الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار السعودية صحيفة عكاظ

23/03/2020 | 4:00 م 0 comments
 أخبار السعودية   صحيفة عكاظ

«#كلنا_مسؤول».. قولا وفعلا

مع تصاعد القلق والهلع بسبب الجائحة العالمية التي وصلت لذروتها؛ مع ازدياد حالات الإصابة بفايروس كورونا التي تعلن عنها دول العالم، تمضي المملكة في اتخاذ إجراءات قاسية مدروسة للحيلولة دون اتساع رقعة تفشي «كوفيد 19» ملتزمة بالشفافية والصراحة التامة في الإعلان عن الإصابات الجديدة، التي وضع أسسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في خطابه للشعب السعودي أخيرا، الذي تميز بالوضوح الشديد عندما قال: «إن الواقع صعب والمستقبل قد يكون أصعب»، لكنه أكد في نفس الوقت أن المملكة ستقطع هذه المرحلة بالإيمان بالله ثم بعزيمة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة؛ وهو ما جسد عمق الإيمان، والثقة الكبيرة في أصالة الشعب السعودي والتفاته حول قيادته.

الملك سلمان جسد مفهوم كلمة كلنا مسؤول في هذه المرحلة الحساسة للتعامل من خلال فريق العمل الجماعي معتمدين على الله ثم على سواعد رجال المملكة وتقديم الحقائق والمعلومات الدقيقة، حيث صارح سلمان بن عبدالعزيز الملك القائد المسؤول عن الشعب السعودي والمقيمين على الأراضي السعودية في لفتة غير مستغربة من القائد لشعبه بخطورة الموقف الراهن، الذي يعيشه العالم بأسره، والذي يستلزم التكاتف والتجاوب، وإعلاء حس المسؤولية الجماعية في مواجهة فايروس كورونا المستجد الذي تسبب في وفاة الآلاف وخلف أضرارا اقتصادية في العالم.

المسؤولية كلية.. لا تتجزأ.. لقد كان المواطن صلب ومحور خطاب الملك سلمان عندما قال «إننا نعيش مرحلة ندرك تماما أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى: (فإن مع العسر يسراً، إن مع العسر يسراً)، وستتحول هذه الأزمة إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية» وإن «السعوديين أظهروا قوة وثباتا في مواجهة الأزمة».

نعم كلنا مسؤول أطفالا وشبابا ونساء ورجالا... ملتفين حول قيادتنا وكافة الأجهزة الرسمية المعنية بالتعامل مع الوباء.. أولوية القيادة تجسدت في صحة الإنسان وكرامته، وأن الدولة لا تألو جهداً في الحفاظ عليها، وقد كاشفت الجميع بأنها لا تهمها التداعيات المادية بقدر حرصها على حفظ النفس البشرية أولاً، وهو ما ظهر في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها حكومة المملكة على مدار الأسابيع الماضية.

وصلت حالة التحوط والاحتراز والإجراءات الوقائية في المملكة إلى ذروتها؛ وأثبت الشعب في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها ليس فقط المملكة بل العالم بأسره أنه متكاتف، وتعامل بمسؤولية في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

لقد حظيت الإجراءات والقرارات التي اتخذتها السعودية لمكافحة انتشار فايروس كورونا بإشادة عالمية كونها قرارات حكيمة وجريئة.

إنه الاصطفاف الكامل لمواجهة الوباء. لقد صارح الملك سلمان الشعب الذي تفاعل معه قائلا كلنا_مسؤول قولا وفعلا.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/05/2024 | 5:32 ص

طبيب عربي يصبح بين الأغنى في العالم!

اقتربت ثروة الطبيب السعودي سليمان الحبيب من 12 مليار دولار يوم الخميس مع انتعاش أسهم مجموعته "سليمان الحبيب" للرعاية الصحية، مما أعاده إلى قائمة أغنى

طبيب عربي يصبح بين الأغنى في العالم!
01/05/2024 | 5:32 ص

«عطل ميكانيكي» ينهي آمال لوب في «داكار السعودية»

فقد الفرنسي سيباستيان لوب أي أمل بإحراز لقب «رالي داكار» الصحراوي لأول مرة في مسيرته الأسطورية، وذلك نتيجة توقفه (الخميس) خلال المرحلة الحادية عشرة؛ بسبب «عطل».

«عطل ميكانيكي» ينهي آمال لوب في «داكار السعودية»
01/05/2024 | 5:32 ص

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص - BBC News عربي

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص

سيول جارفة تجتاح بالسعودية وإشادة واسعة بسائق جرافة أنقذ 4 أشخاص - BBC News عربي
01/05/2024 | 5:32 ص

تراجع سعر الذهب اليوم في السودان وعيار 21 الآن بمستهل تعاملات الأربعاء 1 مايو 2024

استقرت أسعار الذهب وعيار 21 في المملكة العربية السعودية، اليوم الاربعاء، 1 مايو 2024، تزامنًا مع ثبات سعر المعدن الأصفر عالميًا على اخر تراجع ووصول الأوقية إلى 2313 ...

تراجع سعر الذهب اليوم في السودان وعيار 21 الآن بمستهل تعاملات الأربعاء 1 مايو 2024
01/05/2024 | 5:32 ص

موزاييك تخطط لبيع حصتها في شركة فوسفات لمعادن السعودية سكاي نيوز عربية

ذكرت شركة موزاييك لصناعة الأسمدة، الثلاثاء، إن شركة التعدين السعودية الرائدة "معادن" ستستحوذ على حصة الشركة ومقرها الولايات المتحدة في مشروع مشترك لإنتاج الفوسفات من خلال طرح أسهم تبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار.

موزاييك تخطط لبيع حصتها في شركة فوسفات لمعادن السعودية   سكاي نيوز عربية
01/05/2024 | 5:32 ص

السعودية: أميركا وأوروبا تتحملان المسؤولية عن 40% من انبعاثات الكربون اقتصاد الجزيرة نت

أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن منظمة “أوبك” مسؤولة عن 4% فقط من انبعاثات الكربون، بينما تقع المسؤولية على أميركا والاتحاد الأوروبي بنسبة 40%.

السعودية: أميركا وأوروبا تتحملان المسؤولية عن 40% من انبعاثات الكربون   اقتصاد   الجزيرة نت
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل


أخبار السعودية صحيفة عكاظ اخبار السعودية «#كلنا_مسؤول».. قولا وفعلا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات


زيارة الموضوع الاصلي
أخبار السعودية صحيفة عكاظ
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار السعودية صحيفة عكاظ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars