الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تجنب عدو خفي مثل كورونا أخطر من مواجهة داعش الحرة

31/03/2020 | 1:45 ص 0 comments
تجنب عدو خفي مثل كورونا أخطر من مواجهة داعش   الحرة

أتذكر دائما عندما كنت أغادر المنزل أولا، ثم مدينة أربيل باتجاه مدينة الموصل لتغطية المعارك ضد تنظيم داعش، إلى حين اجتياز نقاط التفتيش المتعددة، كنت أشعر بنوع من الأمان حتى الوصول إلى الخطوط الأمامية.

كانت نصائح العائلة وحتى الأصدقاء وزملاء العمل بتجنب المخاطر والابتعاد عن مواقع المعارك والاشتباكات.

ورغم التكتيكات العديدة التي كان يستخدمها أعضاء داعش ومواجهة الموت أكثر مرة وثم التعرض للإصابة في الجانب الأيسر من المدينة بعبوة ناسفة رميت علينا بطائرة مسيرة من تنظيم داعش، والإصابة كانت كبيرة، إلا أنها باعتقادي أهون من العمل في أجواء انتشار فيروس كورونا.

قد يسأل البعض: لماذا؟.. ببساطة كنا نعرف أماكن العدو وكيف نحمي أنفسنا ونستخدم وسائل الحماية. وحتى عندما أصبت شاهدت الجميع التفوا حولي من زملاء المهنة والكوادر الطبية، لحين إيصالي إلى إحدى المستشفيات العسكرية قرب الموصل وبعدها إلى أربيل.

لاحظت وقتها اهتماما كبيرا من الكوادر الطبية، جعلني أنسى وجع وألم إصابتي.

بقيت ثمانية أيام في المستشفى، وجميع أفراد عائلتي والأقرباء والأصدقاء من حولي وهم يأتون كل يوم بباقات الورود ويطمئنون على صحتي.

كان الحال كذلك في المنزل، حتى تماثلت للشفاء التام.

لكن إن أصبت بكورونا فسأكون لوحدي والجميع سيتحاشون الاقتراب مني، وربما سأكون سببا في وضع جميع أفراد عائلتي في الحجر الصحي الإجباري بأحد المشافي وتحت إشراف الأطباء، وقتها لا زيارات ولا باقات ورد!

الآن في حالة كورونا، صحيح أن عائلتي في الحجر الصحي المنزلي الإجباري بعد فرض حظر التجوال منذ منتصف شهر مارس، وهم أصبحوا حبيسي جدران المنزل ولم يغادروه، لكنهم يمارسون حياتهم في المنزل بشكل طبيعي. وفي المقابل كلما أتوجه إلى العمل يقولون لي: نحن لا نخرج لكي لانصاب بالفيروس ولكن نخشى أن تأتي أنت لنا به. 

أحاول إبعاد ابني الصغير عني قدر المستطاع، في وقت كان يأتي ويتمدد في حضني عند الإصابة في تغطية حروب الموصل.

الآن عندما أعود للمنزل يطلبون مني التوجه فورا إلى الحمام لأخلص نفسي من العدو الخفي كورونا، إن وجد، حتى لا ينتشر في المنزل.

أما في المكتب فحدِّث ولا حرج من كثرة الإجراءات الاحترازية، إذ يجب أن تكون أكثر حذرا، ورائحة المعقمات تفوح من كل شيء مع أنه إجراء صحي وفي صالحنا، ولا نعرف إذا لامس أحد زملاء العمل أو اختلط مع أحد حاملي الفيروس، لذلك علينا الحيطة والحذر.

وحتى عندما نذهب لإجراء مقابلة أو لتصوير تقرير، ونتجول في الشوارع الخالية ولا نشاهد إلا قوى الأمن وبعض المارة هنا أو هناك، ننظر إلى بعضنا البعض ونقول: "أي عدو هذا الذي تمكن من إفراغ الشوارع وتحويل المدن إلى مدن أشباح، وجعل من أعدادا هائلة من الناس حبيسة المنازل"، وقتها نشعر بخوف أكبر.

قبل أيام، عندما ذهبت إلى أمام قلعة أربيل الأثرية بوسط المدينة وفي متنزه شار المكتظ سابقا بالمواطنين وزوار المدينة، لتسجيل الفقرة الختامية لأحد تقاريري، شعرت بقشعريرة خوف تنتابني وأنا أضع الكمامة والكفوف، لم أجد أحدا سوى طيور الحمام، وقد غاب عنها المواطنون الذين اعتادت استئناسهم، وشاهدتها وكأنها تشعر بالغربة وسط هذا الصمت المخيم على المدينة.

غابت ضوضاء الناس وضجيج مركباتهم وعربات الباعة المتجولين قرب المتنزه، أو أصوات مطارق الإسكافيين التي تصلح أحذية المارة المتشققة من كثرة التجوال، وقهقهات كبار السن من بائعي السبحة، أو نداءات ذلك اللاجئ السوري بائع شراب "العرق سوس" و"التمر هندي" ومحاولاته إقناع زبائنه بشرائها، أو أحاديث العائلات القادمة من وسط وجنوب البلاد للاستمتاع بجمال قلعة أربيل وسوق القيصرية الشعبي وهم يتلقطون الصور التذكارية.

حاليا.. عندما نتصل بمتحدث نطلب منه باستحياء أن يسمح لنا بزيارته لتسجيل تصريح أو لقاء تلفزيوني معه، نتلعثم في الكلام ونحن نحاول إقناعه بأننا نتبع التعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، بغرض منحه الطمأنينة. بعضهم يتعذر ولكن بأسلوب يكشف أنه يتحاشى اللقاء خوفا من الفيروس، فيقول، مثلا، إنه ترك منزله ويقيم حاليا بمنزله الريفي، أو غيره من الأعذار،  من قبيل أن لاجديد لديه، أو أنه غير مهيئ للظهور على الشاشة، حتى يجنب نفسه اللقاء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


تجنب عدو خفي مثل كورونا أخطر من مواجهة داعش الحرة تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تجنب عدو خفي مثل كورونا أخطر من مواجهة داعش   الحرة
المصدر https://www.alhurra.com/corona-reporters/2020/03/30/تجنب-عدو-خفي-مثل-كورونا-أخطر-مواجهة-داعش الحرة | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | بث مباشر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تجنب عدو خفي مثل كورونا أخطر من مواجهة داعش الحرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars