الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية: رفع منع التجول جزئيا بمناطق المملكة ماعدا مكة

26/04/2020 | 4:00 ص 0 comments
السعودية: رفع منع التجول جزئيا بمناطق المملكة ماعدا مكة

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم، مع الإبقاء على منع التجول "الكلي" في مكة والأحياء المعزولة سابق

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم، مع الإبقاء على منع التجول "الكلي" في مكة والأحياء المعزولة سابقا.

كما تم السماح بالتجول من 9 صباحا إلى 5 مساء حتى العشرين من رمضان.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه انطلاقا مما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من حرص بالغ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية، ورغبة منه في التخفيف عن المواطنين والمقيمين، فقد صدر أمره بالأتي:

أولا: رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان المبارك 1441هـ الموافق 26 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

ثانياً: إضافة إلى الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولا، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك في المجالات التالية:

موضوع يهمك ? أظهرت صور أقمار صناعية راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن قطارا خاصا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي... أقمار ترصد قطارا يرجح أنه خاص بزعيم كوريا وتكهنات عن مصيره العرب و العالم

1. محلات تجارة الجملة والتجزئة.

2. المراكز التجارية (المولات).

مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها: عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

ثالثا: السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م ، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م.

رابعا: تقوم الجهات المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية، بناء على التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقرها وزارة الصحة والجهات المختصة بمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ورفع تقارير يومية عن ذلك.

خامسا: التأكيد على الاستمرار في تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك الاستمرار في منع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسة أشخاص، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء وغيرهما، وكذلك التجمع في الأماكن العامة في أوقات السماح بالتجول.

سادسا: سيتم إيقاع العقوبات المقررة وإغلاق المنشآت المخالفة للأنظمة والتعليمات وفقا للإجراءات المتبعة.

سابعا: تخضع هذه الإجراءات للتقييم بشكل مستمر خلال المدة المشار إليها.
كما وجه الملك سلمان أن تتولى وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية.

هذا وقد تضمن الأمر الكريم للجهات المعنية حث المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال على استشعار المسؤولية والتقيد

بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حتى يتم تجاوز هذه الجائحة بمشيئة الله، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات

المختصة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية..مكافحة الفساد تباشر العمل على 105 قضايا جنائية 07/07/2020 | 3:45 م

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، بأن الهيئة باشرت العمل على 105 قضايا جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة، إ

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.25% بمستهل التعاملات - 07/07/2020 | 3:45 م

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسى"، بمستهل بجلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بنسبة 0.25% رابحاً 18.61 نقطة ليصل إلى مستوى 7409.20 نقطة..

داخل قصر المربع..نظرة على تصميم منزل مؤسس المملكة العربية السعودية - CNN Arabic 07/07/2020 | 3:45 م

قصر المربع في السعودية.. كان مقراً لإقامة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومركزاً لإدارة شؤون الحكم، حيث استضاف عدداً من ملوك الدول العربية والإسلامية ورؤسائها، كما شهد أبرز الأحداث الرئيسية والقرارات الملكية.

قمة عربية ـ صينية في السعودية قريباً الشرق الأوسط 07/07/2020 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 7-7-2020.. وعيار 24 يسجل 214.19 ريال - 07/07/2020 | 3:45 م

ننشر أسعار الذهب السعودى اليوم الثلاثاء 7-7-2020، حيث بلغ سعر الذهب "عيار 24" فى المملكة العربية السعودية نحو 214.19 ريال سعودى.

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار - أموال الغد 05/07/2020 | 9:00 ص

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]

موظفو القنصلية السعودية بإسطنبول يصفون أحداثا غريبة يوم مقتل خاشقجي - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

قدّم موظفون بالقنصلية السعودية في إسطنبول، إفادات أمام المحكمة التي عقدتها تركيا "غيابيا"، الجمعة، حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018.



السعودية: رفع منع التجول جزئيا بمناطق المملكة ماعدا مكة اخبار السعودية أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم، مع الإبقاء على منع التجول "الكلي" في مكة والأحياء المعزولة سابق



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية: رفع منع التجول جزئيا بمناطق المملكة ماعدا مكة
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2020/04/26/السعودية-رفع-منع-التجول-جزئيا-بجميع-مناطق-المملكة-ابتداء-من-اليوم- https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية: رفع منع التجول جزئيا بمناطق المملكة ماعدا مكة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars