الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شاهد.. دفن ضحايا كورونا بالمقابر في تونس يثير احتجاجات

05/04/2020 | 12:00 م 0 comments
شاهد.. دفن ضحايا كورونا بالمقابر في تونس يثير احتجاجات

احتج أهالي بلدة صغيرة في محافظة باجة شمال غرب تونس، السبت، على دفن جثمان رجل مصاب بفيروس "كورونا" في مقبرتهم، بدعوى أن الفقيد ليس من أهالي المنطقة، مما اضط

احتج أهالي بلدة صغيرة في محافظة باجة شمال غرب تونس، السبت، على دفن جثمان رجل مصاب بفيروس "كورونا" في مقبرتهم، بدعوى أن الفقيد ليس من أهالي المنطقة، مما اضطر عائلته لنقله إلى مقبرة أخرى، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين التونسيين.

وفي التفاصيل، أرادت عائلة أحد المتوفين بفيروس "كورونا" بمستشفى عبد الرحمن مامي بأريانة، دفنه في إحدى مقابر مدينة مجاز الباب، مقر سكناهم، إلا أن الأهالي خاصة الساكنين المجاورين للمقبرة رفضوا السماح بدفنه، بحجّة إمكانية انتقال العدوى إليهم رغم الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة والسلطات المحليّة، مما اضطر عائلته إلى نقله لمقبرة أخرى بمدينة أخرى.

موضوع يهمك ? تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة 300 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 8,100 وفاة، وفق ما... كورونا يتوحش في أميركا.. الإصابات تتجاوز 300 ألف حالة أميركا

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، خروج العشرات من الأشخاص لإغلاق المقبرة قبل وصول الجثمان، ومنعهم السلطات من استكمال عملية الدفن.

وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها، إذ خرجت احتجاجات مماثلة منتصف الأسبوع الحالي في مدينة جرزونة بمحافظة بنزرت شمال البلاد ضد دفن جثمان امرأة مصابة بفيروس "كورونا"، مما اضطر وحدات الأمن التونسي التدخل لتفرقة المحتجين باستعمال الغاز المسيل للدموع، ومواصلة عملية الدفن بالقوة.

وأثار تكرر هذه الحوادث انتقاد الكثير من التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصفت الصحافية هدى الطرابلس ما يحدث مع ضحايا الفيروس بـ"الأمر المخجل والموجع"، داعية السلطات إلى التدخل وإيقاف هذه التجاوزات، مؤكدة أن "إكرام الميت دفنه".

من جهتها، قالت أمال موسى وهي أستاذة جامعية في علم الاجتماع، إن هذا الموقف "يندى له الجبين"، مضيفة "لا أحد يعلم منا من ستصطاده كورونا فهل نحب أن يُفعل بنا هكذا؟ فعلا أشعر بالإحباط واليأس".

ولم تعلّق السلطات حتى الآن على هذه الحوادث التي ترافق عملية دفن ضحايا فيروس "كورونا"، واكتفت بتوضيح مراحل وإجراءات وطقوس عملية الدفن فقط.

وسجلت تونس حتى السبت، وفاة 19 شخصا بفيروس "كورونا" و553 إصابة موزعة على 22 ولاية، بينما يخضع الآلاف إلى الحجر الصحي في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 7:52 م

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة

قالت وسائل إعلام تونسية الجمعة إن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس قضت غيابيا بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، المعارض الشرس المقيم بفرنسا للرئيس الحالي قيس سعيّد، ثماني سنوات نافذة لإدانته…

تونس: حكم غيابي بسجن الرئيس الأسبق منصف المرزوقي ثمانية أعوام نافذة
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -

أعلنت وزارة الصحة فى تونس، اليوم السبت، عن إجراء 491 تحليلا مخبريا من بينها 11 تحليلا في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالى للتحاليل 71689..

تونس تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1186 -
05/07/2020 | 3:00 ص

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -

أبقى البنك الدولي على الاقتصاد التونسي بين الاقتصادات ذات العائد الوسيط للفترة 2020 /2021.

تونس تحافظ على تصنيفها بين اقتصادات الدخل الوسيط -
05/07/2020 | 3:00 ص

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار تونس، أخبار مغاربية، تطاوين، إضراب، إنتاج النفط

إضراب في مواقع لإنتاج النفط جنوب تونس   أخبار سكاي نيوز عربية
05/07/2020 | 3:00 ص

مظاهرات في تونس لتصنيف الإخوان إرهابية

الحزب الدستوري الحر نظم مسيرة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، احتجاجا على رفض رئاسة البرلمان إقرار جلسة للتصويت على تصنيف "الإخوان" جماعة إرهابية.

مظاهرات في تونس لتصنيف  الإخوان  إرهابية
05/07/2020 | 3:00 ص

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي

أعلنت النائبة التونسية عبير موسي، السبت، أن تونس وأمنها القومي في خطر، مشيرة إلى أن أردوغان يسعى لتنفيذ أجندة الإخوان في المغرب العربي.وقالت رئيسة الحزب ال

عبير موسي: أردوغان ينفذ أجندة الإخوان في المغرب العربي
03/07/2020 | 5:45 م

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532 - بوابة أفريقيا الإخبارية

أكد السفير المندوب الدائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك قيس قبطني, في حديث خاص ل "بوابة ...

هكذا نجحت تونس في تمرير القرار 2532
 - بوابة أفريقيا الإخبارية


شاهد.. دفن ضحايا كورونا بالمقابر في تونس يثير احتجاجات اخبار تونس احتج أهالي بلدة صغيرة في محافظة باجة شمال غرب تونس، السبت، على دفن جثمان رجل مصاب بفيروس "كورونا" في مقبرتهم، بدعوى أن الفقيد ليس من أهالي المنطقة، مما اضط



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

شاهد.. دفن ضحايا كورونا بالمقابر في تونس يثير احتجاجات
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2020/04/05/تونس-دفن-ضحايا-كورونا-بالمقابر-يثير-احتجاجات https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهد.. دفن ضحايا كورونا بالمقابر في تونس يثير احتجاجات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars