الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصري شغل إيطاليا.. هذا ما فعله لسكان بيرغامو الموبوءة

29/03/2020 | 8:00 م 0 comments
مصري شغل إيطاليا.. هذا ما فعله لسكان بيرغامو الموبوءة

بات سامح عياد، الشاب المصري البالغ من العمر ٣٤ عاما والمقيم في منطقه لومبارديا شمال إيطاليا، أكثر المناطقة الموبوءة بفيروس كورونا، حديث وسائل الإعلام الإيط

بات سامح عياد، الشاب المصري البالغ من العمر ٣٤ عاما والمقيم في منطقه لومبارديا شمال إيطاليا، أكثر المناطقة الموبوءة بفيروس كورونا، حديث وسائل الإعلام الإيطالية، بسبب مبادرته توزيع الخضراوات والفاكهة من متجره مجانا على المحتاجين، والذين لا تسعفهم ظروفهم المالية لشرائها.

فبعد أن انتشرت قصته على مواقع التواصل والاعلام في إيطاليا، روى سامح الذي ينحدر من من محافظة المنوفية بدلتا مصر، بلكنته الريفية التي مازال يتمسك بها لـ"العربية.نت" تفاصيل ما فعله، معتبراً أن ما قام به لا يستحق كل تلك الأضواء، فقد فعل ما يمليه عليه ضمير أي إنسان، في ظروف صعبة وقاسية تواجهها الإنسانية كلها، خوفا من وباء يفتك بالجميع ويدفع بهم إلى الهلاك.

موضوع يهمك ? مع تصاعد الحرب ضد فيروس كورونا المستمر في التوسع حول العالم، وحصد الأرواح (30 ألف وفاة في أحدث إحصاء لفرانس برس)، واجهت... بعد الكمامات.. قلق من فقدان القفازات في وجه كورونا العرب و العالم

وأضاف أنه من قرية مصرية اعتاد أن يجد فيها الجميع يتسابقون على إغاثة المحتاج، لذلك وفور انتشار وباء كورونا، واطمئنانه على أسرته في مصر، سارع للقيام بمبادرته، وتوزيع جانب من بضاعته على المحتاجين من أبناء مقاطعة بيرغامو بإقليم لومبارديا التي يقيم فيها منذ أكثر من 10 سنوات، والذين لا تسعفهم ظروفهم بسبب انتشار الوباء على الشراء، وفعل ذلك لله وللإنسانية ولفعل الخير.

"استقبلوني بترحاب"

إلى ذلك، قال الشاب المصري إنه وصل إلى المدينة في العام 2010، واستقبله أهلها الذين يشبهون كثيرا في أخلاقهم وطبيعتهم المصريين، بكل حب وترحاب، فلم يتعاملوا معه كوافد أجنبي، بل احتضنوه كابن من أبنائهم، وساعدوه كثيرا، مشيرا إلى أنه تنقل بين أكثر من عمل، حيث عمل صانعا للبيتزا، وبائعا للتجزئة في محل للفاكهة والخضراوات، ثم استقر به المقام في محل صغير خاص به، يقوم فيه ببيع الفاكهة والخضراوات، بعدما اكتسب شعبية كبيرة، وصار له عملاء كثيرون.

هذا وأضاف أنه "منذ قيامه بالمبادرة الاثنين الماضي، وهو يقابل بكل الحب والإشادة والاستحسان من زبائنه، الذين يشترون منه بمقابل مادي، معبرين عن حبهم له، وتقديرهم لما فعله من أجل المحتاجين"، مؤكدين أنه أول من يفعل ذلك في المقاطعة، وهو ما زاد من سعادته، وشعوره بالرضا.

كما أصبح الشاب المصري حديث سكان الإقليم، وصار متجره في تجمع كانونيكا دي أدا السكني مشهورا بمتجر المصري الكريم، نسبة إلى مبادرته، ويقول يكفيني أنني فعلت ما أعتقد أنه يرضي الله ويحقق السعادة للمحتاجين، ويحافظ على كرامتهم ومشاعرهم، دون النظر لأي اهتمام إعلامي أو صحافي، مضيفا بالقول إنه يطلب من كل من يدعو له بسبب مبادرته من الإيطاليين، أن يدعو الله أيضا بإزاحة بلاء كورونا، وتعود الحياة لطبيعتها، ويتحقق الأمن والأمان للجميع فهذان هما أكبر نعمة في الحياة.

يذكر ان إيطاليا تعتبر أكثر البلدان تأثّرا في العالم بالوباء، حيث بلغ عدد حالات الوفاة السبت 10023 فيما عدد الإصابات 92 ألفا و472 حالة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


مصري شغل إيطاليا.. هذا ما فعله لسكان بيرغامو الموبوءة اخبار المحروسة بات سامح عياد، الشاب المصري البالغ من العمر ٣٤ عاما والمقيم في منطقه لومبارديا شمال إيطاليا، أكثر المناطقة الموبوءة بفيروس كورونا، حديث وسائل الإعلام الإيط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

مصري شغل إيطاليا.. هذا ما فعله لسكان بيرغامو الموبوءة
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2020/03/29/قصة-مصري-شغل-الصحافة-الايطالية-ما-فعلته-لأجل-الانسانية https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصري شغل إيطاليا.. هذا ما فعله لسكان بيرغامو الموبوءة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars