الموضوعات تأتيك من 16403 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان.. حزب الأمة القومي يجمد أنشطته بقوى الحرية التغيير

23/04/2020 | 4:00 م 0 comments
السودان.. حزب الأمة القومي يجمد أنشطته بقوى  الحرية التغيير

الحزب تحدث عن وجود "عيوب أساسية" و"اضطراب مواقف" ودعا إلى مؤتمر تأسيسي لقوى الثورة لإصلاح هياكل الفترة الانتقالية - وكالة الأناضول

الخرطوم/ عادل عبد الرحيم/ الأناضول

أعلن حزب الأمة القومي في السودان، بقيادة الصادق المهدي، الأربعاء، تجميد أنشطته في كافة هياكل ائتلاف قوى "إعلان الحرية والتغيير"، ودعا إلى مؤتمر تأسيسي لقوى الثورة لإصلاح هياكل الفترة الانتقالية.

وتأسس هذا الائتلاف في يناير/ كانون ثانٍ 2019، وقاد احتجاجات شعبية أجبرت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان من العام نفسه، على عزل عمر البشير من الرئاسة (1989: 2019).

وقال الحزب، في بيان: "هناك عيوب أساسية ظهرت في أداء مهام الحكم الانتقالي في السودان، منها اضطراب مواقف القيادة السياسية لقوى الحرية والتغيير، واختلاف في اختصاصات مؤسسات الانتقال. وتجاوز الوثيقة الدستورية، التي تقف عليها كل ترتيبات الفترة الانتقالية".

ودخلت قوى "إعلان الحرية والتغيير" في مفاوضات مع المجلس العسكري الحاكم مؤقتًا بعد عزل البشير، حتى وقع الطرفان على "الوثيقة الدستورية" للمرحلة الانتقالية.

وأردف: "ندعو لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على إعلان الحرية والتغيير داخل وخارج هياكل قوى التغيير، لدراسة واعتماد العقد الاجتماعي الجديد لإصلاح هياكل الفترة الانتقالية".

واستطرد: "إذا استجاب حلفاؤنا لهذا الطلب، في ظرف أسبوعين، نلتقي في المؤتمر التأسيسي، للاتفاق على الإصلاح الجذري المنشود".

وزاد الحزب بقوله: "بناء على هذه المقترحات، قرر المجلس الأعلى للحزب (أعلى هيئة) أن يجمد الحزب أنشطته في كافة هياكل قوى الحرية والتغيير ولجانه الراهنة فورًا".

وحزب الأمة القومي هو أحد أبرز أحزاب تحالف نداء السودان، المنضوي تحت ائتلاف قوى "إعلان الحرية والتغيير"، الذي يضم أيضًا تجمع المهنيين، وتحالفات "الإجماع الوطني"، و"التجمع الاتحادي"، إضافة إلى قوى المجتمع المدني.

وبدأت بالسودان، في 21 أغسطس/ آب الماضي، مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرًا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى "إعلان الحرية والتغيير".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مجلس الأمن الدولي يمدد الحظر على الأسلحة في جنوب السودان حتى مصراوى اليوم 1:00 ص

مجلس الأمن الدولي يمدد الحظر على الأسلحة في جنوب السودان حتى مايو 2021 | مصراوى

الصراع على الحدود.. لماذا اشتعلت المعارك بين السودان وقوات إ مصراوى اليوم 1:00 ص

الصراع على الحدود لماذا اشتعلت المعارك بين السودان وقوات إثيوبية | مصراوى

السودان تستدعي سفير إثيوبيا بالخرطوم احتجاجا على خرق الحدود - أموال الغد اليوم 1:00 ص

استدعت وزارة الخارجية السودانية، سفير إثيوبيا لدى الخرطوم، احتجاجًا على خرق الحدود عند منطقة “الفشقة”، جاء ذلك نقلا عن العربية. وتتهم السلطات السودانية الجيش الإثيوبى بالاعتداء على أراضيه وموارده خلال الأيام القليلة الماضية، متهما ميليشيات إثيوبية مسلحة بالاشتباك مع الجيش السودانى، ما أدى لمقتل وجرح عدد من الجنود السودانيين وعدد من المدنيين. وأكد المتحدث الرسمى […]

سعر الدولار في السودان اليوم السبت 30 مايو 2020 اليوم 1:00 ص

سعر الدولار استقر مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت في السوق الرسمية، لكنه شهد ارتفاعا حادا بالسوق السوداء.

السودان يستدعي القائم بالأعمال الإثيوبي عقب حادثة الحدود أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 1:00 ص

إثيوبيا، السودان، وزارة الخارجية، استدعاء

وفاة أحد أشهر دعاة السودان - صحيفة الوطن 27/05/2020 | 11:00 م

وفاة أحد أشهر دعاة السودان

اتفاق سوداني أميركي على موعد إنهاء مهام يوناميد أخبار سكاي نيوز عربية 27/05/2020 | 11:00 م

يونامي، السودان، عبد الفتاح البرهان، دارفور،



السودان.. حزب الأمة القومي يجمد أنشطته بقوى الحرية التغيير اخبار السودان الحزب تحدث عن وجود "عيوب أساسية" و"اضطراب مواقف" ودعا إلى مؤتمر تأسيسي لقوى الثورة لإصلاح هياكل الفترة الانتقالية - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

السودان.. حزب الأمة القومي يجمد أنشطته بقوى  الحرية التغيير
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/السودان-حزب-الأمة-القومي-يجمد-أنشطته-بقوى-الحرية-التغيير/1815296 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان.. حزب الأمة القومي يجمد أنشطته بقوى الحرية التغيير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars