الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«المنظر مش حضاري».. إزالة أكشاك جامعة عين شمس وطرد أصحابها

26/03/2020 | 11:00 ص 0 comments
«المنظر مش حضاري».. إزالة أكشاك جامعة عين شمس وطرد أصحابها

بالتزامن مع قرار حظر التجوال، ووقف الدراسة بالجامعات والمدارس، ودعوات تقليل التجمعات، لمواجهة فيروس كورونا، والتى صاحبتها إجراءات حكومية أخرى للتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادى الحالى المصاحب لانتشار الجائحة، يزيل حى الوايلى بمحافظة القاهرة، اليوم، 100 كشك

اشترك لتصلك أهم الأخبار


بالتزامن مع قرار حظر التجوال، ووقف الدراسة بالجامعات والمدارس، ودعوات تقليل التجمعات، لمواجهة فيروس كورونا، والتى صاحبتها إجراءات حكومية أخرى للتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادى الحالى المصاحب لانتشار الجائحة، يزيل حى الوايلى بمحافظة القاهرة، اليوم، 100 كشك مرخص بجوار جامعة عين شمس بمنطقة منشية الصدر، دون تعويض أصحابها، أو توفير بديل بدعوى أن المنطقة سيتم استخدامها ضمن الطريق الجديد المنتظر إنشاؤه فى منطقة الزعفرانة المجاورة للجامعة.

أخبار متعلقة

احتراق 8 أكشاك تجارية مهجورة في سوق الباعة الجائلين في الغردقة

إزالة الأكشاك المجاورة لملاعب التربية الرياضية بجامعة بنها لترويجها المخدرات

وصفها بـ«الأمر الغريب».. بيان عاجل لمدبولي بسبب «أكشاك أمان» في شوارع الإسكندرية

الأكشاك مساحتها لا تتجاوز 4 أمتار مربعة وتحمل لافتات تشير لتبعيتها لحى الوايلى وأصحابها من ذوى الإعاقة والأرامل وشباب الخريجين، استأجروا هذه الأكشاك الواقعة بجوار المدينة الجامعية للجامعة والممتدة بشارع الشركات على جانبى نفق الزعفرانة منذ 2002.

فى عام 2002 استأجر سيد، 60 عاماً، أحد ذوى الإعاقة الحركية، كشكاً من محافظة القاهرة مقابل إيجار 40 جنيها شهرياً وصلت إلى 175 جنيها شهرياً، وقال لـ«المصرى اليوم»: «لدى جميع مستندات تراخيص الكشك، قرار الإزالة لجميع الأكشاك لم تكن له مقدمات».

العاملون فى الأكشاك من شباب منطقة منشية الصدر أكدوا لـ«المصرى اليوم» أن قرار الإزالة جاء فجأة، وقال بعض موظفى الحى إن الهدف تحسين الشكل العام للمكان المجاور للطريق ثم بدأ الحى بهدم دور المناسبات بالمنطقة، وأحد المساجد، ولم تتم مراعاة توفير طريق للمشاة فأقام شباب المنطقة هذا الطريق على نفقتهم الشخصية فى محاولة لتفادى قطع التواصل بين منشية الصدر وجامعة عين شمس.

«البضاعة كلها بالآجل وعندى بضاعة بحوالى 70 ألف جنيه وده كل اللى أملكه فجأة يتاخد منى وأنا عليا أقساط وعيال» بهذه الجملة عبرت إحدى مستأجرات الأكشاك عن موقفها وهى تجمع البضاعة من الكشك بمساعدة أحد الشباب، وقالت إنها قد تتعرض لدخول السجن إذا لم تسدد أقساط البضاعة لتجار الجملة، مع ملاحظة أن نفقات تشغيل الكشك كبيرة وسط توقف حركة الشراء منذ قرار تعليق الدراسة.

أغلب المستأجرين والعاملين بالأكشاك من سكان منطقة منشية الصدر، والبيع والشراء هو مصدر رزقهم الوحيد، على حد قول وليد الموريجى، أحد السكان والقيادات الشعبية بالمنطقة، والذى أكد أن الأكشاك لا تعوق حركة الطريق، لافتاً إلى أن الحى طلب منهم الإخلاء فى 3 أيام دون توفير بديل بحجة أن هذه الأكشاك تشوه المنطقة.

وأكد وليد أن جميع أصحاب الأكشاك طالبوا بالتعاون مع الحى والجهات المعنية وتجميل المنطقة والأكشاك على نفقتهم الخاصة حتى لا يخسروا والعاملون مصدر رزقهم، كما أن هذه الأكشاك تعتمد بشكل كلى على طلاب جامعة عين شمس ومنذ قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس الكورونا تعرضوا لخسائر كبيرة وقرار هدم الأكشاك سيفاقم الأزمة التى يعيشون فيها خصوصاً أن أغلبهم من شباب الخريجين والأرامل وذوى الإعاقة.

وليد أوضح وجود حل للأمر بقوله إن القرار ده هيعرض أسر كتير للتشريد والبطالة بجانب أنهم مش هيكون عندهم مصدر للرزق ونطالب بوقف القرار والاستماع لمقترحات بتحسين حالة المكان والمحافظة على شكل المكان والاستعانة بطلبة كلية الفنون الجميلة للرسم على الأكشاك أو السور المقابل للطريق بدلا من إزالته، وليد قال أيضاً إنه استطاع لقاء رئيس حى الوايلى وأكد له الأخير أن المحافظة ستبحث عن حل ولكن يجب الإزالة فى الموعد المحدد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 2:24 م

التفاصيل كامله .. جامعة حمد بن خليفة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس في 6 تخصصات .. وظيفة جامعه 

تعلن جامعة حمد بن خليفة بدولة قطر الشقيقة عن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس ، وعلى الراغبين في الحصول على وظائف جامعة حمد بن خليفة ، الدخول عبر شبكة الانترنت من أجل التسجيل الآن على موقع جامعة حمد بن خليفة .

التفاصيل كامله .. جامعة حمد بن خليفة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس في 6 تخصصات .. وظيفة جامعه 
15/03/2024 | 2:24 م

جامعة حلوان تستضيف مركز بحوث وتطوير الفلزات لتعزيز اوجه التعاون - الأسبوع

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات والوفد المرافق له، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة وإضافة مجالات جديدة فى التعاون مع…

جامعة حلوان تستضيف مركز بحوث وتطوير الفلزات لتعزيز اوجه التعاون - الأسبوع
15/03/2024 | 2:24 م

القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا - بوابة الأهرام

اعتمدت لجنة اختيار القيادات الجامعية بوزارة التعليم العالي، القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا، خلفا للدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والذي تنتهى مدته القانونية مع نهاية العام الدراسي الجاري

القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا - بوابة الأهرام
اليوم 9:23 ص

جامعة الدول العربية تعقد مؤتمر دور القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات - موقع الموقع

عقدت الأمانة العامة - قطاع الشؤون الاقتصادية – إدارة العلاقات الاقتصادية مؤتمر " دور القطاع الخاص العربي في تحسين

جامعة الدول العربية تعقد مؤتمر دور القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات - موقع الموقع
اليوم 9:23 ص

4 فبراير… جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية لتأهيل طلابها لسوق العمل

تعلن وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان عن تنظيمها لعدد من الدورات التدريبية الموجهة لطلاب الجامعة بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030.

4 فبراير… جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية لتأهيل طلابها لسوق العمل
اليوم 9:23 ص

جامعة الطائف تعلن حاجتها إلى وظائف شاغرة .. سجل الآن

تعلن جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية ، عن حاجتها إلى وظائف شاغرة ، وعلى الراغبين في الحصول على الوظيفة التقديم من خلال الدخول على موقع جامعة الطائف عبر شبكة الانترنت .

جامعة الطائف تعلن حاجتها إلى وظائف شاغرة .. سجل الآن


«المنظر مش حضاري».. إزالة أكشاك جامعة عين شمس وطرد أصحابها كليات ومعاهد بالتزامن مع قرار حظر التجوال، ووقف الدراسة بالجامعات والمدارس، ودعوات تقليل التجمعات، لمواجهة فيروس كورونا، والتى صاحبتها إجراءات حكومية أخرى للتخفيف من وطأة الوضع الاقتصادى الحالى المصاحب لانتشار الجائحة، يزيل حى الوايلى بمحافظة القاهرة، اليوم، 100 كشك



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

«المنظر مش حضاري».. إزالة أكشاك جامعة عين شمس وطرد أصحابها
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1630024 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «المنظر مش حضاري».. إزالة أكشاك جامعة عين شمس وطرد أصحابها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars