الموضوعات تأتيك من 16379 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

عزل السجناء الجدد بالجزائر 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبى لكورونا

26/03/2020 | 9:45 ص 0 comments
عزل السجناء الجدد بالجزائر 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبى لكورونا

أكدت وزارة العدل الجزائرية ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى جميع السجون، فيما قامت بعزل جميع المحبوسين الجدد الذين تم تحويلهم من طرف الجهات القضائية.

أكدت وزارة العدل الجزائرية ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى جميع السجون، فيما قامت بعزل جميع المحبوسين الجدد الذين تم تحويلهم من قبل الجهات القضائية، لمدة 14 يوما مع إخضاعهم للفحص والمتابعة الطبية.

 

وأضافت وزارة العدل في بيان لها أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى المؤسسات العقابية، عكس ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل التدابير الاستباقية المتخذة واستمرار حالة اليقظة القصوى إزاء هذه العدوى.

 

وذكر بيان الوزارة أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لمنع انتقال الفيروس إلى المؤسسات العقابية وهذا منذ اكتشاف الحالات الأولى بالجزائر، عن طريق منع أي اتصال قد يتسبب في نقل العدوى إلى المحبوسين.

 

وتتضمن التدابير، تعليق زيارة المحبوسين من طرف أهاليهم مؤقتا، وعزل المحبوسين الجدد لمدة أربعة عشر يوما عن باقي المحبوسين وإخضاعهم للمتابعة والفحص الطبي، وتوقيف عمليات استخراج المحبوسين من السجون من طرف قضاة التحقيق إلا للضرورة القصوى، ومنع إيصال المحبوسين المباشر بالمحامين، ومنع إدخال أي مأكولات من خارج السجون بالإضافة إلى اقتناء وسائل الحماية الطبية “كمامات، قفازات جراحية”.

 

وكشفت الوزارة الجزائرية عن تشكيل خلية أزمة على مستوى كل مجلس قضائي يترأسها النائب العام المختص وتضم كلاً من مديري السجون والأطباء العامين، وتجتمع دوريا لتقييم الأوضاع وتقوم بالتنسيق مع المصالح الصحية المختصة.

 

وكانت وزارة العدل الجزائرية قد اتخذت إجراءات احتياطية ووقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تم توقيف جلسات المحاكم الابتدائية والاستئنافية، باستثناء تلك المتعلقة بالموقوفين المجدولة قضاياهم والتي تجري دون الجمهور.

 

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. وزير العدل يوجِّه بمواصلة العمل لاستكمال منظومة الخدمات العدلية عن بُعد 29/03/2020 | 11:45 م

أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ضرورة وأهمية مواصلة العمل لاستكمال منظومة الخدمات العدلية عن بُعد

: العدل : استمرار المحاكم الابتدائية في تأجيل نظر الدعاوى ‏ 29/03/2020 | 11:45 م

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الأحد، باستمرار المحاكم الابتدائية في تأجيل نظر كافة ‏الدعاوى المنظورة أمامها خلال الفترة من السبت الموافق 28 مارس ولمدة أسبوعين، مع استمرار ‏العمل الإداري ...

مجموعة عامر جروب تعلن تأجيل دعوى قضائية بسبب «كورونا» - جريدة المال 29/03/2020 | 11:45 م

أعلنت مجموعة عامر جروب القابضة عن تأجيل دعوى قضائية مرفوعة ضدها إلى جلسة 30 ابريل القادم وذلك بسبب تعليق العمل بالمحاكم خلال الفترة الحالية.

العدل : استمرار تأجيل نظر الدعاوى بالمحاكم الابتدائية 29/03/2020 | 11:45 م

أكدت وزارة العدل استمرار المحاكم الإبتدائية في تأجيل نظر الدعاوي اتساقا مع جهود الحكومة في استمرار الاجراءات

خريطة الإجراءات الوقائية والتعقيم في المحاكم 29/03/2020 | 11:45 م

أجرت وزارة العدل تحت إشراف المستشار عمر مروان، منذ بداية انتشار فيرس كورونا تعقيما كاملا لمقر الوزارة بلاظوغلي، كما أصدر تعليمات لجميع رؤساء المحاكم باتخاذ إجراءات الوقاية والصحة العامة بشأن فيرس ...

إغلاق وزارة العدل بعد الاشتباه في زوج موظفة 26/03/2020 | 9:45 ص

أغلقت وزارة العدل برجها اليوم الأربعاء، للتعقيم بعد الاشتباه في زوج موظفة. و قالت وكيل وزارة العدل سهام عثمان إن إغلاق برج الوزارة لإجراء العديد من التحوطات والتعقيم والإجراءات الاحترازية لمواجهة جانحة كورونا.   وأضافت: أن إجراءات التعقيم ستتم بالتعاون مع وزارة الصحة بطريقة علمية وصحيحة ومن ثم السماح للعاملين بمزاولة أعمالهم، مشيرة إلى أن ......

وكالة أنباء البحرين 26/03/2020 | 9:45 ص

تعتبر وكالة أنباء البحرين رافدا من روافد الاعلام الوطني في مملكة البحرين، وأصبحت علامة بارزة من علامات الإعلام في المملكة بفضل انتهاج الكلمة الصادقة والموضوعية في الطرح، وهي الواجهة الرسمية لنقل أخبار وفعاليات مملكة البحرين، ويتم اعتمادها كمصدر لكل ما يخص الاخبار المحلية سواء داخل وخارج مملكة البحرين.



عزل السجناء الجدد بالجزائر 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبى لكورونا وزارة العدل أكدت وزارة العدل الجزائرية ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى جميع السجون، فيما قامت بعزل جميع المحبوسين الجدد الذين تم تحويلهم من طرف الجهات القضائية.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

عزل السجناء الجدد بالجزائر 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبى لكورونا
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/3/25/14/4688129 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عزل السجناء الجدد بالجزائر 14 يوما وإخضاعهم للفحص الطبى لكورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars