الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

«كورونا» يؤدي إلى زيادة سرقات ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا الشرق الأوسط

26/04/2020 | 9:00 ص 0 comments
«كورونا» يؤدي إلى زيادة سرقات ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أظهر استطلاع أجرته وكالة الأنباء الألمانية حدوث زيادة ملحوظة في جرائم سرقة ماكينات الصرف الآلي في الولايات الألمانية في ظل تداعيات جائحة «كورونا».

وأوضحت نتائج الاستطلاع أن عدد هذه الجرائم في ولاية شمال الراين ويستفاليا، استناداً إلى مكتب مكافحة الجريمة هناك، وصل بحلول ليلة الخميس - الجمعة الماضية إلى 72 جريمة، مقابل 30 جريمة فقط في نفس الفترة من العام الماضي.

وتعتقد لجنة «هيت» التي شكلها مكتب مكافحة الجريمة لمتابعة هذه التطورات أن الكثير من التفجيرات التي تتم بهدف السرقة، نفذها مجرمون يعيشون في ضواحي مدينتي أوتريخت وأمستردام بهولندا، حيث رأت اللجنة أن ماكينات الصرف الآلي في هولندا تم تأمينها بشكل جيد بحيث لم يعد لمثل هذه الجرائم وجود هناك، وأضافت أن هؤلاء المجرمين تزايد مجيئهم إلى شمال الراين ويستفاليا في ظل إغلاق الحدود مع بلجيكا وفرنسا بسبب جائحة «كورونا».

ووفقاً للاستطلاع، وصل عدد تفجير ماكينات الصرف الآلي في ولاية سكسونيا السفلى منذ مطلع العام إلى 19. ونجح المنفذون في الاستيلاء على أموال في ست جرائم فقط، بينما بلغ إجمالي عدد هذه الجرائم العام الماضي 45 جريمة، لم ينجح منها 29.

وقالت متحدثة باسم مكتب مكافحة الجريمة إن غالبية هذه الجرائم محسوبة على مجموعة من أوتريخت وأمستردام، وأضافت أن «حركة المرور على الحدود بين ألمانيا وهولندا لا تزال سارية دون قيود، الأمر الذي سنحت معه فرص خروج ودخول مجرمين هولنديين».

وقال متحدث باسم الشرطة في ولاية بريمن إن الولايات الأكثر تأثراً بمثل هذه الجرائم هي الولايات الحدودية والولايات التي ليست مدناً (الولايات المدن في ألمانيا ثلاثة هي برلين وبريمن وهامبورغ).

وأضاف أن البنوك ردت على هذا النوع من الجرائم باستخدام تجهيزات تقنية إضافية لتأمين ماكينات الصرف مثل استخدام علامات ألوان للنقدية أو استخدام ماكينات الضباب التي تُصَعِّب على المجرمين مهمتهم.

وسجلت ولاية سكسونيا آنهالت رابع تفجير لماكينات الصرف بحلول الثاني والعشرين من الشهر الجاري، بينما لم يشهد العام الماضي بأكمله سوى جريمة واحدة من هذا النوع.

وتراجع معدل ارتكاب مثل هذه الجرائم في الفترة الماضية من العام الحالي بولايات بافاريا وراينلاند بفالتس وزارلاند وبراندنبورج، مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من 2019.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا تعلن القبض على شخص قبل تفجير مفخخة في تل أبيض السورية شبكة بلدي الاعلامية 08/06/2020 | 7:00 ص

بلدي نيوزأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، القبض على عنصر من قوات "قسد" كان يستعد لتفجير دراجة نارية مفخخة وسط مدينة تل أبيض السورية الواقعة ضمن...

الكشف عن حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة في سوريا - 08/06/2020 | 7:00 ص

ذكرت وكالة "سانا" السورية، أن انفجار السيارة المفخخة الذي وقع قرب صوامع تل حلف بريف الحسكة أمس السبت، أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

تركيا تعلن منع محاولة تفجير إرهابي في شرق الفرات - 08/06/2020 | 7:00 ص

أنقرة (زمان التركية)ـ قالت وزارة الدفاع التركية، إنها أوقفت مقاتلا ينتمي إلى وحدات حماية الشعب الكردية، قبل أن يتمكن من تفجير دراجة نارية مفخخة وسط مدينة تل أبيض السورية في شرق الفرات الواقعة تحت سيطر

تفجير انتحاري في حي سكني بالقامشلي شرقي سوريا - فيديو - 08/06/2020 | 7:00 ص

أكدت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد، وقوع تفجير انتحاري في حي حلكو بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، دون إصابات.

6 قتلى في اشتباكات بين الجيش الفلبيني و أبوسياف 06/06/2020 | 5:00 م

متحدث باسم الجيش أكد مقتل عنصرين من أعضاء جماعة أبوسياف و4 من جنوده في اشتباكات جنوب العاصمة مانيلا

الميادين إيران: ترامب يحاول استغلال قضايا سطحية على أنها أرضية للمفاوضات 06/06/2020 | 5:00 م

مدير مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية يؤكد أن الرئيس الأميركي يحاول استغلال قضايا سطحية على أنها أرضية للمفاوضات مع إيران، ومندوب الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران يعتبر أن الباب لا يزال مفتوحاً لإجراء مفاوضات على نطاق أوسع.



«كورونا» يؤدي إلى زيادة سرقات ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا الشرق الأوسط تفجيرات جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

«كورونا» يؤدي إلى زيادة سرقات ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا   الشرق الأوسط
المصدر https://m.aawsat.com/home/article/2253201/«كورونا»-يؤدي-إلى-زيادة-سرقات-ماكينات-الصرف-الآلي-في-ألمانيا https://m.aawsat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «كورونا» يؤدي إلى زيادة سرقات ماكينات الصرف الآلي في ألمانيا الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars