الموضوعات تأتيك من 15446 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية

05/04/2020 | 10:00 م 0 comments
بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية

أصدرت بلدية دبي وثيقة إرشادات فنية بخصوص تصريح العمل والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في سكن وحافلات نقل العمال والمواقع الانشائية، وتوفر الوثيقة إرشادات من إدارة الصحة والسلامة وإدارة رقابة البناء في بلدية دبي لمساعدة مالكي أو مشغلي المساكن العمالية

المصدر: دبي - وائل نعيم التاريخ: 05 أبريل 2020

أصدرت بلدية دبي وثيقة إرشادات فنية بخصوص تصريح العمل والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في سكن وحافلات نقل العمال والمواقع الانشائية، وتوفر الوثيقة إرشادات من إدارة الصحة والسلامة وإدارة رقابة البناء في بلدية دبي لمساعدة مالكي أو مشغلي المساكن العمالية على اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مساكن أو حافلات نقل العمال وفي المناطق الإنشائية، شاملاً تصريح العمل ذا الصلة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد- 19" بين العمال.

وتشمل هذه الوثيقة جميع سكنات العمال والمناطق الانشائية في إمارة دبي.

وحددت البلدية الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها داخل السكن، وتضمنت مسؤوليات إدارة السكن، وغرف المبيت، ودورات المياه، والمطابخ، وغرف الطعام.

الخروج من السكن

كما حددت البلدية أيضاً الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند الخروج من السكن، وهي: الاصطفاف في طابور مع ترك مسافة مترين بين الأفراد، وقيام مسؤولي السكن بفحص درجات حرارة العمال والتأكد في حال وجود أعراض إنفلونزا لديهم، وفي حال كانت درجة حراة العامل 37.8 درجة مئوية أو أكثر تتم إعادة القياس مرة أخرى بعد 15 دقيقة، مع الحرص على انتظار العامل في منطقة انتظار مظللة.

وفي حال تأكد ارتفاع درجة حرارة العامل بعد الفحص 3 مرات متتالية بفارق زمني 15 دقيقة أو ظهور أعراض اشتباه ظاهرية مثل السعال والزكام يتم: عزل العامل داخل غرفة عزل منفردة ملحق بها حمام داخلي، وإذا تعذر ذلك يجب تعيين حمام خاص لهذا العامل، والتواصل مع هيئة صحة دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وعزل الافراد الموجودين مع العامل بالغرفة نفسها داخل غرفهم، إلى حين التأكد من حالة العامل المشتبه فيه.

وإذا تأكدت إصابة العامل يجب التواصل مع هيئة الصحة بدبي لنقل المخالطين إلى الحجر الصحي، ويتم تعقيم السكن بواسطة شركة معتمدة من بلدية دبي وباستخدام مضادات الجراثيم المعتمدة من البلدية.

الدخول للحافلة

وتضمنت الوثيقة الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند الدخول إلى الحافلة، وتتمثل في: الحصول على تصريح من بلدية دبي للذهاب إلى الموقع، وتعقيم الحافلة قبل صعود العمال "تعقيم الكراسي ومقابض الايدي"، والوقوف في صف مع ترك مسافة مترين بين الأفراد، وضرورة التأكد من وجود معقم ومطهر للأيدي في مدخل الحافلة، وتعقيم الأيدي عند الدخول، كذلك جلوس كل عامل على كرسي منفرد داخل الحافلة، ومراعاة جلوس العمال داخل الحافلة في شكل متعرج بحيث يجلس عامل جهة النافذة والعامل التالي له يجلس جهة الممر وهكذا، وتعقيم الحافلة بعد الانتهاء من توصيل العمال وقبل الذهاب لإحضار عمال أخرين.

كما حددت بلدية دبي في الوثيقة الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها للكوادر والعمال في مواقع الانشاءات.

العودة للسكن

وفيما يخص الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها عند العودة إلى السكن، فهي: النزول من الحافلة في شكل متتابع والاصطفاف في طابور مع ترك مسافة مترين بين الأفراد، وقيام مسؤولي السكن بفحص درجات حرارة العمال، وتتبع ظهور أعراض اشتباه على العمال.

وفي حال كانت درجة حراة العامل 37.8 درجة مئوية أو أكثر تتم اعادة القياس مرة أخرى بعد 15 دقيقة مع الحرص على انتظار العامل في منطقة انتظار مظللة. وفي حال تأكد ارتفاع درجة حرارة العامل بعد الفحص 3 مرات متتالية بفارق زمني  15 دقيقة  أو ظهور أعراض اشتباه ظاهرية مثل السعال والزكام يتم: عزل العامل داخل غرفة عزل منفردة ملحق بها حمام داخلي، وإذا تعذر وجود حمام داخلي منفصل يجب تعيين حمام خاص لهذا العامل، والتواصل مع هيئة صحة دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وعزل الأفراد الموجودين مع العامل بالغرفة نفسها داخل غرفهم إلى حين التأكد من حالة العامل المشتبه فيه.

وإذا تأكدت إصابة العامل يجب التواصل مع هيئة الصحة بدبي لنقل المخالطين إلى الحجر الصحي، ويتم تعقيم السكن بواسطة شركة معتمدة من بلدية دبي وباستخدام مضادات الجراثيم المعتمدة من البلدية.

تصريح

وتم إرفاق ملحقات مع الوثيقة الإرشادية تتضمن نموذج تصريح نقل عمال شركات الإنشاءات، وهو خاص بشركات المقاولات العاملة بالأعمال الانشائية في إمارة دبي.
وجاء فيه: "يجب أن يكون عدد العمال المصرح لهم 50% من السعة الكلية للحافلة، ويحتفظ السائق بالتصريح الأصلي ونسخة إضافية منه، ويجب الالتزام بخط السير الموضح مع التصريح من سكن العمال إلى موقوع المشروع".

كلمات دالة: بلدية دبي، فيروس كورونا ، فيروس كورونا ، فيروس كورونا الجديد، كوفيد -19، الإجراءات الاحترازية طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير
14/03/2024 | 11:36 م

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل

في إطار حملة "رمضان في دبي" كشفت "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة" عن مجموعة من عروض الإضاءة والألعاب النارية والعروض الموسيقية والمفاجآت المبهجة التي يمكن لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بها في مختلف أنحاء المدينة خلال الشهر الفضيل وحتى حلول عيد الفطر المبارك.

عروض وفعاليات متنوعة ومظاهر احتفالية تبرز احتفاء دبي بالشهر الفضيل
14/03/2024 | 11:36 م

بنكي بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفل بنك الإمارات دبي الوطني مصر بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونظم البنك بازار يجمع المشروعات الن

بنكي   بنك الإمارات دبي الوطني مصر يحتفل بموظفاته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
14/03/2024 | 11:36 م

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء ، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (16) لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام برئاسة الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة. ووفق القرار؛ فقد ضم مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام،

قرار مهم لحاكم إمارة دبي يخص بنك الإمارات للطعام
14/03/2024 | 11:36 م

إيرادات موانئ دبي ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023 سكاي نيوز عربية

ارتفعت عوائد مجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" خلال العام الماضي بنسبة 6.6 بالمئة إلى 18.25 مليار دولار، وارتفعت قيمة الأرباح المعدّلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 1.9 بالمئة إلى 5.108 مليار دولار.

إيرادات  موانئ دبي  ترتفع إلى 18.25 مليار دولار في 2023   سكاي نيوز عربية
14/03/2024 | 11:36 م

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic

اكتسب مهرجان Untold Festival شهرة باعتباره من أكثر مهرجانات موسيقى الرقص حيويةً في أوروبا. وفي الشهر الماضي، تفرّع المهرجان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في حدثٍ استمر لـ4 أيام، وضم نجومًا عالميين، من بينهم إيلي جولدينج، و"بيبي ريكسا".

أنتولد دبي .. هكذا أقيم أحد أكبر مهرجانات الموسيقى بالعالم لأوّل مرّة في الشرق الأوسط - CNN Arabic
07/07/2020 | 5:45 ص

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان

تبدأ دبي، اليوم، استقبال زوارها في خطوة جريئة، تبشر بفتح سياحي جديد، بالتزامن مع فتح المرافق والمنشآت السياحية والفندقية، واستئناف الأنشطة الترفيهية والشاطئية في جميع أنحاء الإمارة، بالإضافة إلى عودة الحيوية لحركة الطيران مع الإعلان عن مزيد من الوجهات في

عودة الزوّار تبشّر بانتعاش القطاع السياحي في دبي - الاقتصادي - السوق المحلي - البيان


بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية اخبار دبي أصدرت بلدية دبي وثيقة إرشادات فنية بخصوص تصريح العمل والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في سكن وحافلات نقل العمال والمواقع الانشائية، وتوفر الوثيقة إرشادات من إدارة الصحة والسلامة وإدارة رقابة البناء في بلدية دبي لمساعدة مالكي أو مشغلي المساكن العمالية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية
المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2020-04-05-1.3821862 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بلدية دبي تصدر وثيقة إرشادات فنية لتصريح العمل والإجراءات الاحترازية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars