الموضوعات تأتيك من 16378 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

26/03/2020 | 5:00 ص 0 comments
جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية إحراق ضابط جيش مصري جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع الفيديو.

أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية قيام أحد ضباط الجيش المصري بحرق جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع تسجيلا مسربا لعملية الحرق والتمثيل بالجثة.

ومنذ مساء الخميس الماضي اجتاح غضب واسع مواقع التواصل في مصر بعد نشر الشريف فيديو مسربا يظهر ضابطا من الكتيبة 103 صاعقة يدعى "عبد الرحمن" وهو يقطع أصابع يد جثة شاب عشريني من أهالي سيناء، قبل أن يشعل فيه النار داخل حفرة في الصحراء.

وقال الشريف في حلقته الأسبوعية التي يبثها على موقع يوتيوب إن الضابط التقط هذا الفيديو للتفاخر بفعلته، قبل أن يتسرب الفيديو وتصل له نسخة منه.

وقالت مجموعة العمل (معارضة مقرها إسطنبول) في بيان رسمي إنها "تشعر بالغضب والتفزز من جريمة القتل الوحشية والتشوية وإحراق جثة مواطن مصري في سيناء من قبل عضو في الكتيبة 103 صاعقة".

وأضاف البيان أن تشويه جسد مواطن مصري وحرق رفاته جريمة حرب بكل المقاييس، ومن المشين أن يقوم الجنود المصريون بهذه الفظائع.

وطالب البيان بتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة للمحاسبة، متهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتشجيع سياسة الإفلات من العقاب.

اعتقال
وفي تغريدة على صفحته بموقع تويتر قال الشريف "قامت مليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالإسكندرية وتفتيشه واعتقال أخويّ عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي، ولا نعلم عن مصيرهما أو أماكن احتجازهما أي شيء".

قامت ميليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالاسكندرية وتفتيشه واعتقال إخوتي عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي الاختيار ولا نعلم عن مصيرهما او اماكن احتجازهما أي شيء

— عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) March 24, 2020

وتتهم منظمات حقوقية -بينها هيومن رايتس ووتش- قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء بارتكاب انتهاكات خطيرة بحق المدنيين في إطار ما تصفه بالحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واتهم تقرير للمنظمة صدر العام الماضي قوات الأمن بالقيام باعتقالات تعسفية شملت أحداثا صغار السن، والوقوف وراء حالات اختفاء وارتكاب تعذيب وقتل خارج نطاق القضاء، فضلا عن العقاب الجماعي وعمليات الإخلاء القسري وهجمات جوية وبرية ضد المدنيين.

وكانت قناة "مكملين" المصرية المعارضة قد بثت مقطع فيديو في أبريل/نيسان 2017 يظهر تصفية معتقلين في سيناء -بينهم طفل- على أيدي مجموعة من قوات الجيش المصري.

ووفقا لما ظهر في الشريط، قام الجنود بعد تصفية المعتقلين بوضع السلاح بجانبهم وتصويرهم، قبل أن يسترجعوه بعد التصوير.

ومنذ فبراير/شباط 2018 يخوض الجيش عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد ضد تنظيمات مسلحة، أبرزها جماعة "ولاية سيناء" التي بايعت تنظيم الدولة أواخر 2014.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
النبأ: ما يريده الناس من الحكومة امس 6:00 ص

بالأمس كتبت فى هذا المكان، وقلت إن تعامل الحكومة مع تداعيات فيروس كورونا «حتى الآن»، يعتبر معقولا، لكن السؤال المهم، هل هذه الإجابة تعنى أن الحكومة أدت ما عليها وانتهى الأمر، وأن الأداء كان كافيا؟!. ...

فيروس كورونا تفشى في صفوف الجيش المصري وهذه هي التفاصيل الصادمة! امس 6:00 ص

الخليج 365: كشف المحامي الدولي الدكتور محمود رأفت، عن كارثة صحية حلت على الجيش المصري إثر تفشي فيروس كورونا في البلاد، وسط تكتم الجهات الرسمية ووزارة الصحة المصرية عن الأمر. وقال رأفت، في تغريدة رصدتها “وطن”، إن هناك تزايد كبير في عدد الوفيات بصفوف الجيش المصري بفعل فيروس كورونا بتعتيم شديد. هناك تزايد كبير بعدد […] The post فيروس كورونا...

: الجيش المصرى تاريخ مجيد وحاضر يصون المستقبل «33» امس 6:00 ص

يموج الحال مكانًا وزمانًا بمتغيرات عاصفة لثوابت راكنة قدم الزمان، وتفرض كل الاحتمالات وجودها لتملى على قلم التاريخ محوًا للثابت وتثبيتًا للمتغير. ولما كان مقتضى الحال يستوجب استدعاء قيمًا قد ...

الجيش المصري يستمر في مواجهة فيروس كورونا في المحافظات - امس 6:00 ص

أعلن الجيش المصري مواصلته خطة الإجراءات الوقائية لعدد من الشوارع الرئيسية ذات الكثافة المرورية العالية في البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

مُصيبة حلت على رأس السيسي.. فيروس كورونا تفشى في صفوف الجيش المصري وهذه هي التفاصيل الصادمة وطن امس 6:00 ص

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيدات منظمة “نحن نسجل” الحقوقية المصرية والتي نقلت عن مصادر خاصة ظهور أكثر من حالة إصابة مؤكدة بين ضباط القوات المسلحة المصرية

: فيديو.. مصطفى سالم يشيد بقرارات السيسي لموجهة فيروس كورونا 26/03/2020 | 5:00 ص

وجه النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحتة الرسمية على فيس بوك لتوجية سيادتة بسرعة أقامة عدد من المنافذ على مستوى الجمهورية ...

: مبارك فصل من التاريخ (5) 26/03/2020 | 5:00 ص

توقفنا في المقال السابق عند تخرج حسنى مبارك في الكلية الجوية عام 1950، وكان ترتيبه الأول على دفعته ليتم تعيينه ضابطًا بالقوات الجوية بالعريش، وكان سلاح الطيران المصرى وقتها لا يملك من الطائرات ...



جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب الجيش المصري أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية إحراق ضابط جيش مصري جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع الفيديو.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/3/25/جبهة-العمل-الوطني-تمثيل-ضابط-جيش-بجثة-مصري-جريمة-حرب الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars