الموضوعات تأتيك من 16382 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

قصف سجن في العاصمة الليبية رغم المناشدات لوقف إطلاق النار

25/03/2020 | 1:00 ص 0 comments
قصف سجن في العاصمة الليبية رغم المناشدات لوقف إطلاق النار

تونس (رويترز) - قال آمر أحد السجون في العاصمة الليبية طرابلس إن السجن تعرض لقصف يوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف رغم المناشدات لوقف إطلاق النار بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد.

حراس يتبعون الحكومة الليبية المعترف بها دوليا خارج سجن في عين زارة بجنوب طرابلس يوم 11 ابريل نيسان 2019. تصوير: إسماعيل زيتوني - رويترز.

تونس (رويترز) - قال آمر أحد السجون في العاصمة الليبية طرابلس إن السجن تعرض لقصف يوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف رغم المناشدات لوقف إطلاق النار بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويحاول خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) منذ العام الماضي انتزاع السيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

ويقع السجن في منطقة عين زارة بجنوب طرابلس وهي منطقة خاضعة لسيطرة قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني، على مسافة ليست بعيدة عن خط الجبهة حيث قال مقاتل من حكومة الوفاق إن اشتباكات عنيفة اندلعت يوم الثلاثاء.

وسُمع دوي المدفعية الثقيلة في جميع أنحاء طرابلس معظم أوقات نهار الثلاثاء وحتى المساء حيث تم فرض حظر التجول على سكان العاصمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، الذي يعمل في مناطق تحت سيطرة طرفي الصراع في البلاد، رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا يوم الثلاثاء.

وقال مصدر عسكري بالجيش الوطني الليبي المدعوم من الإمارات ومصر وروسيا إنه أسقط طائرة مسيرة مساء اليوم الثلاثاء. وتتلقى حكومة الوفاق الوطني الدعم من تركيا.

وأصدرت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز بيانا أدانت فيه ”القصف المتكرر لحي عين زارة، بما في ذلك سجن الرويمي، على أيدي القوات التابعة للجيش الوطني الليبي“.

وفي الأسبوع الماضي، حثت الأمم المتحدة ودول عديدة بشكل فردي جانبي الصراع على قبول هدنة للسماح لليبيا بالتركيز على الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا الذي أدى إلى وفاة ما يربو على 17200 شخص في مختلف أرجاء العالم، وفقا لإحصاءات رويترز.

ورحب الجيش الوطني وحكومة الوفاق بفكرة وقف إطلاق النار لكن المعارك اندلعت مجددا بعد ذلك.

تغطية صحفية أيمن الساحلي من مصراتة وهاني عمارة من اسطنبول وأنجوس ماكدوال من تونس - إعداد محمد اليماني للنشرة العربية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: استمرار مكافحة كورونا في العالم.. وخسائر فادحة لأردوغان في ليبيا.. أبرز ما تناولته الصحف الإماراتية اليوم 4:00 ص

ركزت الصحف الاماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على أهم الموضوعات في الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، كما أشارت إلى أهم الموضوعات في الشأن المصري. البداية من صحيفة البيان، حيث أعلنت حكومة ...

مصدر عسكري يكشف عن خسائر الحوثيين جراء المعركة الأخيرة مع قوات الجيش في تعز يمن برس اليوم 4:00 ص

قتل وأصيب 22 حوثيا في مواجهات مع القوات الحكومية غرب وشرق محافظة تعز الواقعة إلى الجنوب الغربي من اليمن.

الجيش اليمنى يعلن مقتل 7 من عناصر مليشيا الحوثى فى مواجهات غربى تعز - اليوم 4:00 ص

أعلن مصدر عسكرى يمنى اليوم الثلاثاء، مقتل سبعة من عناصر ميليشا الحوثى " الانقلابية " غربى مدينة تعز- جنوبى اليمن، فى مواجهات بين الجيش اليمنى .

مصرع 40 حوثيا بنيران الجيش اليمنى مدعوما بالتحالف فى جبهة البيضاء - اليوم 4:00 ص

حققت قوات الجيش الوطنى اليمنى، مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، تقدماً جديداً شمالى محافظة البيضاء، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة فى صفوف مليشيات الحوثى الانقلابية..

اخبار عاجلة من اليمن الشرعية تسيطر على مرتفعات في البيضاء اليوم 4:00 ص

اخبار عاجلة من اليمن المكلا (المندب نيوز) البيان تبتلع صحارى محافظة الجوف اليمنية يومياً عشرات من عناصر ميليشيا الحوثي، وتدمر مقاتلات التحالف العربي أرتالاً من العربات في واحدة من أكثر المعارك استنزافاً منذ انهيار التهدئة بفعل تصعيد الميليشيا. وفي واحدة من عمليات مقاتلات التحالف، استهدفت رتلاً عسكرياً كبيراً للميليشيا في صحراء منطقة المتون شرقي مديرية الحزم عاصمة الجوف، موقعة […] The post الشرعية تسيطر...

هي الثانية خلال 24 ساعة.. وصول دفعة من التعزيزات السعودية للواء الأماجد في أبين - المصدر أونلاين امس 5:00 ص

قال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن دفعة تعزيزات عسكرية سعودية وصلت مساء اليوم الإثنين، إلى لواء ال

مسلحون مجهولون يقتلون 23 شخصًا شمال مالي امس 5:00 ص

ذكرت وكالة الأنباء المالية الرسمية، مساء اليوم الاثنين، أن مسلحين مجهولين قتلوا 23 شخصًا في شمال مالي. وأضافت الوكالة: 'هاجم مسلحون مجهولون كانوا على متن سيارات ودراجات نارية معسكر بامبا العسكري، ...



قصف سجن في العاصمة الليبية رغم المناشدات لوقف إطلاق النار مصدر عسكرى تونس (رويترز) - قال آمر أحد السجون في العاصمة الليبية طرابلس إن السجن تعرض لقصف يوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف رغم المناشدات لوقف إطلاق النار بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد.



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

قصف سجن في العاصمة الليبية رغم المناشدات لوقف إطلاق النار
المصدر https://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN21B3EL رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قصف سجن في العاصمة الليبية رغم المناشدات لوقف إطلاق النار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars