الموضوعات تأتيك من 16403 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

منصة وزارة التربية والتعليم.. كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية

28/03/2020 | 6:45 م 0 comments
منصة وزارة التربية والتعليم.. كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية

ينشر موقع شبابيك كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية، وكيفية عمل مشروع البحث لمواد الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب النقل الابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية..

ينشر موقع شبابيك كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية، وكيفية عمل مشروع البحث لمواد الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب النقل الابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية.

وأوضحت الوزارة أن القرار جاء للمحافظة على جميع التلاميذ في مختلف محافظات مصر بعد انتشار فيروس كورونا في أكثر من دولة حول العالم، وبعد اتخاذ وزارة التربية والتعليم قرار إلغاء امتحانات الترم الثاني، تسائل الطلاب وأولياء أمورهم عن بديل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأبنائهم.

اقرأ المزيد: المحذوف من مواد الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 طريقة عمل بحث للمواد على المنصة التعليمية

ذكر وزير التربية والتعليم، أنه تم الاستغناء عن امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2019-2020، بعمل مشروع بحث من الطلاب عن كل مادة دراسية مقررة للطلاب وتقديمه عبر موقع المذاكراة الرقمية.

ويكون البحث عبارة عن مشروع تخرج يقدم من الطلاب مثل مشاريع التخرج التي يتم عملها بالجامعات، وهذا البحث عبارة عن مجموعة من الأسئلة الخاصة بكل مادة يقوم الطالب بالإجابة عليها من خلال المنصة الإلكترونية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

خطوات عمل البحث وتقديمه للمنصة الإلكترونية

خطوة بخطوة نقشرح لطلاب المراحل التعليمية كيفية عمل بحث وتقديمة عبر المنصة الإلكترونية للتعليم والمذاكرة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يختار مدرس الفصل باختيار مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمس طلاب.

بعدها يقوم مدرس الفصل باختيار موضوع البحث من الموضوعات المقررة على الطلاب.

ومن ثم يدخل الطلاب على بنك المعرفة وجمع معلومات عن موضوع البحث.

بعد اكتمال الطلاب موضوع البحث يقدمه الطلاب البحث عقب الانتهاء منه إلى مدرس الفصل ليقوم المدرسة بتقييمه وتقديمه عبر المنصة الإلكترونية من هنــــا.

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن عدم إجراء أي امتحانات لطلاب التعليم الأساسي سوى طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019-2020، مع أخذ كل الاحتياطات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: مناهج الأزهر 2020 المرحلة الثانوية بوابة الأزهر الإلكترونية ​​​​​​​ الثانوية العامة 2020.. المحذوف من مواد الطلاب

ومن المقرر حذف بعض الدروس من مادة اللغة العربية وهي كالتالي: النصوص: النسور ومن إنتي يانفسي، والنحو: الممنوع من الصرف، وبالنسبة عن الأدب: المدرسة الواقعية والمسرحية، والقصة: من الفصل السابع للآخر بالجزء الثاني، أما المحذوف من اللغة الإنجليزية، الوحدات: 15 – 16 – 17 – 18 ، ومن الشباتر 7 و8.

كما تم سيتم حذف الوحدة الثالثة فيما عدا الدرس الأول من الجبر، والتفاضل والتكامل: خذف آخر درس، والاستاتيكا: الدرس الثاني من الوحدة الخامسة والوحدة السادسة كاملة، أما الديناميكا: درس التصادم والوحدة الرابعة محذوفة، أما المحذوف من مادة التاريخ: الفصلين السابع والثامن، أما الجغرافيا محذوف الدرس الثاني من الوحدة الثالثة والوحدة الرابعة، وفي مادة علم الاجتماع تم حذف العولمة والتطرف.

بينما المحذوف من الفلسفة: نص الباب الرابع، فلسفة القيم نصها الأخير، أما مادة المنطق فالباب الرابع محذوف كاملآ، بنما علم النفس، تم حذف الفصل الثالث أساليب التوافق والفصل الرابع الأساليب المباشرة وغير المباشرة.

والمخذوف من مادة الكيمياء، من أول درس البنزين وحتي نهاية المنهج، والفيزياء، الفيزياء لحديثة كاملة ماعدا الفصل الخامس، بينما المحذوف من مادة الأحياء، تم حذف الـ DNA فيما عدا أول درسين، ومادة اللغة الفرنسية: الوحدة الرابعة تم حذفها.

تعديل جدول الثانوية العامة 2020

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، كما هو ولم يحدث أي تعديل به.

وذكرت الوزارة أن ما تم تداوله بشأن المواد الدراسية (خارج المجموع) يخص سنوات النقل فقط، وتطالب الوزارة الصحفيين بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

وزير التربية والتعليم، اعتمد في وقت سابق جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، والتي من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة الأحد الموافق 7 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5 يوليو 2020.

جدول امتحانات الثانوية العامة

الأحد 7 يونيو: اللغة العربية والتربية الدينية.

الثلاثاء 9 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

الخميس 11 يونيو: اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 14 يونيو: الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

الثلاثاء 16 يونيو: الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

الأحد 21 يونيو الفيزياء والتاريخ.

الخميس 25 يونيو: الكيمياء والجغرافيا.

الأحد 28 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

الخميس 2 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

الأحد 5 يوليو: الجبر والهندسة الفراغية.

اقرأ المزيد: جدول الثانوية العامة 2020.. كيف يمتحن طلاب الشهادة الثانوية؟
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اعرف نتيجة الإعدادية بالجيزة بعد اعتمادها بنسبة نجاح 99.71 % - 28/05/2020 | 11:00 م

ينشر اليوم السابع رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة بعد أن اعتمدها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، بحضور خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة للعام الدراسى 2019/2020 .

رابط تحميل قوالب الأبحاث من موقع وزارة التربية والتعليم - شبابيك 11/05/2020 | 4:45 م

يبحث العديد من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن طريقة تحميل قوالب الأبحاث من موقع وزارة التربية والتعليم، ويوضح شبابيك خطوات ورابط التحميل.

ادمودو بالعربي .. رابط التسجيل في منصة ادمودو التعليمية 2020 وتسليم أبحاث المشروع لطلاب الابتدائية والإعدادية - دليل الوطن 11/05/2020 | 4:45 م

خطوات التسجيل في منصة ادمودو التعليمية 2020، لم يتبقى سوى ايام قليلة وتنتهي المدة التي أعلنتها وزاة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تسليم الأبحاث الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، تلك... اقرأ المزيد ←

متاح الان لينك إثبات حضور امتحان الرياضة إلكترونياً «thaneduone.emis.gov.eg» أولي ثانوي وزارة التربية والتعليم - دليل الوطن 11/05/2020 | 4:45 م

لينك إثبات حضور امتحان الرياضة إلكترونياً ، يعكف حاليا طلاب الصف الأول الثانوي، بالتسجيل عبرجهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول، لإدخال الأكواد الخاصة بهم على منصة بيرسون لأداء امتحانات مادة الرياضيات،... اقرأ المزيد ←

وزارة التربية والتعليم تكشف موقف المتخلفين عن مواعيد تسليم الابحاث - شبابيك 11/05/2020 | 4:45 م

أوضحت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 11 مايو 2020، موقف الطلاب الذي لم يقوموا بتسليم البحث في المواعيد المحددة التي أعلنت عنها الوزارة مسبقاً.

وزارة التربية والتعليم تتيح لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن ارقام الجلوس لامتحانات نهاية العام 2020 .. موقع وزارة التربية والتعليم - دليل الوطن 11/05/2020 | 4:45 م

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم صباح اليوم أن الوزارة أعلنت عن إتاحة الاستعلام عن أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020 ، وذلك بداية من يوم... اقرأ المزيد ←

رابط بنك المعرفة المصري study.ekb.eg وزارة التربية والتعليم لعمل أبحاث كافة المراحل التعليمية - دليل الوطن 09/05/2020 | 7:45 ص

ننشر لكم متابعينا القراء رابط بنك المعرفة المصري لتجهيز الأبحاث وفق مانصت عليه وزارة التربية والتعليم المصرية من اشتراطات ميسرة وسهلة لطلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية ونحن في دليل الوطن... اقرأ المزيد ←



منصة وزارة التربية والتعليم.. كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية وزارة التربية والتعليم ينشر موقع شبابيك كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية، وكيفية عمل مشروع البحث لمواد الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب النقل الابتدائي والإعدادي والشهادة الإعدادية..



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

منصة وزارة التربية والتعليم.. كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية
المصدر https://shbabbek.com/show/170248 https://shbabbek.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي منصة وزارة التربية والتعليم.. كيفية عمل بحث على المنصة الإلكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars