الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

فرنسا تستعيد طفلة مريضة من عائلات داعش في سوريا

24/04/2020 | 11:45 ص 0 comments
فرنسا تستعيد طفلة مريضة من عائلات داعش في سوريا

أخبار الآن | باريس - فرنسا (أ ف ب) استعادت فرنسا، طفلة في السابعة من عمرها، تعاني من الداء القلبي الخلقي، ليل الأربعاء الخميس، بعد ترحيلها من مخيم الهول

أخبار الآن | باريس - فرنسا (أ ف ب)

استعادت فرنسا، طفلة في السابعة من عمرها، تعاني من الداء القلبي الخلقي، ليل الأربعاء الخميس، بعد ترحيلها من مخيم الهول الذي يقبع فيه آلاف من أفراد عائلات أفراد تنظيم داعش شمالي سوريا، وفق ما أفادت مصادر عدة.

وتواجدت تيمية في سوريا منذ العام 2014، وارتفعت أصوات منذ عام، مطالبة بإعادتها إلى فرنسا بسبب مرضها، وقد ازدادت حالتها الصحية سوءاً منذ 15 يوماً.

وقال محامي عائلتها، لودوفيك ريفيير، لوكالة "فرانس برس"، إنها نُقلت فور وصولها إلى مركز استشفاء متخصص، مشيراً إلى أن والدتها وشقيقتها التوأم وشقيقها ما زالوا في سوريا، مطالباً بعودتهم أيضاً.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية أن الطفلة كانت في "وضح حرج بشكل خاص"، مشيراً إلى أن استعادتها "لم تكن بالأمر السهل في ظل إجراءات العزل" بسبب وباء كورونا.

وشكرت الخارجية "الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا لتنظيم عودتها، فضلاً عن حكومة كردستان العراق والسلطات العراقية على تقديم المساعدة".

وأوضح مصدر دبلوماسي، أن قوات سوريا الديموقراطية أوصلت الطفلة إلى العراق، قبل أن يتم نقلها إلى أربيل، ثم إلى فرنسا في طائرة طبية.

وكانت منظمات عدة بينها "محامون بلا حدود" و"العفو الدولية"، طالبت بعودة الطفلة "الفورية" إلى فرنسا.

ومنذ إعلانهم القضاء على تنظيم داعش في آذار/مارس العام 2019، يطالب الأكراد الدول المعنية باستعادة مواطنيها المحتجزين لديهم أو إنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجهاديين. إلا أن غالبية الدول، وخصوصاً الأوروبية، تصر على عدم استعادة مواطنيها.

واكتفت دول أوروبية عدة، بينها فرنسا، باستعادة عدد محدود من الأطفال اليتامى من أبناء داعش.

وتؤوي المخيمات الواقعة تحت سيطرة الأكراد 12 ألف طفل وامرأة من عائلات داعش الأجانب، غالبيتهم يقطنون في مخيم الهول المكتظ، والذي يؤوي نحو 70 ألف شخص.

ويقدر ائتلاف العائلات الموحدة، الذي يجمع بشكل أساسي أقرباء أطفال الجهاديين الفرنسيين في تلك المخيمات، وجود نحو 300 طفل فرنسي في مخيمي الهول وروج.

وتطالب المجموعة السلطات الفرنسية باستعادة هؤلاء الأطفال وأمهاتهم.

وفي شباط/فبراير الماضي، قال وزير الخارجية الفرنسية، جان إيف لو دريان، إن فرنسا استعادت بالمجمل 17 طفلاً من عائلات داعش، مشيراً إلى نية بلاده الاستمرار في الأمر.

وتواجه الحكومة الفرنسية قراراً صعباً آخر حول عودة 150 بالغاً، في وقت أظهرت عدة استطلاعات رفض أو تخوف الرأي العام من فكرة عودة الجهاديين أو أقاربهم.

ويعاني قاطنو المخيمات في مناطق سيطرة الأكراد، وخصوصاً الهول، من ظروف إنسانية صعبة.

وفي العام 2019 وحده، توفي 517 شخصاً بينهم 371 طفلاً وضمنهم أجانب في مخيم الهول، وفق الهلال الأحمر الكردي جراء أسباب عدة أبرزها سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية لحديثي الولادة.

وقد حذّرت منظمات إنسانية ومسؤولون أكراد مؤخراً من وصول وباء كورونا، إلى تلك المخيمات التي يصعب فيها تطبيق إجراءات الوقاية.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

فرنسا: صبي أصيب بـ”كورونا“ لم ينشر العدوى رغم أنه خالط 172 شخصاً!

علامات: داعش‮سوريافرنسامخيم الهول
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


فرنسا تستعيد طفلة مريضة من عائلات داعش في سوريا تنظيم داعش أخبار الآن | باريس - فرنسا (أ ف ب) استعادت فرنسا، طفلة في السابعة من عمرها، تعاني من الداء القلبي الخلقي، ليل الأربعاء الخميس، بعد ترحيلها من مخيم الهول



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

فرنسا تستعيد طفلة مريضة من عائلات داعش في سوريا
المصدر https://www.akhbaralaan.net/spotlight/2020/04/23/فرنسا-تستعيد-طفلة-مريضة-من-عائلات-داعش-في-سوريا أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا تستعيد طفلة مريضة من عائلات داعش في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars