الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

مخزون النفط.. أسباب الارتفاع الكبير ومستقبل الأسعار الحرة

23/04/2020 | 1:00 م 0 comments
مخزون النفط.. أسباب الارتفاع الكبير ومستقبل الأسعار   الحرة

  مصطفى هاشم -

أعلن محمد الجدعان وزير المالية السعودي، أن المملكة قد تقترض حوالي 26 مليار دولار إضافية هذا العام، وتسحب 32 مليار دولار كحد أقصى من احتياطياتها، لتمويل عجز في الميزانية ناتج عن هبوط أسعار النفط وأزمة فيروس كورونا.

وأكد الجدعان أن بلاده لديها القدرة على التغلب على هذه الأزمة، والقدرة على التعامل مع التباطؤ في النشاط الاقتصادي الناجم عن إجراءات احتواء الفيروس، مشيراً إلى أن المملكة تدرس حاليا إجراءات إضافية لخفض الانفاق.

وقال إن المملكة ستعلن قبل نهاية يونيو عن قرارات جديدة بشأن الإجراءات المحتملة لدعم اقتصادها.

وكان الجدعان أعلن الشهر الماضي أن عجز الميزانية قد يتسع 7-9 % من الناتج المحلي الإجمالي كحد أقصى بنهاية العام، كما أعلن عن حزمة تحفيز طارئة تزيد قيمتها على 32 مليار دولار ومزيد من الإجراءات لحماية عمال القطاع الخاص وردع الشركات عن الاستغناء عن عاملين.

وتتوقع السعودية، التي سجلت أكثر من 12 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حتى يوم الأربعاء، أن الجائحة ستستمر لعدة أشهر،  لكن تأثيرها على إيراداتها في الربع الأول من العام سيكون محدودا.

كما توقع محللون أن تخفيضات انتاج النفط التي ستنفذها السعودية بموجب اتفاق توصلت إليه مؤخرا مع منتجين دوليين قد يمحو عشرات المليارات من الدولار من إيرادات الدولة هذا العام.

يذكر أن الرياض رفعت الشهر الماضي سقف ديونها إلى 50% من الناتج المحلي الإجمالي، لتمويل عجز متزايد ناتج عن هبوط أسعار النفط والتباطؤ الاقتصادي الناجم عن الجائحة، كما اقترضت هذا الشهر 7 مليارات دولار في أسواق الديون الدولية.

وتخطط لتغطية معظم العجز المتوقع في ميزانيتها عن طريق الاقتراض الذي تقدر أنه سيبلغ في مجمله حوالي 58 مليار دولار هذا العام.

وتتطلع الرياض أيضا إلى إجراء المزيد من التخفيضات في الانفاق بعد أن أعلنت في مارس آذار عن خفض بحوالي 5 بالمئة في ميزانية الدولة للعام 2020 .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحيفة الجماهير حلب - أسواق البيع المباشر .. كسر لحلقة الوسيط وتخفيض الأسعار وخدمة المواطنين 20/05/2020 | 8:00 ص

الجماهير / سهى درويش ارتفاع أسعار المواد الغذائية بكافة أنواعها دفع المواطن للبحث عن متطلباته في الأسواق الرئيسية لاقتناء حاجاته بأقل تكلفة ،ولعل...

بعد انخفاض الأسعار.. سعر هيونداي النترا موديل 2014 مستعملة - الأهرام اوتو 20/05/2020 | 8:00 ص

بعد,انخفاض,الأسعار,سعر,هيونداي,النترا,موديل,2014,مستعملة

اعتراضاً على الأسعار.. صاحب مدجنة بحمص يتخلص من الصيصان بطريقة وحشية (فيديو) 10/05/2020 | 5:00 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر صاحب أحد المداجن في حمص هو يتخلص من مئات الصيصان بطريقة وحشية، بحجة احتكار التجار وارتفاع تكاليف الإنتاج.

أسواق شعبية لحل أزمة غلاء الأسعار في سوريا - 10/05/2020 | 5:00 ص

تسعى الحكومة السورية للتخفيف من حدة غلاء أسعار السلع الاساسية. وخصصت الحكومةُ ساحات في المدنِ والبلدات للأسواق الشعبية تعرض فيها المنتجات الزراعية والاستهلاكية.

وزير الاقتصاد ترأس اجتماع المجلس الوطني لسياسة الاسعار: لن نتهاون في موضوع حماية المستهلك – موقع قناة المنار – لبنان 10/05/2020 | 5:00 ص

رأس وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه اجتماع المجلس الوطني لسياسة الأسعار، في السرايا الحكومية، قبل ...

الأسعار تتخلى عن الصمود .. الأراضي تنخفض 12.8% والفلل 11.1% صحيفة الاقتصادية 10/05/2020 | 5:00 ص

استقرت السيولة الأسبوعية للسوق العقارية المحلية عند مستويات جيدة، مقارنة بمستوياتها الأسبوعية طوال الأسابيع السبعة الماضية، وعلى الرغم من كون سيولة السوق العقارية لا تزال عند أدنى مستوياتها التاريخية، فقد وصلت بنهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 1.7 مليار ريال، كأفضل مستوى لها منذ منتصف آذار (مارس) الماضي، الذي تأثرت بدءا منه السوق العقارية المحلية بدرجة شديدة جدا، من الإجراءات

جولة لـ«المال».. الكمامات «أزمة» ببعض الصيدليات لارتفاع الأسعار - جريدة المال 10/05/2020 | 5:00 ص

كشفت جولة لـ«المال» على عدد من الصيدليات في القاهرة وجود نقص في توافر الكمامات الطبية مع ارتفاع سعرها في حين يتم طرحها من قبل القوات المسلحة بأسعار منخفضة



مخزون النفط.. أسباب الارتفاع الكبير ومستقبل الأسعار الحرة الاسعار   مصطفى هاشم -



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

مخزون النفط.. أسباب الارتفاع الكبير ومستقبل الأسعار   الحرة
المصدر https://www.alhurra.com/business/2020/04/23/مخزون-النفط-أسباب-الارتفاع-الكبير-ومستقبل-الأسعار الحرة | أخبار الشرق الأوسط | أخبار العالم | بث مباشر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مخزون النفط.. أسباب الارتفاع الكبير ومستقبل الأسعار الحرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars