الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كالامارد تغرد عن وفاة سجين الرأي عبدالله الحامد في السعودية .. كيف رد عادل الجبير على تقاريرها سابقا؟

26/04/2020 | 4:00 ص 0 comments
كالامارد تغرد عن  وفاة سجين الرأي عبدالله الحامد في السعودية .. كيف رد عادل الجبير على تقاريرها سابقا؟

نشرت اغنس كالامارد، المقررة الأممية المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء، تغريدة تناولت فيها تقارير وفاة الناشط السعودي، عبدالله الحامد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت اغنس كالامار، المقررة الأممية المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء، تغريدة تناولت فيها تقارير وفاة الناشط السعودي، عبدالله الحامد.

ونشرت كالامار صورتين للحامد على صفحتها الرسمية بتويتر، بتعليق قالت فيه: "أخبار حزينة للغاية في أول أيام رمضان 2020: سجين الرأي والشاعر والناشط بمجال حقوق الإنسان، عبدالله الحامد، توفي في الحجز بالمملكة العربية السعودية، أرقد بسلام.."

وتابعت كالامار في تغريدتها: "حقوق الإنسان في الأمم المتحدة والإجراءات الخاصة في الأمم المتحدة طالبتا بإطلاق سراح سجناء الرأي من الحجز مع بدايات كوفيد-19 (فيروس كورونا الجديد)".

وكانت مفوضة شؤون حقوق الإنسان في الأمم المتحدة سابقا، نافي بيلاي، قد علقت على قضية عبدالله الحامد بتقرير نشر في الـ11 من يوليو 2014، قالت فيه: "في الـ9 من مارس/ اذار 2013 أدين مدافعان عن حقوق الإنسان هما عبدالله الحامد ومحمد القحطاني بتهم منها مساءلة نزاهة المسؤولين ونشر معلومات كاذبة وتشكيل منظمة غير مرخصة"، لافتة إلى أن المحكمة "قررت سجنهما لـ10 و11 سنة.." داعية حينها لإطلاق سراح "كل المدافعين عن حقوق الإنسان".

وتواصلت CNN بالعربية مع السلطات السعودية للحصول على تعليق حول صحة تقارير وفاة عبدالله الحامد وظروفها.

ويذكر أن السلطات السعودية انتقدت في السابق، وتقرير كالامار "غير الحيادي" حول قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاه في إسطنبول، حيث هاجمها وزير الدولة السعودي لشؤون الخارجية، عادل الجبير، قائلا: "هناك أسباباً جدية تؤكد على عدم حيادية وعدم موضوعية تقرير المقررة الخاصة وشخص المقررة الخاصة، والنتائج والاستنتاجات التي توصلت إليها، فقد اعتمدت المقررة الخاصة في تقريرها على تقارير صحفية وإعلامية، إضافة إلى استنادها على تحليلات واستنتاجات خبراء لم تسمهم في الوصول إلى عدد من الاستنتاجات الأساسية في تقريرها.."

وتابع الجبير وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية في يونيو/ حزيران 2019: "هذا بالإضافة إلى استخدامها (كالامار) في التقرير تعابير وأوصاف ومزاعم سبق أن استخدمت من قبل أطراف مناوئة للمملكة لأسباب سياسية وأيديولوجية وتاريخية وتم تبنيها من جهات غير محايدة للنيل من المملكة وقيادتها، وغني عن القول إن ذلك كله يؤكد عدم مصداقية التقرير وافتقاره للموثوقية التي ينبغي أن تراعى في إعداده، ولو لم يكن تقريرًا رسميًا للأمم المتحدة أو ملزماً كما هو حال هذا التقرير".

قد يهمك أيضاًبتعقيب ثان.. الجبير يهاجم كالامار ويذكّر بتغريداتها بعد أيام على مقتل خاشقجي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية..مكافحة الفساد تباشر العمل على 105 قضايا جنائية 07/07/2020 | 3:45 م

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، بأن الهيئة باشرت العمل على 105 قضايا جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة، إ

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.25% بمستهل التعاملات - 07/07/2020 | 3:45 م

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسى"، بمستهل بجلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بنسبة 0.25% رابحاً 18.61 نقطة ليصل إلى مستوى 7409.20 نقطة..

داخل قصر المربع..نظرة على تصميم منزل مؤسس المملكة العربية السعودية - CNN Arabic 07/07/2020 | 3:45 م

قصر المربع في السعودية.. كان مقراً لإقامة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومركزاً لإدارة شؤون الحكم، حيث استضاف عدداً من ملوك الدول العربية والإسلامية ورؤسائها، كما شهد أبرز الأحداث الرئيسية والقرارات الملكية.

قمة عربية ـ صينية في السعودية قريباً الشرق الأوسط 07/07/2020 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 7-7-2020.. وعيار 24 يسجل 214.19 ريال - 07/07/2020 | 3:45 م

ننشر أسعار الذهب السعودى اليوم الثلاثاء 7-7-2020، حيث بلغ سعر الذهب "عيار 24" فى المملكة العربية السعودية نحو 214.19 ريال سعودى.

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار - أموال الغد 05/07/2020 | 9:00 ص

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]

موظفو القنصلية السعودية بإسطنبول يصفون أحداثا غريبة يوم مقتل خاشقجي - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

قدّم موظفون بالقنصلية السعودية في إسطنبول، إفادات أمام المحكمة التي عقدتها تركيا "غيابيا"، الجمعة، حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018.



كالامارد تغرد عن وفاة سجين الرأي عبدالله الحامد في السعودية .. كيف رد عادل الجبير على تقاريرها سابقا؟ اخبار السعودية نشرت اغنس كالامارد، المقررة الأممية المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء، تغريدة تناولت فيها تقارير وفاة الناشط السعودي، عبدالله الحامد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

كالامارد تغرد عن  وفاة سجين الرأي عبدالله الحامد في السعودية .. كيف رد عادل الجبير على تقاريرها سابقا؟
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2020/04/25/agnes-callamard-abdullah-alhamid-death-reports-saudi-tweet CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كالامارد تغرد عن وفاة سجين الرأي عبدالله الحامد في السعودية .. كيف رد عادل الجبير على تقاريرها سابقا؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars