الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير

26/03/2020 | 7:00 ص 0 comments
هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير

أخبار الآن| كابول - أفغانستان تبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف صباح اليوم الأربعاء معبداً للأقلية السيخ في قلب العاصمة كابول ما أسفر عن قتل 25 شخصاً على

أخبار الآن| كابول - أفغانستان

تبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف صباح اليوم الأربعاء معبداً للأقلية السيخ في قلب العاصمة كابول ما أسفر عن قتل 25 شخصاً على الأقل.

وكالة أعماق، ذراع داعش الإعلامية، قالت إن الهجوم كان "انغماسياً". في وقت لاحق نشرت قنوات داعش اسم الانتحاري الذي نفذ الهجوم، وقالت إن "أبا خالد الهندي" هاجم المعبد "ثأراً للمسلمين في كشمير."

السلطات الأمنية قالت إن مسلحين هاجموا معبد (غوردوارا) في ناحية (شور بازار) في كابول القديمة في حوالي الثامنة صباحاً. في المعبد يعيش حوالي ١٥٠شخصاً من السيخ منهم أطفال ويعتادون الاجتماع للصلاة مبكراً.  السيخ الأفغان لا يتجاوز تعدادهم ٣٠٠ عائلة.

السلطات الأفغانية حاصرت المكان واشتبكت مع المسلحين فيما حاولت إنقاذ العالقين هناك.  بعد ست ساعات تقريباً أعلنت السلطات انتهاء العملية.

طالبان، وفي تغريدة على تويتر من حساب الناطق باسم الجماعة ذبيح الله مجاهد، سارعوا صباحاً لنفي أي علاقة لهم بالهجوم . في الماضي كانت جماعة طالبان تطلب من السيخ وضع أربطة صفراء على أذرعهم لتمييزهم.

وكان تنظيم داعش احتفى بهجماته الأخيرة في أفغانستان. في 6 مارس هاجم انتحاريان داعشيان حفلاً حضره مسؤولون حكوميون بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لقتل عبدالعلي مزاري زعيم حزب الوحدة، وهو من الأفغان الشيعة.

وبعد ذلك بثلاثة أيام، قال داعش إنه أطلق الصواريخ على القصر الرئاسي في كابول أثناء أداء أشرف غني القسم رئيساً للبلاد.

في صحيفة النبأ الأسبوعية التي تصدر عن ديوان الإعلام المركزي، قال داعش إن هذه الهجمات تمثل "عودة قوية" للتنظيم و"ربيعاً للجهاد في خراسان" واعتبر أن معانيها كبيرة ليس فقط بالنظر للمقارّ المستهدفة وإنما أيضاً بالنظر إلى اتفاق طالبان مع الولايات المتحدة وتآكل فرص القاعدة في البقاء في أفغانستان. داعش يسوّق نفسه هذه الأيام على أنه وحده الذي يحمل لواء الجهاد!

سلسلة الهجمات التي يتبناها داعش ستشكل حرجاً ومشكلة حقيقية لـ طالبان التي تريد تثييت اتفاقها مع الولايات المتحدة المُبرم في ٢٩ فبراير. فأساس الاتفاق هو تعزيز الأمن في البلد المنهك.  ومسارعة طالبان لنفي علاقتها بالهجوم على المعبد السيخي يشي بأنها متخوفة من مجرد الإيحاء بعودتها سيرتها الأولى خاصة مع تعثر المفاوضات مع الحكومة الأفغانية على حلّ نهائي وتهديد واشنطن بحجب منحة مقدارها مليار دولار.

من ناحية أخرى، هجمات داعش تُظهر ضعف القاعدة الذين باركوا اتفاق طالبان من دون أن تتضح طبيعة العلاقة التي ستكون بين الطرفين. فالطالبان مطالبة بألا تسمح للقاعدة بالوجود على أرضها. وهكذا، ربما سيجدُ الظواهري ومن معه ملتجاً في الهند (إمارة شبه القارة الهندية). ومن هذا الهجوم الأخير يتضح أن داعش بات يزاحم الظواهري هناك أيضاً عندما عنونوا الهجوم بـ "الثأر للمسلمين في كشمير."

اقرأ المزيد:

تنظيم داعش يتبنى الهجوم على معبد للسيخ في كابول

بمشاركة:علاء سويد علامات: داعشافغانستانتنظيم داعشكابولكشمير
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
اليوم 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
اليوم 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
اليوم 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
اليوم 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير تنظيم داعش أخبار الآن| كابول - أفغانستان تبنى تنظيم داعش الهجوم الذي استهدف صباح اليوم الأربعاء معبداً للأقلية السيخ في قلب العاصمة كابول ما أسفر عن قتل 25 شخصاً على



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/world/2020/03/25/هجوم-داعش-على-السيخ-يحرج-طالبان-في-كابول-ويزاحم-القاعدة-في-كشمير أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هجوم داعش على السيخ يحرج طالبان في كابول ويزاحم القاعدة في كشمير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars