الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

«داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً

اليوم 7:00 ص 0 comments
«داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً

جريدة الخليج - اخبار و تقارير

تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي، أمس الأربعاء، هجوماً دموياً، نفذه مسلحون على مدار ساعات على معبد للسيخ والهندوس وسط العاصمة الأفغانية كابول، ما أسفر عن مقتل 25 مدنياً على الأقل، وجرح ثمانية آخرين، فيما تمكنت قوات الأمن من قتل المهاجمين، وإنقاذ 80 شخصاً حوصروا خلال الاعتداء.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، طارق عريان، في بيان: «حوالى الساعة 07,45 اقتحم عدد من المهاجمين معبداً للسيخ والهندوس»، وأضاف: «للأسف قتل 25 مدنياً وجرح ثمانية آخرون». وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية وحيد الله ميار ذكر في حصيلة سابقة أن الهجوم أسفر عن مقتل طفل على الأقل، وجرح 15 شخصاً آخرين.

قال ناريندر سينغ خالسا، عضو البرلمان الذي يمثل أقلية السيخ، في وقت سابق إنه تلقى أنباء عن مقتل أربعة أشخاص، وحصار ما يصل إلى 200 داخل المعبد. وتابع: «ثلاثة انتحاريين دخلوا المعبد، وبدأوا هجومهم في وقت كان فيه مزدحماً بالمصلين».

وقال مسؤول من بعثة حلف شمال الأطلسي لدى أفغانستان، إن التصدي للهجوم قادته ونفذته القوات الأفغانية لكنها تلقت بعض المساعدة من الحلف. وقالت النائبة البرلمانية، أناركالي كاور هوناريار، إن المعبد كان فيه 150 شخصاً وقت الهجوم، موضحة أن عدداً من العائلات تأتي للصلاة فيه صباح كل يوم. وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية، أن أحد المهاجمين قتل أيضاً بينما تمكنت قوات الأمن من إنقاذ ثمانين شخصاً كانوا عالقين داخل المعبد. وشوهدت صور للحادث يظهر فيها أطفال يبكون أثناء إجلائهم بمواكبة مسلحين، وجثث ودماء على الأرض.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم. وقال في بيان عبر وكالته «أعماق» إن مقاتليه شنوا هجوماً انغماسياً ضد معبد للسيخ في الناحية الأولى من مدينة كابول. وبعيد بدء الهجوم نفت حركة «طالبان» علاقتها به. وقال الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد: «لا علاقة لنا بالهجوم». وشن «داعش» خلال الشهر الجاري هجوماً على تجمع سياسي في كابول، ما أسفر عن سقوط 32 قتيلًا وجرح عشرات.

وتبنى تنظيم «داعش» هجمات مماثلة منذ 2015 في أفغانستان، استهدفت أقليات. واستهدف التنظيم مرات عدة السيخ والهندوس بما في ذلك في هجوم انتحاري في جلال أباد أدى إلى سقوط 19 قتيلاً و21 جريحاً في 2018. ويعيش نحو ألف من السيخ والهندوس في أفغانستان التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

وأعلنت واشنطن خلال الأسبوع الجاري خفض مساعداتها لأفغانستان. وجاء هذا القرار بعد زيارة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لكابول من أجل تسوية خلاف بين الرئيس الأفغاني أشرف غني وخصمه عبد الله عبد الله الذي أعلن نفسه رئيساً بعد الانتخابات المثيرة للجدل.

وأكد بومبيو الذي انتقد «إخفاقهما» في التوصل إلى اتفاق، أن الولايات المتحدة ستخفض فوراً مليار دولار من المساعدة، و«مستعدة» لحسم مليار آخر في 2021 وتخفيضات أخرى بعد ذلك. وكانت الولايات المتحدة وحركة «طالبان» وقعتا الشهر الماضي اتفاقاً يفترض أن يمهد الطريق لمحادثات بين القادة الأفغان والمتمردين، لكن بما أن كابول غير قادرة على الاتفاق على حكومة، تراوح هذه المحادثات مكانها. (وكالات)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


«داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً تنظيم داعش جريدة الخليج - اخبار و تقارير



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

«داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً
المصدر http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/d9f0d413-e7ed-4c01-82f3-777bd87e703d alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «داعش» يستهدف معبداً في كابول ويقتل 25 شخصاً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars