الموضوعات تأتيك من 16399 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

جهاز الإحصاء: 355% زيادة في واردات مصر من البترول الخام في شهر واحد

23/04/2020 | 7:45 م 0 comments
جهاز الإحصاء: 355% زيادة في واردات مصر من البترول الخام في شهر واحد

تشهد أسعار النفط العالمية تقلبات غير مسبوقة، نتيجة الأزمة الاقتصادية المترتبة على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي هوت بأسعار النفط قبل يومين إلى مستويات سالبة.

تشهد أسعار النفط العالمية تقلبات غير مسبوقة، نتيجة الأزمة الاقتصادية المترتبة على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي هوت بأسعار النفط قبل يومين إلى مستويات سالبة نتيجة ارتفاع المعروض من النفط وتراجع الطلب العالمي، وهو ما يعد فرصة مواتية للشراء لمن يرغب.

 

أظهرت بيانات حكومية، أن شهر يناير الماضي شهد ارتفاعا في حجم الواردات المصرية من البترول الخام قياسا بالفترات السابقة، حيث سجل إجمالي الواردات نحو 553.6 مليون دولار، مقابل 121.5 مليون دولار في نفس الشهر من العام الماضي 2019، بزيادة بلغت نحو 432.1 مليون دولار، وزيادة نسبية بلغت 355.6%.

 

وأوضحت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن واردات البترول الخام تصدرت قائمة السلع التي ارتفعت قيمة وارداتها في يناير الماضي، وتخطت قيمة واردات مصر من القمح والتي بلغت 283.8 مليون دولار في نفس الشهر.

وهبطت أسعار النفط مجددا أمس الأربعاء، وتراجع خام برنت لأقل مستوى منذ 1999 فيما تعانى السوق من تخمة هائلة وسط انهيار للطلب على كل شىء من البنزين إلى وقود الطائرات بسبب تفشى فيروس كورونا، ونزل خام القياس العالمى برنت 24% فى الجلسة السابقة ليلامس 15.98 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى منذ يونيو 1999، وجرى تداول الخام بانخفاض 2.70 دولار أو 14% إلى 16.63 دولار.

 

وتعاني السوق العالمية نتيجة الخلل في العرض والطلب مما أدى لانخفاض سعر البترول ووصل الاستهلاك إلى 60 مليون برميل فى اليوم، وتم الاتفاق فى منظمة الأوبك إلى تخفيض نسبة الإنتاج إلى 10%.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صنع الله: الجنوب عاد للعصر الحجري بجمع الحطب للطهي لتعذر إيصال الوقود لهم امس 4:00 ص

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، يقول إن الناس في الجنوب عادوا للعصر الحجري، بجمع الحطب لأجل الطهي.

تفاصيل لقاء «بحوث البترول» بـ«التنظيم والإدارة» لتحديث هيكل المعهد امس 4:00 ص

التقى الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري، بالدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمقر الجهاز، لمناقشة عدة ملفات على رأسها تحديث الهيكل التنظيمي للمعهد، حيث تم الاتفاق ...

تأهيل محطات الوقود على طول الطريق بين حلب ودمشق - امس 4:00 ص

 يشهد طريق السيارات بين حلب ودمشق، عملية إعادة تأهيل لمحطات الوقود المنتشرة على طوله، والتي نهبها ودمرها المسلحون خلال الفترة الماضية.

البترول : إنتاج 7.2 مليار متر مكعب من الغاز يوميا تغطي كافة احتياجات مصر - جريدة المال امس 4:00 ص

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن استراتيجية الوزارة لتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي خلال السنوات الأربع الأخيرة حققت أهدافها بنجاح.

إنرجي إنتليجنس : استراتيجية السعودية لإدارة سوق البترول .. القيادة بالقدوة صحيفة الاقتصادية 22/05/2020 | 9:00 ص

استجاب البترول بسرعة كبيرة، وبشكل إيجابي، لمجموعة تخفيضات الإنتاج التي قررتها مجموعة أوبك +، والتخفيضات المدفوعة بعوامل السوق التي تبناها منتجون آخرون، وكذلك الدعم الإضافي الذي نتج عن التخفيضات الطوعية الإضافية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية وحلفاؤها في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وكانت السوق الفعلية قد باتت أكثر تقاربا بين العرض والطلب، وارتفعت الأسعار فيها قبل انعقاد

: رئيس مدينة سفاجا: أرصدة الوقود متوفرة بالمحطات وإضافة منتج بنزين 95 لأول مرة 22/05/2020 | 9:00 ص

تفقدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا ، اليوم الخميس، محطات الوقود بمدينة سفاجا برفقة فوزي الدنقي المدير إدارة التموين لمحطات الوقود للإطمئنان على كافة الخدمات المقدمة لأصحاب السيارات والتأكد من توافر ...



جهاز الإحصاء: 355% زيادة في واردات مصر من البترول الخام في شهر واحد اخبار الوقود تشهد أسعار النفط العالمية تقلبات غير مسبوقة، نتيجة الأزمة الاقتصادية المترتبة على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي هوت بأسعار النفط قبل يومين إلى مستويات سالبة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

جهاز الإحصاء: 355% زيادة في واردات مصر من البترول الخام في شهر واحد
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/4/23/355/4738581 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جهاز الإحصاء: 355% زيادة في واردات مصر من البترول الخام في شهر واحد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars