الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عنصريو الكويت!

24/04/2020 | 1:00 ص 0 comments

هل المجتمع الكويتي عنصري؟ الإجابه قطعاً لا. لأنه يتنافى مع قوانين المنطق، فكيف يكون مجتمع مكّون من مهاجرين مجتمعاً عنصرياً؟!تخلّف يصل إلى حدود الحماقة أن تمارس عنصرية من مهاجرين قدماء على مهاجرين...

هل المجتمع الكويتي عنصري؟ الإجابه قطعاً لا. لأنه يتنافى مع قوانين المنطق، فكيف يكون مجتمع مكّون من مهاجرين مجتمعاً عنصرياً؟!

تخلّف يصل إلى حدود الحماقة أن تمارس عنصرية من مهاجرين قدماء على مهاجرين جدد، مهما كانت مبرراتها.

لكن هذه قاعدة ولكل قاعدة استثناء. والاستثناء يؤكد القاعدة ولا ينفيها كما يدعي علم المنطق.

فوجود فئة من العنصريين يشكلون استثناءً في المجتمع أمر طبيعي، فهذه الفئة من العنصريين الكويتيين لا تتعدى نسبتهم في المجتمع عن أي فئة مماثلة في دول العالم المتحضر.

تمخضت عمّا يُعرف بـ«أزمة الهجرة» في عام 2012 طفرة في شعبية اليمين المتطرف في العالم كله، ليس في الكويت فحسب، وحطمت هذه الموجة حصون ديموقراطيات راسخة نتج عنها ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، وبوريس جونسون رئيساً لوزراء بريطانيا، ووصلت شظاياها إلى مهد الديموقراطية الحديثة فرنسا بوصول ماريا لوبان رئيسة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة إلى الجولة الأخيرة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

على الرغم من أن طبيعتنا الكويتية ترفض الطروحات الإقصائية اتجاه أي جنسية وافدة أو أي يد عاملة، فإن هذه الفئة من العنصريين تبجحوا بعنصريتهم وتجاوزوا كل الحدود الأخلاقية، ولم يدفعهم الاستمرار بهذه الطروحات إلا أنهم لم يجدوا من يُنكر عليهم بجاحتهم ويُلجم ألسنتهم، وبرأيي هذا يعود لسببين:

أولاً: لأن حججهم، مع الأسف، بخصوص العمالة السائبة وخلل التركيبة السكانيه واقع ملموس ونتيجة طبيعية لغض طرف الحكومة عن تجار الإقامات، مما دفع هذه الفئة من العنصريين الى أن تعتز بالإثم وتأخذ من التعميم منهجاً لطرحها، وتهاجم هؤلاء الفقراء الذي يُجلدون بسوطين، سوط تجار الإقامات الذين يدفعونهم كي يلهثوا ليلاً ونهاراً حتى يؤمنوا مبالغ الكفيل، وسوط هذه الفئة من العنصريين ليسلطوا حناجرهم تحريضاً عليهم وتكريهاً بهم، وهم من أطبقوا صمت القبور على تجار الإقامات.

ثانياً: ان النظام الانتخابي (الصوت الواحد) المعلول يقتضي النجاح به الاستناد على قاعدة صغيرة راسخة تتم مغازلة عواطفها واللعب على أوتارها العرقية، وهنا تتعزز الطروحات الفئوية والعنصرية والطائفية والقبلية، فهم بحاجة إلى قضية كالوافدين ليتسلقوا من خلالها إلى كرسي البرلمان، أما تجار الإقامات فلن تجد في طروحاتهم حتى ذكرا لأسمائهم!

اليوم بعد أن انقطعت سبل العيش لهذا الوافد المسكين نقولها ان تجار الإقامات وهؤلاء العنصريين قد ‏مزقوه وأحالوه هشيماً تذروه رياح كورونا العاتية، فكان الله بعونه.

عبدالوهاب النصف

عبدالوهاب النصف صناع المؤامرة وخفافيش الطائفية نكسة الإنسان «الحرب البيولوجية».. أكثر من مجرّد فرضية نعم للتشاورية.. ونعم للفرعية! احترامي للحرامي عبدالوهاب النصف مواضيع ذات صلة

صناع المؤامرة وخفافيش الطائفية

نكسة الإنسان

«الحرب البيولوجية».. أكثر من مجرّد فرضية

كتاب القبس محمد ناصر السنعوسي يهودية «إسرائيل».. صورة قبيحة من العنصرية بسام العسعوسي الدكتاتور الصغير..! د. سعود محمد العصفور مِدَادُ الأديبِ الأريبِ عبدالوهاب النصف عنصريو الكويت! محمد سالم البلهان عظمة أخلاقيات الشعوب المتقدمة مواضيع ذات صلة

صناع المؤامرة وخفافيش الطائفية

نكسة الإنسان

«الحرب البيولوجية».. أكثر من مجرّد فرضية

قراء القبس يتصفحون الآن «كورونا» يضرب مستشفى مبارك السفير المصري لــ«القبس»: أحلنا تغريدات مسيئة للكويت إلى الجهات المعنية تجار الإقامات يصومون في «المركزي»! حالتا إصابة بكورونا تغلقان مركز السالمية الغربي الصحي «كورونا» لطيف مع المدخنين! «القبس» تنشر خطة فتح القطاعات الاقتصادية.. التي أصدرتها حكومة دبي تعليقات التعليقات:

قسم التعليقات متوفّر لجميع قرّاء القبس عبر حساب مجّاني. شاركنا رأيك في الأخبار والتحليلات.

تسجيل حساب مجاني على القبس لديك حساب؟تسجيل الدخول اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

إظهار جميع التعليقات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت: لا تمديد للحظر الشامل بعد 30 مايو امس 0:00 ص

أعلن نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح، أن مجلس الوزراء قرر عدم تمدید حظر التجول الشامل مع انتھاء م

الكويت تسجل تراجعا في الإصابات بكورونا - قناة العالم الاخبارية امس 0:00 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، عن تسجيل 665 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة مقابل 838 في اليوم السابق، لتبلغ الحصيلة 21967 حالة.

صحيفة الاتحاد - الكويت تقرر عدم تمديد الحظر الشامل بعد 30 مايو امس 0:00 ص

قررت دولة الكويت عدم تمديد حظر التجول الشامل مع انتهاء موعده بتاريخ 30 مايو الحالي، والانتقال إلى حظر التجول الجزئي.ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قوله - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي في قصر

الكويت: لا تمديد للحظر الكلي بعد 30 مايو الجاري مصراوى امس 0:00 ص

الكويت لا تمديد للحظر الكلي بعد 30 مايو الجاري | مصراوى

الكويت تسجل تراجعا لافتا في الإصابات بكورونا - امس 0:00 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، عن تسجيل 665 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة مقابل 838 في اليوم السابق، لتبلغ الحصيلة 21967 حالة.

الكويت تحسم مسألة رفع حظر كورونا الخميس المقبل - 24/05/2020 | 7:45 ص

أكدت مصادر كويتية مطلعة، أن مجلس الوزراء سيناقش التقرير التقويمي الذي رفعه وزير الصحة باسل الصباح، حول الأوضاع الصحية في البلاد وأزمة كورونا.

الكشف عن ملابسات وفاة معلمة أمريكية بمنزلها في الكويت – 22/05/2020 | 6:00 م

أكد تقرير الأدلة الجنائية في الكويت، عدم وجود شبهة جنائية خلف وفاة المعلمة الأمريكية التي تم العثور على جثتها داخل شقتها في منطقة حولي، بعد ورود بلاغ عن فقدانها من قبل إحدى صديقاتها. وكشف التقرير



عنصريو الكويت! اخبار الكويت هل المجتمع الكويتي عنصري؟ الإجابه قطعاً لا. لأنه يتنافى مع قوانين المنطق، فكيف يكون مجتمع مكّون من مهاجرين مجتمعاً عنصرياً؟!تخلّف يصل إلى حدود الحماقة أن تمارس عنصرية من مهاجرين قدماء على مهاجرين...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

المصدر https://alqabas.com/article/5769786-عنصريو-الكويت AlQabas Online

زيارة الموضوع الاصلي
عنصريو الكويت!
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عنصريو الكويت!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars