الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: طائرات تركية مسيرة تصل طرابلس.. الميليشيات تستهدف المدنيين في ترهونة بالصواريخ

26/04/2020 | 10:00 ص 0 comments
  مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: طائرات تركية مسيرة تصل طرابلس.. الميليشيات تستهدف المدنيين في ترهونة بالصواريخ

تواصل الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق المدعومة من تركيا الضغط على مدينة ترهونة غرب البلاد، وذلك باستهداف مواقع المدنيين للضغط على قوات الجيش الليبي التي تتقدم في محاور القتال بالعاصمة الليبية طرابلس. واستهدفت الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق مدينة ترهونة، فجر السبت، بأكثر من 20 صاروخاً، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال...

حسن الورفلي (بنغازي - القاهرة)

تواصل الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق المدعومة من تركيا الضغط على مدينة ترهونة غرب البلاد، وذلك باستهداف مواقع المدنيين للضغط على قوات الجيش الليبي التي تتقدم في محاور القتال بالعاصمة الليبية طرابلس. واستهدفت الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق مدينة ترهونة، فجر السبت، بأكثر من 20 صاروخاً، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.
وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إن قصف الميليشيات تسبب في العديد من الأضرار بمنازل المدنيين، داعياً بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للاضطلاع بواجباتها وإدانة الإرهابيين الحقيقيين، مشيراً إلى أن رد القوات المسلحة الليبية جاهز وقادم لا محالة.
بدوره كشف مصدر عسكري ليبي في مدينة ترهونة لـ«الاتحاد» عن معاناة أهالي مدينة ترهونة الذين يتعرضون للقصف بطيران تركي مسير، مؤكداً أن الميليشيات المسلحة تستهدف سيارات الوقود والشحنات الغذائية التي تنقل إلى ترهونة.
وأوضح المصدر أن القصف الذي استهدف ترهونة خلال الساعات الماضية يتم من مدينة مسلاتة ودمر عدداً من منازل المدنيين في المدينة، موضحاً أن الميليشيات المسلحة عززت قدراتها خلال الأسابيع الماضية بعدد من الطائرات التركية المسيرة.
ودان مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة استهداف الأحياء المدنية بالقصف الصاروخي الذي تسبب في سقوط ضحايا في منازلهم، وقال: إن تركيا أصبحت تحارب في ليبيا بشكل علني أمام العالم، وسط حالة من الصمت الدولي، مشدداً على صمود قبائل ترهونة وثبات موقفهم في دعم الجيش الليبي.
وقال عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة ترهونة النائب محمد العباني لـ «الاتحاد» إن دعوة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر إلى تفويض السلطة لأحد المؤسسات، تأتي في إطار تدني أداء المؤسسات المفوض لها السلطة وتعددها وانقسامها وازدواجيتها، واستشراء الفساد والروتين المقيت فيها وتغلغل الإخوان في كافة مفاصل الدولة.
ودعا العباني إلى التفكير في إعلان حالة الطوارئ وتفويض القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، لأنه أكثر واقعية، في ظل استشراء الفساد وترهل السلطة التنفيذية، وعدم جدواها وقدرتها على مواجهة جائحة كورونا.
وفي سياق متصل، أكد أعيان ومشايخ تازربو دعمهم الكامل للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة.
وقال منسق الشؤون الاجتماعية بالقيادة العامة بلدية تازربو إن أهالي وأعيان تازربو يدعمون بقوة القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة حفتر، مباركا الانتصارات التي يحققها الجيش الليبي على مختلف المحاور.
واستنكر البيان أعمال المليشيات التركية باستهداف أحياء وقصف شاحنات الوقود والمواد الغذائية الخاصة بمناطق ومدن المنطقة الغربية، مشددا على أن هذه الممارسات مخالفة للأعراف والشرائع والسلوك الإنساني، وحمل البيان المجتمع الدولي مسؤولية التصرفات التي تقوم بها الميليشيات والمخالفة لكل الأعراف والأديان.
على جانب آخر، أطلق وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي أمس، نداء لإعلان هدنة إنسانية في ليبيا، مناشدين أطراف النزاع استئناف مفاوضات السلام.
وأعلن وزراء خارجية فرنسا، جان إيف لودريان، وإيطاليا، لويجي دي مايو، وألمانيا، هايكو ماس، ومفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في بيان مشترك، عن انضمامهم إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، والممثلة الخاصة بالنيابة ورئيسة بعثة الدعم الأممية في ليبيا، ستيفاني توركو ويليامز، إلى إعلان هدنة إنسانية في هذا البلد خلال شهر رمضان على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد.
وجاء في البيان: «نحث جميع اللاعبين في ليبيا على التحلي بروح شهر رمضان الكريم والانخراط في استئناف التفاوض على الوقف الحقيقي لإطلاق النار».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار اليمن الان مصدر عسكري يكشف اخر المستجدات للمعارك في تعز .. وعن الهدف من التحشيد العسكري لقوات طارق صالح وأبو العباس في المحافظة 05/07/2020 | 4:45 م

اخبار اليمن الان كشف مصدر عسكري يمني، عن آخر المستجدات الميدانية للمعارك في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، بين قوات الجيش الوطني وقوات مدعومة إماراتيآ. وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدى للهجوم الذي شنته قوات أبو العباس (قيادي سلفي) المدعومة إماراتيا وأوقع 8 جرحى من المهاجمين اثنان منهم......

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ للشهر الخامس لمواجهة كورونا الشرق الأوسط 05/07/2020 | 4:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تفاصيل تصدي القوات العراقية للهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية 05/07/2020 | 4:45 م

مصدر عسكري، اليوم الاحد، أن منظومة الدفاع الصاروخية، هي التي تصدت للهجوم الصاروخي الذي حاول استهداف السفارة الأمريكية

عاجل .. مقتل قائد عسكرى تركى و6 ضباط آخرين فى غارات الجيش الليبى 05/07/2020 | 4:45 م

أعلنت وسائل إعلام تركية، مقتل قائد عسكرى و6 ضباط آخرين فى الغارات الجوية التى شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية 05/07/2020 | 4:45 م

أكد مصدر عسكري أن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت، ودمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.وقال المصدر إن

صفقة طائرات مسيرة.. طرابلس تسدّد فاتورة الدعم التركي صحيفة العرب 02/07/2020 | 1:45 ص

النظام التركي يعقد صفقة سلاح جديدة مع حكومة الوفاق لمزيد تصعيد العنف وعرقلة المساعي الدولية للتهدئة.



مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: طائرات تركية مسيرة تصل طرابلس.. الميليشيات تستهدف المدنيين في ترهونة بالصواريخ مصدر عسكرى تواصل الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق المدعومة من تركيا الضغط على مدينة ترهونة غرب البلاد، وذلك باستهداف مواقع المدنيين للضغط على قوات الجيش الليبي التي تتقدم في محاور القتال بالعاصمة الليبية طرابلس. واستهدفت الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق مدينة ترهونة، فجر السبت، بأكثر من 20 صاروخاً، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

  مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: طائرات تركية مسيرة تصل طرابلس.. الميليشيات تستهدف المدنيين في ترهونة بالصواريخ
المصدر https://www.alittihad.ae/news/عربي-ودولي/3990081/مصدر-عسكري-ليبي-لـ-الاتحاد---طائرات-تركية-مسيرة-تصل-طرابلس https://www.alittihad.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصدر عسكري ليبي لـ«الاتحاد»: طائرات تركية مسيرة تصل طرابلس.. الميليشيات تستهدف المدنيين في ترهونة بالصواريخ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars