الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟ البوابة العربية للأخبار التقنية

02/04/2020 | 9:45 م 0 comments
كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟   البوابة العربية للأخبار التقنية

هواوي | مع إصدار شركة (هواوي) Huawei هواتفها الأخيرة تخوف الكثير من المستخدمين من أن هذه الهواتف ستكون خالية بشكل كُلي من التطبيقات والخدمات الشائعة مثل: فيسبوك،

مع إصدار شركة (هواوي) Huawei هواتفها الأخيرة تخوف الكثير من المستخدمين من أن هذه الهواتف ستكون خالية بشكل كُلي من التطبيقات والخدمات الشائعة مثل: فيسبوك، وتويتر، وخدمات جوجل وتطبيقاتها مثل: الخرائط ويوتيوب، وجيميل وغيرها.

ولكن في الواقع، نجد أن الكثير من هذه الخدمات ما زالت تعمل بشكل فعّال في جميع هواتف هواوي حتى الآن، بما يشمل الهواتف التي أعلنت عنها الشركة في الفترة الأخيرة مثل: هواوي بي40، وهواوي بي40 برو، وهواوي بي40 برو بلس، و Mate Xs.

فيما يلي سنتعرف على كيفية عمل خدمات جوجل وتطبيقاتها في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟

1- هواتف هواوي لا تزال تعمل بنظام أندرويد:

بعد وقت قصير من بدء الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، بدأت هواوي بالتفكير جديًا في استبدال نظام تشغيل أندرويد بنظام تشغيل خاص بها، لذلك قدمت في منتصف عام 2019 نظامها الخاص لتشغيل الهواتف الذكية، الذي أطلقت عليه اسم (هارموني أوإس) Harmoney OS.

ولكن بالرغم من أن نظام التشغيل الجديد لم يصل للهواتف الذكية بعد، وتعمل به حاليًا الأجهزة المنزلية الذكية التابعة لهواوي فقط، إلا أن جميع هواتف هواوي ما زالت حتى الآن تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ومن ثَمَّ يمكنها تشغيل جميع الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الشركات الأمريكية.

والسبب هو أن نظام التشغيل أندرويد قد طُوّر كمشروع مفتوح المصدر، أي أنه مجاني ومفتوح للجميع لاستخدامه، وبالتالي فإن الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي يمنع فقط استخدام الجزء الأساسي من (خدمات جوجل المحمولة) GMS.

وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات لواجهات برمجة التطبيقات التي صممتها جوجل للسماح لمطوري التطبيقات بتشغيل تطبيقاتهم بسهولة، وتغطي الخدمات في الغالب نظام جوجل السحابي مثل: جوجل درايف، ومحرر المستندات، ويوتيوب، ومتجر جوجل بلاي.

وتعمل تطبيقات جوجل الأخرى التي تقع خارج هذا النظام مثل: خرائط جوجل، ومتصفح جوجل كروم، بشكل جيد على أجهزة هواوي، كما تعمل تطبيقات: جيميل، وتقويم جوجل أيضًا، ولكن فقط من خلال إضافة حساب جيميل في تطبيقات خارجية مثل: Microsoft Outlook.

ولا تعد التطبيقات الأمريكية الشهيرة الأخرى مثل: فيسبوك وإنستاجرام وتويتر، جزءًا من نظام GMS، لذلك تعمل جميعها بشكل ممتاز على أجهزة هواوي، ولكن بدون (متجر جوجل بلاي) Google Play Store، وهو النظام الأساسي الذي يُحمّل منه معظم مستخدمي أندرويد تطبيقاتهم.

كيف سيحصل مستخدمو هواوي على التطبيقات في هواتفهم؟

للحصول على التطبيقات في هواتف هواوي ، تقدم الشركة خيارين هما:

1- متجر AppGallery:

وهو متجر التطبيقات الخاص بالشركة، ويعتبر بديلًا لمتجر جوجل بلاي، وقد كان متاحًا بالفعل في هواتف هواوي لسنوات، ولكنه في الغالب يخدم جمهور الصين.

وبالتالي نجد أنه منذ الإعلان عن الحظر في شهر مايو 2019، قامت شركة Huawei بضخ موارد كبيرة في بناء نظام كامل لمتجر التطبيقات وتطويره ليناسب جميع مستخدميها على مستوى العالم، وكشفت عن مبادرة بقيمة مليار دولار أمريكي لجذب المطورين للانضمام لتطوير التطبيقات لمتجرها.

وقد شهد متجر التطبيقات AppGallery نموًا ملحوظًا، ففي هونغ كونغ مثلًا نجد أن جميع الشركات المحلية الكبرى أصبح لديها تطبيقات متاحة في AppGallery.

ولكن لا تزال أشهر التطبيقات في العالم مثل: فيسبوك، وإنستاجرام غير متوفرة، وهنا يأتي دور الخيار الثاني الذي وفرته الشركة للمستخدمين.

2- تطبيق Phone Clone:

يسمح تطبيق Phone Clone بنقل سريع للبيانات وسهل من أي هاتف ذكي، سواء أندرويد أو آيفون، إلى هاتف هواوي، وتستغرق العملية ما بين 5 إلى 15 دقيقة، ولكن بمجرد الانتهاء، ستُنسخ معظم التطبيقات في الجهاز القديم مثل: فيسبوك، وإنستاجرام، وواتساب، والعديد من التطبيقات الأخرى إلى هاتف هواوي الجديد.

ولكن ماذا لو لم يكن لديك هاتف آخر مستعد لإجراء النقل؟ أو إذا كان التطبيق الذي تريده ليس في هاتفك القديم؟

هنا يمكن استخدام مواقع الجهات الخارجية التي تستضيف (حزم تطبيقات أندرويد)، المعروفة اختصارًا APK، مثل موقعي: APK Pure و APK Mirror، وكلاهما طوره مجتمع مطوري أندرويد، ولديهما شعبية كبيرة في العالم.

باستخدام إحدى الخدمتين يمكنك تنزيل أي تطبيق غير متوفر في متجر هواوي AppGallery مثل: سبوتيفاي، ونتفليكس، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التقويم، ويوتيوب.

وبالرغم من عدم القدرة على الوصول إلى خدمات جوجل السحابية مثل: جوجل درايف، والمستندات والصور، ولكن هناك شركات ذات أسماء كبيرة مثل: مايكروسوفت تقدم الخدمات نفسها، وأصبحت تطبيقاتها متوفرة للتنزيل والاستخدام في هواتف هواوي.

ولكن إذا كان هناك عقبة رئيسية أمام مستخدمي هواوي في العالم، فهي عدم قدرتهم على تشغيل تطبيق التنقل (أوبر) Uber؛ لأنه يستخدم خدمة تتبع الموقع المُضمنة في نظام أندرويد والتابعة لجوجل، بالإضافة إلى عدم إمكانية نقل السجلّ السابق لمحادثات واتساب إلى هاتف هواوي الجديد.

حيث إن تطبيق واتساب يقوم بإنشاء نسخة احتياطية من سجل الدردشة فقط من خلال خدمة (آي كلاود) iCloud في هواتف آيفون، و(جوجل درايف) Google Drive في هواتف أندرويد، ولا يمكن استخدام أي من الخدمتين في هاتف هواوي الجديد، ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إرسال رسائل واتساب واستقبالها بشكل جيد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 2:48 ص

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل

تحميل الواتساب الذهبي 2024، الالاف من المستخدمين يبحثون عن طريقة تحميل الواتساب الذهبي 2024 الذي أصبح حديث الساعة نظرا لما يحتوي عليه من مزايا رائعة جعلته

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل

سجلت نسخة الواتساب الذهبي عدد كبير من التنزيلات في الفترة الأخيرة، والذي يعد من أكثر البرامج استخدامًا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أنه تم إضافة الكثير

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل

Grand Theft Auto V بالتأكيد يدرك كل من عشاق الألعاب أهمية لعبة جراند ثفت أوتو 5 GTA وتحميلها على أجهزة الكمبيوتر والاندرويد إن لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 تعتبر

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -

هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا على أجهزة Android في الشهرين الماضيين.

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -
30/03/2024 | 2:48 ص

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل

لعبة gta 5 apk الشهيرة، تعد واحدة من اشهر ألعاب الفيديو المعروفة التم تم نشرها في الآونة الأخيرة من خلال شركة RockStar games، وعلي غير المعتاد قررت شركة روك

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات

يتضح أن Android 14 يأتي مع تحسينات جوهرية تعزز من تجربة المستخدم وتجعل التفاعل مع الجهاز أسهل وأكثر فعالية.

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات
04/03/2024 | 5:16 م

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android

يُعد تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء في الكثير من المحاولات التي يجب

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android


كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟ البوابة العربية للأخبار التقنية اندرويد هواوي | مع إصدار شركة (هواوي) Huawei هواتفها الأخيرة تخوف الكثير من المستخدمين من أن هذه الهواتف ستكون خالية بشكل كُلي من التطبيقات والخدمات الشائعة مثل: فيسبوك،



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2020/04/02/كيف-يمكن-تشغيل-خدمات-جوجل-هواتف-هواوي/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف يمكن تشغيل خدمات جوجل في هواتف هواوي برغم الحظر الأمريكي؟ البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars