الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

اسعار البنزين الجديدة لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار

06/04/2020 | 5:00 ص 0 comments
   اسعار البنزين الجديدة   لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار

تستعد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة

اسعار البنزين الجديدة .. يترقب الكثيرون من المواطنين إعلان اسعار البنزين التي سيتم تطبيقها بدءا من أبريل وحتى يونيو المقبل ولمدة ٣ أشهر .


اسعار البنزين | سؤال وجواب عن آليات خفض اسعار البنزين والسولار الأربعاء 1 أبريل 2020 اسعار البنزين | أسباب تأخر اعلان اسعار البنزين الجديدة 2020 الأربعاء 1 أبريل 2020

 

ومن المتوقع أن تشهد التسعيرة الجديدة انخفاضا وهو أمر لفت انتباه المواطنين وجعلهم ينتظرون ما تصدره لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية من قرارات.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول في تصريح خاص لـ”فيتو” أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ستعقد اليوم الأحد لوضع آليات التسعيرة الجديدة للبنزين ويضم الاجتماع ممثلين من هيئة البترول ووزارة المالية.

 

اقرأ أيضا: 

اسعار البنزين | سؤال وجواب عن آليات خفض اسعار البنزين والسولار

 

وبمجرد الانتهاء من وضع اسعار البنزين الجديدة سيتم عرض تقارير اللجنة على وزيري المالية والبترول ومجلس الوزراء لإبداء رأيهما ومن ثم الإعلان عن الأسعار ومن المتوقع أن يكون القرار غدا الإثنين أو الثلاثاء المقبل. 

 

اسعار البنزين الجديدة

وأوضح المصدر أن التسعيرة الجديدة للبنزين ستشهد انخفاضا لا يزيد على ١٠٪ بزيادة قدرها ٧٪ عن التسعيرة السابقة والتي تم إقرارها بنسبة انخفاض بنحو ٣٪ أي ٢٥ قرشا على كل لتر بنزين.

 

وكشف المصدر أنه سيتم الانخفاض بعد تراجع أسعار النفط عالميا إلى أقل من ٢٥ دولارا للبرميل بجانب تراجع سعر صرف الدولار إلى أقل من ١٥ جنيها. 

 

وتراجع لجنة التسعير التلقائي للوقود اسعار البنزين والسولار كل ٣ أشهر بناء على متغيرات أسعار النفط عالميا وسعر صرف الدولار وتكاليف نقل المنتجات البترولية. 

 

وكانت لجنة التسعير التلقائي أقرت بتثبيت أسعار البنزين والسولار في يناير الماضي من العام الجاري على نفس التسعيرة التى تمت في تطبيق أول قرارات اللجنة في أكتوبر الماضي والتي شهدت انخفاضا بنسبة ٣٪ أى نزول ٢٥ قرشا على كل لتر بنزين.

 

وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولى اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري. 

 

وأشار القرار، إلى أنه اعتبارًا من نهاية شهر يونيو الماضي بدأت الحكومة في تطبيق آلية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة في قطاعي الكهرباء والمخابز، بعد الوصول لتغطية التكلفة.

 

اسعار البنزين الجديدة

ويعني القرار، أن أسعار المواد البترولية ستراجع في السوق المحلية كل 3 أشهر، وفقًا لهذه الآلية، وبالتالي يعتبر قرار اللجنة في الأول من أكتوبر الماضي  هو أول تطبيق فعلي بعد قرار الحكومة في الخامس من يوليو رفع أسعار المنتجات البترولية بنسب تتراوح بين 16% و30%، والوصول ببعضها لمستوى التكلفة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحيفة الجماهير حلب - أسواق البيع المباشر .. كسر لحلقة الوسيط وتخفيض الأسعار وخدمة المواطنين 20/05/2020 | 8:00 ص

الجماهير / سهى درويش ارتفاع أسعار المواد الغذائية بكافة أنواعها دفع المواطن للبحث عن متطلباته في الأسواق الرئيسية لاقتناء حاجاته بأقل تكلفة ،ولعل...

بعد انخفاض الأسعار.. سعر هيونداي النترا موديل 2014 مستعملة - الأهرام اوتو 20/05/2020 | 8:00 ص

بعد,انخفاض,الأسعار,سعر,هيونداي,النترا,موديل,2014,مستعملة

اعتراضاً على الأسعار.. صاحب مدجنة بحمص يتخلص من الصيصان بطريقة وحشية (فيديو) 10/05/2020 | 5:00 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر صاحب أحد المداجن في حمص هو يتخلص من مئات الصيصان بطريقة وحشية، بحجة احتكار التجار وارتفاع تكاليف الإنتاج.

أسواق شعبية لحل أزمة غلاء الأسعار في سوريا - 10/05/2020 | 5:00 ص

تسعى الحكومة السورية للتخفيف من حدة غلاء أسعار السلع الاساسية. وخصصت الحكومةُ ساحات في المدنِ والبلدات للأسواق الشعبية تعرض فيها المنتجات الزراعية والاستهلاكية.

وزير الاقتصاد ترأس اجتماع المجلس الوطني لسياسة الاسعار: لن نتهاون في موضوع حماية المستهلك – موقع قناة المنار – لبنان 10/05/2020 | 5:00 ص

رأس وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه اجتماع المجلس الوطني لسياسة الأسعار، في السرايا الحكومية، قبل ...

الأسعار تتخلى عن الصمود .. الأراضي تنخفض 12.8% والفلل 11.1% صحيفة الاقتصادية 10/05/2020 | 5:00 ص

استقرت السيولة الأسبوعية للسوق العقارية المحلية عند مستويات جيدة، مقارنة بمستوياتها الأسبوعية طوال الأسابيع السبعة الماضية، وعلى الرغم من كون سيولة السوق العقارية لا تزال عند أدنى مستوياتها التاريخية، فقد وصلت بنهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 1.7 مليار ريال، كأفضل مستوى لها منذ منتصف آذار (مارس) الماضي، الذي تأثرت بدءا منه السوق العقارية المحلية بدرجة شديدة جدا، من الإجراءات

جولة لـ«المال».. الكمامات «أزمة» ببعض الصيدليات لارتفاع الأسعار - جريدة المال 10/05/2020 | 5:00 ص

كشفت جولة لـ«المال» على عدد من الصيدليات في القاهرة وجود نقص في توافر الكمامات الطبية مع ارتفاع سعرها في حين يتم طرحها من قبل القوات المسلحة بأسعار منخفضة



اسعار البنزين الجديدة لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار الاسعار تستعد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

   اسعار البنزين الجديدة   لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار
المصدر https://www.vetogate.com/3948413/اسعار-البنزين-الجديدة--لجنة-التسعير-تستعد-لإعلان-الأسعار بوابة فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اسعار البنزين الجديدة لجنة التسعير تستعد لإعلان الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars