الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

26/03/2020 | 5:00 ص 0 comments
جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية إحراق ضابط جيش مصري جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع الفيديو.

أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية قيام أحد ضباط الجيش المصري بحرق جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع تسجيلا مسربا لعملية الحرق والتمثيل بالجثة.

ومنذ مساء الخميس الماضي اجتاح غضب واسع مواقع التواصل في مصر بعد نشر الشريف فيديو مسربا يظهر ضابطا من الكتيبة 103 صاعقة يدعى "عبد الرحمن" وهو يقطع أصابع يد جثة شاب عشريني من أهالي سيناء، قبل أن يشعل فيه النار داخل حفرة في الصحراء.

وقال الشريف في حلقته الأسبوعية التي يبثها على موقع يوتيوب إن الضابط التقط هذا الفيديو للتفاخر بفعلته، قبل أن يتسرب الفيديو وتصل له نسخة منه.

وقالت مجموعة العمل (معارضة مقرها إسطنبول) في بيان رسمي إنها "تشعر بالغضب والتفزز من جريمة القتل الوحشية والتشوية وإحراق جثة مواطن مصري في سيناء من قبل عضو في الكتيبة 103 صاعقة".

وأضاف البيان أن تشويه جسد مواطن مصري وحرق رفاته جريمة حرب بكل المقاييس، ومن المشين أن يقوم الجنود المصريون بهذه الفظائع.

وطالب البيان بتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة للمحاسبة، متهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتشجيع سياسة الإفلات من العقاب.

اعتقال
وفي تغريدة على صفحته بموقع تويتر قال الشريف "قامت مليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالإسكندرية وتفتيشه واعتقال أخويّ عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي، ولا نعلم عن مصيرهما أو أماكن احتجازهما أي شيء".

قامت ميليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالاسكندرية وتفتيشه واعتقال إخوتي عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي الاختيار ولا نعلم عن مصيرهما او اماكن احتجازهما أي شيء

— عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) March 24, 2020

وتتهم منظمات حقوقية -بينها هيومن رايتس ووتش- قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء بارتكاب انتهاكات خطيرة بحق المدنيين في إطار ما تصفه بالحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واتهم تقرير للمنظمة صدر العام الماضي قوات الأمن بالقيام باعتقالات تعسفية شملت أحداثا صغار السن، والوقوف وراء حالات اختفاء وارتكاب تعذيب وقتل خارج نطاق القضاء، فضلا عن العقاب الجماعي وعمليات الإخلاء القسري وهجمات جوية وبرية ضد المدنيين.

وكانت قناة "مكملين" المصرية المعارضة قد بثت مقطع فيديو في أبريل/نيسان 2017 يظهر تصفية معتقلين في سيناء -بينهم طفل- على أيدي مجموعة من قوات الجيش المصري.

ووفقا لما ظهر في الشريط، قام الجنود بعد تصفية المعتقلين بوضع السلاح بجانبهم وتصويرهم، قبل أن يسترجعوه بعد التصوير.

ومنذ فبراير/شباط 2018 يخوض الجيش عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد ضد تنظيمات مسلحة، أبرزها جماعة "ولاية سيناء" التي بايعت تنظيم الدولة أواخر 2014.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خيانة وجبن وضعف نكشف موقف السلطان العثماني من اعتداء الإنجليز على مصر - موقع صباح مصر 05/07/2020 | 7:45 ص

احتل "ولسلي" الاسماعيلية في ١٢ أغسطس ١٨٨٢ ودار قتال بين الجيش المصري والانجليزي عند نفيشة انسحب على إثرها الجيش المصري

هل تمتلك مصر قوة عسكرية أقوى من تركيا؟ - بوابة الحوار الدولية 05/07/2020 | 7:45 ص

كتب كابتن/ عمرو صبحي مصر الآن لها قوة عسكرية أقوى من منافستها تركيا ، وفقًا لتصنيف القوة العسكرية لعام 2020 ولاكثر من مصدر عالمي من المراقبين العسكريين. إن الترتيب الجديد مهم لأنه يأتي في وقت تتنازع فيه تركيا ومصر على الاتفاق البحري بين تركيا وليبيا، ظروف الوضع السياسي ، وحفر الغاز التركي قبالة ساحل قبرص …

النبأ: علاء الخضيرى يكتب: عبد الفتاح السيسي «أنت استثنائي» 05/07/2020 | 7:45 ص

علاء الخضيرى يكتب: عبد الفتاح السيسي «أنت استثنائي»

جاد الجيش المصري حمى شعبه في ثورة 30 يونيه وهذه مرحلة لا يمكن أن تنسى لكل مصري مؤمن بالدولة المدنية وليست ولاية تابعة لجماعات إرهابية – 05/07/2020 | 7:45 ص

جاد: الجيش المصري حمى شعبه بثورة 30 يونيه وهذه مرحلة لا يمكن أن تنسى لكل مصري مؤمن بالدولة المدنية و

كيف تحرك الجيش المصري بعد مؤتمر برلين - موقع صباح مصر 05/07/2020 | 7:45 ص

يقول بلنت محامي أحمد عرابي، سرت في مصر رنة فرح لم يسمع بمثلها على ضفاف النيل منذ قرون فظهر عرابي بعد مظاهرة عابدين في التاسع

«عصر الانقلابات انتهى».. مصطفى الفقي يكشف كواليس حوار مع السيسي عام 2013 03/07/2020 | 12:45 ص

كشف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، عن كواليس حوار دار بينه والفريق أول عبدالفتاح السيسي عام 2013 عندما كان وزيرا للدفاع، وحينما تردد أن نظام الإخوان كان يسعى لبيع أراضي في سيناء. وقال «الفقي» خلال...

عربي21 تحاور يزيد صايغ حول انقلاب الجيش بمصر (ج1) 03/07/2020 | 12:45 ص

قال البروفيسور يزيد صايغ، الباحث الرئيسي بمركز كارنيغي للشرق الأوسط، إن الجيش المصري استغل حالة الانقسام المجتمعي في مصر للإعداد للانقلاب العسكري في 2 تموز/يولي



جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب الجيش المصري أدانت مجموعة العمل الوطنية المصرية إحراق ضابط جيش مصري جثة شاب في شمال سيناء والتمثيل بها، في حين اعتقلت قوات الأمن شقيقي الناشط الإعلامي عبد الله الشريف الذي أذاع الفيديو.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/3/25/جبهة-العمل-الوطني-تمثيل-ضابط-جيش-بجثة-مصري-جريمة-حرب الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جبهة العمل الوطني: تمثيل ضابط جيش بجثة مصري جريمة حرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars