الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تطالب بحماية النساء من العنف الأسري خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

06/04/2020 | 10:00 ص 0 comments
الأمم المتحدة تطالب بحماية النساء من  العنف الأسري  خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، مساء الأحد، إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسرين وسط تقارير عن تزايد حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، مساء الأحد، إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسرين وسط تقارير عن تزايد حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال غوتيريش في بيانه المصور، والذي تم ترجمته إلى عدة لغات، إن "العنف لا يقتصر على ساحات المعارك"، مذكّرًا بندائه الأخير إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على الحد من تفشي فيروس كورونا.

قد يهمك أيضاًمنظمة الصحة العالمية تطالب بإجراءات للحد من "العنف الأسري" المتزايد بسبب البقاء في المنازل

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أنه "بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، إن أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل. ولذا، فإنّني أوجّه نداءً جديدًا اليوم من أجل السلام، في المنازل في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أمين عام الأمم المتحدة "على مدى الأسابيع الماضية، ومع تزايد الضغوط الاقتصاديّة والاجتماعيّة وتنامي المخاوف، شهدنا طفرة عالميّة مروّعة في العنف المنزلي".

وحث غوتيرش جميع الحكومات على "جعل منع العنف ضدّ المرأة وجبر الضّرر الواقع من جرّاء هذا العنف، جزءًا رئيسيًا من خططها الوطنيّة للتصدّي لكوفيد-19"، كما دعا النظم القضائيّة إلى مواصلة "مقاضاة المعتدين"، مطالبًا بشكل خاصّ بـ"إنشاء أنظمة إنذار طارئة في الصيدليّات ومحلات البقالة" وهي الأماكن الوحيدة التي تزال مفتوحة في بلدان كثيرةن مشددًا على ضرورة "تهيئة سبل آمنة للنساء لالتماس الدعم، دون أن يتنبَّه المعتدون".

كانت منظمة الصحة العالمية، طالبت، قبل أيام، بإجراءات للحد من "العنف الأسري" نتيجة البقاء في المنازل، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، الجمعة، في مؤتمر صحفي، إن المنظمة تلقت تقارير من عدة دول وحكومات تؤكد تزايد حالات "العنف الأسري" مع استمرار بقاء جميع الأشخاص في المنازل منذ تفشي فيروس كورونا، معربًا عن حزنه لتلك التقارير.

وأضاف غبريسوس، "مع مطالبة الناس بالبقاء في منازلهم، من المرجح أن يزداد خطر العنف الأسري"، وأنه على الدول تضمين خدمات لمعالجة العنف الأسري، ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضاًبسبب كورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق نار فوري بكل أرجاء العالم

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن "النساء في العلاقات المسيئة من المرجح أن يتعرضن للعنف، مثل أطفالهن، حيث يقضي أفراد الأسرة المزيد من الوقت في اتصال الوثيق، وتتعامل الأسر مع ضغوط إضافية وخسائر اقتصادية أو وظيفية محتملة"، مؤكدًا أنه "غالبًا ما تكون النساء في تلك الظروف، أقل اتصالًا بالعائلة والأصدقاء الذين قد يوفرون الحماية من العنف"، على حد وصفه.

من جانبها، أثنت عقيلة رادا كريشنان، رئيسة مركز العدل الدولي، على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة، والذي أصبح أحد الآثار الرئيسية لأزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت عقيلة رادا كريشنان "مثل دعوته لوقف إطلاق نار عالمي، يشير نداء اليوم إلى أن حالات العنف والأزمات تؤدي إلى تفاقم التفاوتات في المجتمع، وتؤكد على ضرورة التركيز على الأشخاص الأكثر تأثرًا في الاستجابات"، لكنها أشارت إلى أن هناك نقص في مراعاة حقوق المرأة والانسان بشكل عام، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/04/2024 | 2:04 م

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى

بعد انضمام الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل لرد الهجوم الإيراني، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة فجر الأحد، أن العمل العسكري الإيراني جاء رداً على ما

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى
15/04/2024 | 2:04 م

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث مصراوى

الأمم المتحدة تحذر لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارثة | مصراوى

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث   مصراوى
15/04/2024 | 2:04 م

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟ سكاي نيوز عربية

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟   سكاي نيوز عربية
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
28/05/2020 | 6:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -


الأمم المتحدة تطالب بحماية النساء من العنف الأسري خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا الأمم المتحدة دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، مساء الأحد، إلى حماية النساء والفتيات، من العنف الأسرين وسط تقارير عن تزايد حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة تطالب بحماية النساء من  العنف الأسري  خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا
المصدر https://arabic.cnn.com/world/article/2020/04/06/un-secretary-general-violence-against-women-coronavirus CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تطالب بحماية النساء من العنف الأسري خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars