الموضوعات تأتيك من 16401 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا فى المغرب.. وارتفاع الإجمالى لـ 3537 حالة

23/04/2020 | 11:45 م 0 comments
تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا فى المغرب.. وارتفاع الإجمالى لـ 3537 حالة

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الخميس تسجيل 91 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد .

أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الخميس تسجيل 91 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين السادسة من مساء أمس وحتى صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالى للمصابين بالفيروس إلى 3537 حالة في المغرب، وأفادت وزارة الصحة المغربية بأن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية من التحاليل الخاصة بها قد بلغ 17295 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

كما تم تسجيل حالتَي وفاة أوصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 151 حالة حتى الآن؛ بينما جرى تسجيل 13 حالة شفاء جديدة ليرتقِي العدد الإجمالي للمتعافين إلى 430 حالة.

وكانت وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر بالمغرب، منعوا تسويق واستعمال الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص؛ وذلك نظرا لما قد يشكله التعرض للمواد المستعملة فى عملية التعقيم من أضرار على صحة وسلامة المستعملين.

وأوردت الوزارات الثلاث، في بيان مشترك، أنه تبعا للاجتماع الذي عقدته لجنة التقييس لإعداد مواصفة قياسية مغربية خاصة بممرات تعقيم الأشخاص والمواد المستعملة فيها، تبين لها أنها لا تتوفر حاليا على كافة العناصر العلمية الضرورية لوضع هذه المواصفة.

وطالبت الوزارات الثلاث بسحب كل الممرات الخاصة بتعقيم الأشخاص، حصرا التى تم نصبها فى مداخل المؤسسات أو المناطق العامة أو المحلات التجارية أو أى مكان آخر، محذرة من مخالفة القرار تحت طائلة المتابعة القانونية.

وأكد البيان أن استعمال هذه الممرات سيبقى ممكنا لتعقيم الآلات والمواد الخاصة بتخزين ومناولة ونقل السلع.

كان رئيس الحكومة في المملكة المغربية قد قال إن المغرب يتعرض لحملة شرسة ومحاولة لشق الصف الوطني، جراء ارتفاع عدد "الحساد" لما قامت به البلاد تحت قيادة الملك محمد السادس، وهي إشارة إلى تحرك أيادي مأجورة في بلدان عربية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي لتوزيع الاتهامات باطلة بأن المغرب يعاني كثيرا في تلبية حاجياته اليومية، وفقا لصحيفة الصباح المغربية.

وأكد رئيس الحكومة المغربية، في جلسة مسائلته الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أنه مهما حاولوا فلن ينجحوا الآن المغاربة حكومة وبرلمان ومؤسسات عمومية وخاصة ومنتخبة وسلطات محلية مجندون وراء الملك لتطوير البلاد لولوج نادي الدول الصناعية.

وأضاف أن الحكومة المغربية اتخذت 400 إجراء وستواصل العمل الاستباقى لمواجهة أسوأ الاحتمالات الممكنة في مواجهة كورونا، مشيرا إلى أن المغرب حقق اكتفاءً ذاتيا في انتاج وتسويق المواد الاستهلاكية لشهور ولا خوف على الأسواق المغربية وسلاسل الانتاج.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المغرب: 99 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 7532 حالة مصراوى امس 1:45 ص

المغرب 99 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 7532 حالة | مصراوى

المغرب يحاكم صحفيا معارضا بتهمة الاعتداء الجنسي - امس 1:45 ص

قال مصدر مسؤول، إن المغرب سيعقد جلسة تمهيدية الشهر المقبل في محاكمة سليمان الريسوني رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم" المغربية المعارضة، بتهمة الاعتداء الجنسي على رجل.

المغرب.. قرار بإيداع الصحافي سليمان الريسوني السجن بتهمة هتك العرض القدس العربي امس 1:45 ص

الرباط – "القدس العربي": أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ظهر الإثنين، بإيداع الصحافي المغربي سليمان الريسوني، رئيس تحرير صحيفة "أخبار اليوم"،

كوفيد-19 في المغرب .. البيضاء تتصدر لائحة الإصابات الجديدة امس 1:45 ص

سجلت 6 جهات 62 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19" في المغرب، بين الرابعة من بعد زوال أمس...

فيروس كورونا «كوفيد-19» في المغرب 25 مايو 2020 وزارة الصحة تعلن عدد المصابين.. وحالة وفاة وحيدة امس 1:45 ص

أعلنت وزارة الصحة في المغرب عدد المصابين والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وذلك عن اليوم الموافق 25 مايو 2020، تم تسجيل حالة وفاة وحيدة.

المغرب يقرر اللجوء إلى المنشآت الرياضية لإجراء امتحانات البكالوريا وضمان - العراق اليوم 21/05/2020 | 9:00 م

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إنه سيتم اللجوء إلى المنشآت الرياضية لإجراء امتحانات البكالوريا الثانوية العامة، لتوسيع الفضاءات التي ستجري فيها هذه الامتحانات وضمان احترام التباعد الاجتماعي

المغرب يقرر إجراء امتحانات «البكالوريا» في المنشآت الرياضية الشرق الأوسط 21/05/2020 | 9:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا فى المغرب.. وارتفاع الإجمالى لـ 3537 حالة اخبار المغرب أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الخميس تسجيل 91 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا فى المغرب.. وارتفاع الإجمالى لـ 3537 حالة
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/4/23/91/4739959 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تسجيل 91 إصابة جديدة بكورونا فى المغرب.. وارتفاع الإجمالى لـ 3537 حالة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars