الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

«مصدر حكومى» : إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات - جريدة المال

06/04/2020 | 5:00 ص 0 comments
«مصدر حكومى» : إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات - جريدة المال

قال مصدر مطلع أن الحكومة بصدد الاعلان عن اسعار البنزين والسولار والمازوت الجديدة خلال الساعات المقبلة،عقب انتهاء اجتماع لجنة تسعير الوقود.

قال مصدر مطلع إن الحكومة قاربت من الإعلان عن أسعار البنزين والسولار والمازوت الجديدة خلال الساعات المقبلة، عقب انتهاء عقد اجتماع لجنة تسعير الوقود المشترك بين ممثلين من وزارتى البترول والمالية.

ورجح المصدر انخفاض أسعار البنزين والسولار حتى نهاية العام المالى الجارى، كإحدى آليات دعم المواطنين فى مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال المصدر إنه لن يتم المساس بأسعار أسطوانات البوتاجاز؛ حيث إنها لا تخضع لآلية التسعير التلقائى للوقود التى بدأت الحكومة تطبيقها العام الماضى.

وشكلت الحكومة لجنة التسعير التلقائي للوقود العام الماضى بعضوية وزارتى البترول والمالية لمراجعة اسعار البنزين والسولار والمازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز كل 3 شهور.

وأجرت اللجنة المراجعة الاولى العام الماضى؛ حيث قررت فى أكتوبر 2019 تخفيض سعر البنزين 92 إلى 7.75 جنيه للتر، والسولار  إلى 6.75 جنيه للتر والمازوت إلى 4250 جنيها، ثم قررت فى المراجعة الثانية تثبيت الأسعار يناير الماضى.

ومن المرتقب أن تعلن عن قرارها الجديد للمراجعة الثالثة خلال ساعات وسط ترجيحات بتخفيض الاسعار على خلفية تدهور أسعار الخام العالمية ومشتقاته بسبب أزمة كورونا  التى ضربت نحو 200 دولة حول العالم مؤخرا.

وقال المصدر إنه بمجرد صدور قرار لجنة تسعير الوقود والموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء، وفى حال تم إقرار خفض جديد فى الأسعار، فسيتم تعميم منشور على كل شركات تسويق الوقود للعمل بالأسعار الجديدة فى كل المحطات على مستوى الجمهورية.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود فى مراجعتها على عدة أمور أبرزها سعر الصرف وتكلفة الاستيراد والانتاج وحجم الاستهلاك المحلى وتكاليف النقل والتشغيل والتكرير وغيرها.

وتقوم بمراجعة تلك المتغيرات كل 3 شهور وتحدد قرارها بناء على معادلة سعرية مرتبطة بتلك البنود.

وبحسب المعلن فإن الأسعار عقب المراجعة لا تخرج عن 3 سيناريوهات: إما التثبيت، أو الخفض، أو الزيادة بحد أقصى 10% من السعر السارى للمنتج.

وهوت أسعار البترول العالمية بإجمالى نسبة هبوط تجاوزت 66% منذ مطلع العام الجارى حتى نهاية مارس الماضى، مع تراجع الطلب على مستوى العالم بسبب أزمة فيروس كورونا فضلا عن التوترات الحالية بين روسيا والسعودية وتخليهم عن سياسة تحديد سقف انتاج للدول المصدرة

وبعد ان كان سعر الخام العالمي “برنت” يدور حول متوسط 65 دولارا للبرميل قبل أزمة كورونا، الا إنه أخذ فى الهبوط التدريجى بعدها وصولا لمستويات 50 ثم 40 ثم 30 دولارا خلال الربع الأول من 2020 ، إلى أن انهار تحت 25 دولارا مارس الماضى.

لكن “برنت” عاود الصعود منذ أيام قليلة فوق مستوى 30 دولارا للبرميل ،مع بدء التفاهمات الدولية مجددا، وتدخل الولايات المتحدة الامريكية كوسيط بين روسيا والسعودية ، والاتفاق على مناقشة إمكانية خفض الانتاج.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوق السيلية يلبي احتياجات المناطق الخارجية.. مستهلكون: تفاوت في الأسعار وعدم التزام بالتسعيرة 07/07/2020 | 11:00 ص

دعا مستهلكون الى استكمال سوق السيلية المركزي بقية المحلات الخاصة بسوق السمك واللحوم والفواكه والمواد التموينية والهايبرماركت قبل حلول عيد الاضحى المبارك، مؤكدين

هاني بحصلي: نطالب بالانصاف الاجتماعي وبان يركز الاقتصاد ونلجم الارتفاع في الاسعار 07/07/2020 | 11:00 ص

اشار نقيب مستوردي ​المواد الغذائية​ ​هاني بحصلي الى ان سلة الدعم لا تاتي من ​مصرف لبنان​ بل من الاموال القادمة من الخارج، والسلة الغذائية بدات من شه

التجارة تواصل ضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار في جولاتها الميدانية - المدينة 07/07/2020 | 11:00 ص

التجارة تواصل ضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار في جولاتها الميدانية

: السعودية تشن جولات رقابية لضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار 07/07/2020 | 11:00 ص

تواصل وزارة التجارة تكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية في جميع مناطق المملكة لضبط المخالفات التجارية، ومتابعة أسعار السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية. وأكدت الوزارة متابعتها ...

معلومات مباشر 07/07/2020 | 11:00 ص

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة للمساعدة بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 133% - 09/06/2020 | 12:45 م

أعرب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة عن قلق الأمين العام أنطونيو جوتيريش، من الارتفاع السريع في أسعار المواد الغذائية في سوريا.

بعد ارتفاع الأسعار.. تعرف على أكبر زيادة في فاتورة الكهرباء (صور) - جريدة المال 09/06/2020 | 12:45 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن أكبر زيادة في فاتورة الكهرباء العام المقبل ستصل إلى 105 جنيهات فيما تصل أقل زيادة إلى 4 جنيهات.



«مصدر حكومى» : إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات - جريدة المال الاسعار قال مصدر مطلع أن الحكومة بصدد الاعلان عن اسعار البنزين والسولار والمازوت الجديدة خلال الساعات المقبلة،عقب انتهاء اجتماع لجنة تسعير الوقود.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

«مصدر حكومى» : إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات - جريدة المال
المصدر https://almalnews.com/مصدر-حكومى-إعلان-أسعار-البنزين-الجد/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «مصدر حكومى» : إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات - جريدة المال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars