الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

كورونا .. جائحة الشائعات والخطف الذهنى !

24/03/2020 | 11:00 م 0 comments
كورونا .. جائحة الشائعات والخطف الذهنى !

عندما يكون خصمك بحقارة جماعة الإخوان الإرهابية أو بحماقة أردوغان أو حتى أخرق مثل تميم الإرهابى فلا تحزن حينما يسعى لطعنك وأنت تنزف حفاظًا على وطنك، فخناجرهم صدئة لا تخ...

تدير مصر أزمتها بنجاح يشهد له القاصى والدانى الأمر الذى فجر حقد الطامعين وجعلهم يحشدون جهودهم لزعزعة ثقة المواطن بمؤسسات دولته والتى تعززت ثقتهم بها مع كل نجاح تحققه الإدارة المصرية سواء على الصعيد الاقتصادى او السياسى، واتخذوا من سلاحهم الخبيث والمتعلق ببث الشائعات والأكاذيب سبيلا لتشتيت شمل الدولة التى ينسجم بداخلها الشعب مع كافة مؤسسات دولته مما شكل ملحمة وطنية عظيمة مكّنت الوطن من التصدى للصعاب.

ولأننا نتحدث هنا عن أعداء من الندالة والخسة ما يجعلهم يفقدون إنسانيتهم لنجدهم غير معنيين بما يحط بالعلم من جائحة كورونا التى تحصد آلاف الأروح بل فكروا فقط فى استغلال تلك الأزمة للترويج لأفكارهم الهدامة فى محاولة لخلق فوضى فى ظل انشغال الدول بالاستنفار للتصدى لفيروس كورونا، وبالفعل بدأت الآلة الإعلامية لأهل الشر فى نشر سيلا من الشائعات والأكاذيب فيما يتعلق بالواقع المصرى مستغلين المناخ الحالى الخصب والذى يجعل المتلقى متعطشا لأى أخبار أو معلومات جديدة، ومن ثم عملت الجزيرة وقنوات إسطنبول بالإضافة للكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية على بث المزيد من السموم فى محاولة لاختراق جدار الوعى المصرى الذى تشكل بعد ثورة 30 يونيو وأصبح حائط الصد الفولاذى ضد أكاذيب أهل الشر.

حرب الشائعات التى ساحتها فضاء إلكترونى تستهدف فى مرحلتها الأولى اختراق الوعى مستغلة التفكير الجمعى الذى غالبا ما يتشكل فى وقت الأزمات، حيث تتشابه المخاوف عند غالبية البشر فمثلا رأينا التكالب على شراء السلع الغذائية ظاهرة عالمية مصاحبة للأزمة وبالتالى يحاول العدو استغلال هذا الفكر الجمعى فى زيادة المخاوف تجاه ما يفكر فيه مجموع الناس وهنا مثلا يحاول بث الشائعات عن نقص السلع وعدم توافرها وما إلى ذلك، الأمر الذى يجعله يسيطر على عقول المجموعة التى استجابت للهاجس الخادع الذى يطرحه وبعدها يقوم ببث المزيد من المخاوف والأكاذيب فى محاولة للانتقال إلى المرحلة الثانية والمتعلقة بتحريك من تم أثر وعيه كيفما شاء ليصبح أداة فى يد العدو دون أن يدرك ليصل الأمر لمحاولة العدو الذى يبث تلك الشائعات لتحريك بعض الأحداث على الأرض بمواطنين ربما على غير دارية أنهم تحت الخطف الذهنى، فقد سلبت عقولهم تحت تأثير الخوف ليصبحوا مجرد دمى يحركها العدو كيفما شاء وهذا ما حاول أهل الشر من جماعة الإخوان الإرهابية فعله فى الإسكندرية بالتحديد مستغلين ستار الدين كعادتهم لتفجير أنفسهم فى المجتمع فى محاولة لنشر الوباء والغباء معا، ولكن سرعان ما انتبه الشعب المصرى لخداع جماعة الإرهاب المدعومة من أردوغان وتميم واسترد من كان تحت تأثير الخوف وعيه وأيقظ وطنيته فحبط سعى الإخوان واتباعهم من الخونة والمؤجرين.

فى الشدائد، الوعى طوق النجاة ومناجاة الله هى الخلاص فأعقلها وتوكل على الخالق الذى زينك بزينة العقل فلا تسّلم زينتك لعدوك ليعبث بها فنهلك جميعا.. إيمانك بالله وحبك لوطنك ووعيك بالوقع ثلاث ركائز إن ارتكزنا عليها ننجو جميعًا من شبح جائحة المرض والشائعات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 9:59 ص

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب مجلة سيدتي

في الساعات القليلة الماضية، أثار اسم المغنية ليدي غاغا الكثير من الشائعات حينما شُوهدت يوم الأحد 7 أبريل، وهي ترتدي ما يبدو أنه خاتم كبير من الألماس في إصبعها الأيسر، مما أثار شائعات بأنها مخطوبة لصديقها مايكل بولانسكي.

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب   مجلة سيدتي
11/04/2024 | 9:59 ص

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية الخليج

عقد الإيجار تجديد عقد الإيجار تجديد عقود الإيجار تعتبر منصة إيجار من المنصات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية ومن خلالها يمكنك إبرام عقد بينك وبين صاحب العقار أو القيام بإبرام عقد جديد ويوجد به كافة الحقوق الخاصة بالشخص صاحب العقار والشخص المستأجر.

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية    الخليج
11/04/2024 | 9:59 ص

بطلة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تقاضي مروجي الشائعات ضدها

تم إيقاف عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي في الكويت خلال شهر رمضان، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن سبب هذا القرار

بطلة مسلسل  زوجة واحدة لا تكفي  تقاضي مروجي الشائعات ضدها
11/04/2024 | 9:59 ص

هل مستقبلك في مدريد؟ .. إل شيرينجيتو يشعل شائعات هالاند والملكي العربية Goal.com

مراسل إل شيرينجيتو يستغل قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي لمواجهة نجم الأخير إرلينج هالاند بخصوص شائعات انتقاله للأول

هل مستقبلك في مدريد؟  ..  إل شيرينجيتو  يشعل شائعات هالاند والملكي   العربية Goal.com
10/04/2024 | 7:15 ص

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد مصراوى

تجنبه خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد | مصراوى

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد    مصراوى
10/04/2024 | 7:15 ص

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة

دافعت الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن اختيارات الهيئة الوطنية للصحافة لرؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية الجديدة.

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة
10/04/2024 | 7:15 ص

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية

أكد الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيبقى مع نادي النصر السعودي، حتى عام 2027.

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية


كورونا .. جائحة الشائعات والخطف الذهنى ! شائعات عندما يكون خصمك بحقارة جماعة الإخوان الإرهابية أو بحماقة أردوغان أو حتى أخرق مثل تميم الإرهابى فلا تحزن حينما يسعى لطعنك وأنت تنزف حفاظًا على وطنك، فخناجرهم صدئة لا تخ...



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

كورونا .. جائحة الشائعات والخطف الذهنى !
المصدر https://www.mobtada.com/details/920051 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كورونا .. جائحة الشائعات والخطف الذهنى !

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars