18/03/2020 | 12:00 م

لا أحد يمكن أن ينكر نوبة الهلع التي أصابت العالم عقب تفشي جائحة كورونا، إذ تضج مواقع التواصل الاجتماعي بحكايات مرعبة حول ما يحدث داخل الحجر الصحي. ولكن للمتعافين من وباء كورونا قصصا تبعث على الأمل. فالوضع داخل الحجر الصحي ليس مرعبا كما يتوقعه الكثير.



دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟ النهضة نيوز لكل داء دواء ما هو الكلوروكين سؤال يراود الجميع بعدما وضع دواء علاج مرض الملاريا حد ا لفيروس كورونا لكن تطويره يحتاج إلى مزيد من الوقت ربما أكثر من عام وفق ا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أصبحت الحاجة إلى



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟   النهضة نيوز
المصدر https://alnahdanews.com/post/20774/دواء-علاج-مرض-الملاريا-يضع-حد-ا-لفيروس-كورونا-ما-هو-الكلوروكين https://alnahdanews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دواء علاج مرض الملاريا يضع حدًا لفيروس كورونا .. ما هو الكلوروكين ؟ النهضة نيوز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars