الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حكاية نجم عربي.. سعيد العويران.. مارادونا العرب.. وتميمة انجازات الشباب السعودي

26/04/2020 | 2:45 م 0 comments
حكاية نجم عربي.. سعيد العويران.. مارادونا العرب.. وتميمة انجازات الشباب السعودي

سعيد العويران سعيد العويران من مواليد 19 أغسطس 1967، هو لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في مركز الوسط المتقدم مع نادي الشباب السعودي والمنتخب السعودي.

أسماء كثيرة لمعت في سماء الكرة العربية وصنعت تاريخا مرصع بالإنجازات، سواء من خلال مشوارهم في الملاعب العربية والإفريقية أو من خلال الاحتراف الخارجي وتحديدا اوروبا.

أسماء كثيرة تحتاج للتناول وتسليط الضوء عليها لابراز مسيرتها الناجحة، وكيف وصلوا إلى أن يصبحوا أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبت الكرة العربية، ولعل نجمنا اليوم هو:

سعيد العويران سعيد العويران من مواليد 19 أغسطس 1967، هو لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في مركز الوسط المتقدم مع نادي الشباب السعودي والمنتخب السعودي.

شارك في كأس العالم 1994 و 1998، ويعتبر هدفه في مرمى منتخب بلجيكا في مونديال 94 سادس أفضل هدف في تاريخ كأس العالم، ولُقب بعد ذلك بمارادونا العرب، فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994 مما جعله أشهر لاعب سعودي، وشارك العويران في 75 مباراة دولية وسجل 24 هدفا.

انضم إلى  نادي الشباب وهو لا يزال في السادسة عشر من عمره وترعرع في هذا النادي ثم تدرج من الناشئين والشباب ومن ثم الفريق الأول وختم مسيرته مع نادي الشباب، وقد تلقى عدة عروض ولكنه فضل البقاء حتى اعتزاله.

بدأ بزوغ نجم سعيد العويران في وقت مبكر بصفوف فريق الشباب، وفي موسم 1987 كان للشباب بقيادة نجمهم العويران وقفة مع التاريخ حينما قادهم مع زملائه لأول لقب رسمي في تاريخه الذي امتد لأربعين عام وأدهش الجميع بأدائه الجميل رغم أنه لم يكمل العشرين من عمره وقتها ولم تقف موهبته عند هذا الحد بل قادهم للحفاظ على اللقب في الموسم الذي يليه يبدو أن مستوى الشباب اقترن بمستوى سعيد العويران.

وبعد تراجع مستوى العويران في العامين التاليين بدأ مستوى الشباب بالانخفاض ولكن سرعان ما عاد سعيد ليحرز للشباب أول لقب للدوري السعودي مطلع التسعينات ولم يقف إبداعه عند هذا المستوى بل قادهم لتحقيقه ثلاث مرات متتالية كأول نادي سعودي يحقق هذا الإنجاز توج في عام 1992 كهداف للدوري وقاد الشباب لتحقيق الرباعية التاريخية عام 1993 عندما أحرز النادي الدوري السعودي وكأس الخليج ودوري العرب وكأس ولي العهد.

وصنف هدف العويران في بلجيكا بالمونديل، أفضل هدف في كأس العالم 1994 بأختيار الفيفا (في أفضل حارس في البطولة)، وأفضل ثاني هدف في تاريخ كؤوس العالم بأختيار الفيفا، وأفضل رابع هدف في تاريخ كرة القدم باختيار وورد سوكر، وأفضل هدف في تاريخ كؤوس العالم بأختيار وكالة الأنباء الألمانية، وأفضل ثالث هدف في التاريخ من قبل الـ بي بي س، وأفضل ثاني هدف في كؤوس العالم من قبل كوب فانس، وأفضل سادس هدف في تاريخ كؤوس العالم في استفتاء شمل 400 ألف شخص.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال 11/06/2020 | 3:45 م

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي 11/06/2020 | 3:45 م

أكد المشجع الزملكاوي "محمد عبد اللطيف"، على دور المستشار "مرتضى منصور"، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الكبير معه، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة بنيله العضوية الشرفية للكيان الأبيض. وأضاف عبداللطيف فى ......

الحمد: الإسبانية.. أوقفت احترافي صحيفة الرياضية 11/06/2020 | 3:45 م

لاعب التعاون يكشف عن سر ما حدث قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى Goal.com 10/06/2020 | 3:45 م

النيجيري أحمد موسى؛ محترف النصر السعودي، أحد أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي، التي صاحبتها ضجة كبيرة كونه قادم من ليستر سيتي الإنجليزي؛ بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360 10/06/2020 | 3:45 م

سعودي 360 – استقال البلجيكي ميشيل برودوم من تدريب ستاندار لييج بشكل رسمي، لينهي عدة أسابيع من التكهنات بخص



حكاية نجم عربي.. سعيد العويران.. مارادونا العرب.. وتميمة انجازات الشباب السعودي الدوري السعودي سعيد العويران سعيد العويران من مواليد 19 أغسطس 1967، هو لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب في مركز الوسط المتقدم مع نادي الشباب السعودي والمنتخب السعودي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

حكاية نجم عربي.. سعيد العويران.. مارادونا العرب.. وتميمة انجازات الشباب السعودي
المصدر http://www.superkora.football/News/8/247869/حكاية-نجم-عربي-سعيد-العويران-مارادونا-العرب-وتميمة-انجازات-الشباب سوبر كورة: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حكاية نجم عربي.. سعيد العويران.. مارادونا العرب.. وتميمة انجازات الشباب السعودي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars