الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

الخاسرون من الحجر الصحي .. كورونا التطرف والنصابون والمحتالون

26/03/2020 | 8:00 م 0 comments
الخاسرون من الحجر الصحي .. كورونا التطرف  والنصابون والمحتالون

أكّد الكاتب المغربي علي الوكيلي أن من صفات التطرف الانتشار بسرعة رهيبة، مع دخول التقنيات الجديدة للإعلام...

هسبريس من الرباط (كاريكاتير: عماد السنوني) الخميس 26 مارس 2020 - 04:00

أكّد الكاتب المغربي علي الوكيلي أن من صفات التطرف الانتشار بسرعة رهيبة، مع دخول التقنيات الجديدة للإعلام والتواصل مثل التلفزيون الفضائي والرقمي والإنترنيت، مشيرا إلى أن المجتمع المغربي "أصيب بعاهات متطرفة قادمة إلينا من المشرق ابتداء من التسعينيات".

وأفاد الوكيلي، في مقال خصّ به هسبريس، بأن "المتطرف لا يتغير حتى ولو لبس وجه الملائكة؛ هؤلاء الملائكة الذين ظهروا على حقيقتهم اليوم، لأن وباء كورونا حرمهم من أهم وسائل اشتغالهم، "الاجتماع والتجمع".

وأشار صاحب المجموعة القصصية "أحزان الجنة" إلى أن "الجهلة خرجوا يطردون كورونا من البلاد بالتكبير والتهليل، معتقدين أن قوة خارقة تحمي المؤمنين من كل وباء، وكأن المئات من ضحايا كورونا في العالم غير مسلمين"، مضيفا: "جهلة يعتقدون بالقدر خيره وشره بشكل أعوج".

وفي ما يلي نص مقال علي الوكيلي كما توصلت به هسبريس:

"كورونا التطرف"

من أخطر صفات التطرف التخفي عن الآخرين وأحيانا عن الذات، إذ إن المتطرفين في الدين يتمظهرون بغير حقيقتهم، فيدّعون السلام والسلم والمحبة والأخوة ويلبسون ماكياج التحضر، لكنهم في العمق مخلصون لعقيدة الكره والتكفير والعنف والقتل.. ينتظرون اجتماع الأسباب ليتحولوا من السرية إلى الإجرام؛ كما أن الكثير منهم يحمل بذرة التطرف في دمه دون أن يشعر، وحين تقوم "القيامة"، يتجند - دون فهم- مع كتائب الجهل وحركة القطيع.

وفي هذا السياق يمكن قراءة استفتاء هسبريس حول فيروس كورونا، لنستنتج أن الذين يرون أنه مرض خطير هم فقط من يمكن اعتبارهم متحضرين ومعتدلين في دينهم، أما غيرهم فالنطيحة والمتردية وما أكل السبع. ومن صفات التطرف أيضا الانتشار بسرعة رهيبة، مع دخول التقنيات الجديدة للإعلام والتواصل مثل التلفزيون الفضائي والرقمي والإنترنيت. وكم من الأسر اجتهدت في تربية أبنائها على دين وسط لكنها فوجئت بهذا التواصل الجديد يهدم كل شيء.

وقد أصيب مجتمعنا بعاهات متطرفة قادمة إلينا من المشرق ابتداء من التسعينيات بسبب هذا الانتشار السريع الخفي الغادر. لذلك فإن المجتمع لا يقدّر خطورة حركة التطرف سوى بعد فوات الأوان.. وقد سجل التاريخ للكثير من القيادات السياسية تساهلها مع هؤلاء، بل إشراكهم في البناء الديمقراطي، ومنح المتشددين منهم صفة شرعية كفاعلين في المعارضة.

وقد يكون أنور السادات أول من سن منهج التهاون في أمر هؤلاء حتى عضوا اليد التي أحسنت إليهم في حادث المنصة. وتوالت أخطاء الحكام حتى أوصلونا إلى قمة الجنون الديني مع "داعش" وأخواتها.

لقد أثبتت التجارب أن المتطرف لا يتغير حتى ولو لبس وجه الملائكة، هؤلاء الملائكة الذين ظهروا على حقيقتهم اليوم، لأن وباء كورونا حرمهم من أهم وسائل اشتغالهم، "الاجتماع والتجمع".. فقهاء الظلام لا يشتغلون إلا في اجتماعاتهم المريبة عند بعضهم البعض وعبر صلوات الجماعة وخطب الجمعة التي ظاهرها إرشاد ونصح وباطنها تحريض على الناس ممن يخالف "دينهم".

لا يجهل فقهاء الإفتاء المتطرف خطورة وباء كورونا، ويعرفون أن الإسلام يعلي من شأن الحياة وصحة البدن على ممارسة الدين إن تعذر.."الأبدان قبل الأديان" لكنهم مستعدون للتضحية بالأمة ودفعها إلى طاحونة الجائحة لتبقى متاحة وسائلهم الدنيئة في التهييج والتحريض.

فمن الخاسر من الحجر الصحي العام؟ النصابون والمحتالون واللصوص وتجار المخدرات وأقراص القتل وكل من يشتغل خارج القانون؛ هؤلاء لا يشتغلون حين يقفل الناس أبوابهم ويسكنون إلى الحيطة والحذر حفظا لأرواح المسلمين وغير المسلمين، لذلك فوجئنا بتحالف كل من يخنقه الحجر الصحي من المشتغلين خارج القانون ومن المشتغلين بتحريف الدين، وهو زواج يبدو غريبا لكنه زواج منطقي، زواج تم بين جميع المنتمين إلى ملة الانحراف. وها قد خرج الجهلة "يطردون" كورونا من البلاد بالتكبير والتهليل، معتقدين أن قوة خارقة تحمي المؤمنين من كل وباء، وكأن المئات من ضحايا كورونا في العالم غير مسلمين.

جهلة يعتقدون بالقدر خيره وشره بشكل أعوج، أي إن الله يقدر كل شيء فيقتل بالحوادث والحروب والأوبئة، بينما الله تعالى بريء من ذلك، لا يقدر المآسي والمجازر والمحرقات وغيرها، ولا يقتل عبيده بالأوبئة، بل يقدر الخير لا الشر، إلا إذا انتقم من الأشرار في الدنيا قبل الآخرة. وانتقام الله ليس جماعيا ولا متهورا مثل تهور هؤلاء الجاهلين.

حين تخرج بلادنا من هذه المحنة إن شاء الله بلا أضرار كثيرة أتمنى أن يراجع المغاربة مواقفهم من هؤلاء وأن يصححوا علاقتهم بهم، وأن يتصلوا بخالقهم بصلة صحيحة لا يتسرب إليها شياطين الإفتاء والتأويل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 5:19 م

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- تعهد الرئيس "يون سيوك-يول" اليوم الاثنين بتسريع مشاري...

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية وكالة يونهاب للانباء

سوون، كوريا الجنوبية، 8 أبريل (يونهاب) -- طلبت النيابة العامة اليوم الاثنين عقوبة السجن لم...

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- قالت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الاثنين إنها شكلت ش...

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن

في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024، طالت فضيحة تحرش جنسي وكالة الأمن النووي.

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن
08/04/2024 | 5:19 م

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية فتاة الشروق - المشهد

تستمرّ التحقيقات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع التي توفيت في المستشفى بعد أسابيع من قفزها من سيارة أجرة اثر تعرّضها للتحرّش من قبل السائق الذي اتهمته أيضا بح

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية  فتاة الشروق  - المشهد
24/03/2024 | 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
24/03/2024 | 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد


الخاسرون من الحجر الصحي .. كورونا التطرف والنصابون والمحتالون تحرش أكّد الكاتب المغربي علي الوكيلي أن من صفات التطرف الانتشار بسرعة رهيبة، مع دخول التقنيات الجديدة للإعلام...



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

الخاسرون من الحجر الصحي .. كورونا التطرف  والنصابون والمحتالون
المصدر https://www.hespress.com/orbites/464944.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الخاسرون من الحجر الصحي .. كورونا التطرف والنصابون والمحتالون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars