الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التربية»: دوام الهيئات الإدارية والتدريسية استثنائي في المدارس خلال «التعلم عن بعد»

04/04/2020 | 6:45 ص 0 comments
«التربية»: دوام الهيئات الإدارية والتدريسية استثنائي في المدارس خلال «التعلم عن بعد»

أوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ «البيان» أن دوام الهيئة التعليمية عن بعد يكون «في المنزل» لمن تتوفر لديه الإمكانات المتاحة وفق الجداول الزمنية التي تم تعميمها سابقاً على المدارس

المصدر: دبي ـ رحاب حلاوة التاريخ: 03 أبريل 2020

أوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ «البيان» أن دوام الهيئة التعليمية عن بعد يكون «في المنزل» لمن تتوفر لديه الإمكانات المتاحة وفق الجداول الزمنية التي تم تعميمها سابقاً على المدارس، وفي حالة عدم توفر الإمكانات المناسبة يمكن للمعلم تنفيذ مبادرة التعلم عن بعد في المدرسة.

وأضافت أن الهيئة الإدارية والفنية تلتزم بالدوام الرسمي في المدارس وفقاً للجدول المدرسي المعمم عليها والمعتمد لدى المدارس الخاصة، مع الالتزام بتعليمات القطاع الصحي في الدولة فيما يتعلق بمقار العمل خلال هذه الفترة.

وأكدت الوزارة على أهمية التزام الكادر الإداري بكافة الإجراءات الصادرة عن الدولة بشأن التعلم عن بعد واجراءات الوقاية والتعقيم والبقاء في المنزل، وعدم تواجد المعلمين في المدارس أو الهيئات الإدارية إلا في حالات استثنائية كأن لا يمتلك المعلم أجهزة حاسوب أو إنترنت في المنازل أو لوجود سبب يعيق التعلم عن بعد، ويمكن للمعلمين تقديم الحصة من المدرسة ولابد من وجود عدد محدد من المعلمين حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.

ووفقاً لتعميم صادر عن وزارة التربية وحصلت «البيان» على نسخة منه فإن إدارات المدارس تتابع حضور الهيئة الإدارية والفنية والتعليمية المطبقة لمبادرة التعليم عن بعد، ويتابع مدير النطاق المدرسي تطبيق «مبادرة التعليم عن بعد» في المدارس التابعة له وتقديم الدعم اللازم.

وتشمل الخطة الجديدة التي نشرتها الوزارة عبر مواقعها، مختلف المراحل التعليمية من مرحلة ما قبل رياض الأطفال حتى التعليم الثانوي، في المدارس الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة.

وحددت الوزارة 5 حصص لمرحلة ما قبل رياض الأطفال أسبوعياً، وتشهد هذه الحصص تنفيذ الأنشطة من قبل الطفل بوجود شخص بالغ، لدعم الطفل في حل أنشطة الكتاب وأوراق العمل، اعتماداً على توجيهات المعلم في مقاطع الفيديو التعليمية.

أما مرحلة رياض الأطفال (الصفين الأول والثاني)، فيبلغ عدد حصصها الأسبوعية 15 حصة، يتم تنفيذها بالطريقة نفسها التي تعتمد على الطفل بوجود شخص بالغ، وذلك لدعم الطفل في حل أنشطة الكتاب وأوراق العمل، اعتماداً على توجيهات المعلم في مقاطع الفيديو التعليمية.

وفي الحلقة الأولى (الصفوف من الأول إلى الرابع)، يبلغ عدد الحصص الأسبوعية 20 حصةً دراسية، إضافة إلى 5 حصص للأنشطة الصباحية أسبوعياً، على أن تكون مدة الحصة 35 دقيقة، وتتيح الوزارة إمكانية أن تبدأ مدارس الحلقة الأولى الحصص الدراسية من الساعة الثانية بعد الظهر، مع مراعاة أوقات الصلاة والراحة.

وحددت الخطة 20 حصة دراسية للتعلم عن بعد أسبوعياً، إضافة إلى 5 حصص للتعلم الذاتي في الأسبوع، لطلبة الحلقة الثانية، ما عدا طلبة مسار النخبة الذين يبلغ عدد حصصهم الأسبوعية 25 حصة دراسية، إضافة إلى 5 حصص للتعلم الذاتي في الأسبوع، وتبدأ الحصة الدرسية لطلبة الحلقة الثانية كافة في التاسعة صباحاً، وتبلغ مدة كل حصة 40 دقيقة.

وأوضحت الخطة الحصصية الدراسية للحلقة الثالثة «الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر»، حسب المسارات التعليمية "متقدم"، و"عام"، و"نخبة"، وتطبيقي"، إذ يبلغ عدد الحصص في كل مسار 25 حصة دراسية أسبوعياً، إضافة إلى 5 حصص للتعلم الذاتي، ومدة الحصة 40 دقيقة، وتبدأ الحصص الدراسية في التاسع صباحاً يومياً مع مراعاة أوقات الصلاة والراحة.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


«التربية»: دوام الهيئات الإدارية والتدريسية استثنائي في المدارس خلال «التعلم عن بعد» المدارس أوضحت وزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ «البيان» أن دوام الهيئة التعليمية عن بعد يكون «في المنزل» لمن تتوفر لديه الإمكانات المتاحة وفق الجداول الزمنية التي تم تعميمها سابقاً على المدارس



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

«التربية»: دوام الهيئات الإدارية والتدريسية استثنائي في المدارس خلال «التعلم عن بعد»
المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/education/2020-04-03-1.3820274 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التربية»: دوام الهيئات الإدارية والتدريسية استثنائي في المدارس خلال «التعلم عن بعد»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars