الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

حبس سائق بتهمة سرقة كبار السن فى مصر الجديدة 4 أيام -

26/04/2020 | 9:00 م 0 comments
حبس سائق بتهمة سرقة كبار السن فى مصر الجديدة 4 أيام -

أمرت نيابة مصر الجديدة، بحبس سائق تاكسى 4 ايام علي ذمة التحقيق، لاتهامه بسرقة متعلقات المواطنين من السيدات كبار السن، أثناء استقلالهن السيارة بصحبته بأسلوب "النشل والمغافلة".

تأتى تلك الجهود، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال إستهداف وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى حوادث السرقة.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة

نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريينن إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

 

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أى من السرقات العادية التى ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسرى عليه الظرف المخفف.

كما نصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجنى عليه، وللمجنى عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائى على الجانى فى أى وقت شاء.

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجانى، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسرى على الروع فيها، ويستوى أن يكون فاعلا أو شريكا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المصري اليوم - حوادث - في أول ظهور إعلامي.. والد «طالبة طلخا»: «زوجها حاول يفضحها وربنا حماها» موجز نيوز 25/06/2020 | 11:00 ص

#المصري اليوم -#حوادث - قال «عادل» والد السيدة إيمان المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة طلخا»، التي لقت حتفها في ...

مصر نشرة حوادث .. سقوط شبكة منظمة للاتجار بالعملة 25/06/2020 | 11:00 ص

مصر | شهد الشارع المصري، خلال الساعات الماضية من اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث والقضايا الهامة، والتي حازت على اهتمام قراء "بوابة الخليج 365"، ويقدم قسم ......

تقرير الخارجية الأمريكية السنوي يشيد بدور مصر في محاربة الإرهاب 25/06/2020 | 11:00 ص

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي حول الإرهاب، الصادر اليوم، أن مصر دعم جهود مكافحة الإرهاب من خلال المنظمات الإقليمية والمتعددة الأطراف.

34 % تراجعا في إيرادات السكك الحديدية خلال أول شهرين لكورونا مصراوى 25/06/2020 | 11:00 ص

34 تراجعا في إيرادات السكك الحديدية خلال أول شهرين لكورونا بمصر | مصراوى

لغة الأرقام تؤكد جهود الرئيس لإنقاذ آلاف الأرواح المهددة بحوادث الطرق 25/06/2020 | 11:00 ص

جاء تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن حالة شبكة الطرق فى مصر، ليكشف حجم التغيير الذى طرأ عليها خلال السنوات الست الماضية، ورصد بالأرقام أسباب القفزة

المصري اليوم - حوادث - ضبط أب وابنه لاعتدائهما على طبيب بمستشفى القناطر بعد وفاة نجلهما باشتباه كورونا موجز نيوز 12/06/2020 | 6:00 ص

#المصري اليوم -#حوادث - تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين (مواطن بالمعاش ونجله) لقيامهما بالتعدى على أحد ...

بالصورة ...وفاة فنان مصري - قناة العالم الاخبارية 12/06/2020 | 6:00 ص

توفي الفنان المصري محمود مسعود، داخل أحد مستشفيات منطقة العباسية، إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية بحسب مصادر فنية من أصدقاء الراحل.



حبس سائق بتهمة سرقة كبار السن فى مصر الجديدة 4 أيام - حوادث مصر أمرت نيابة مصر الجديدة، بحبس سائق تاكسى 4 ايام علي ذمة التحقيق، لاتهامه بسرقة متعلقات المواطنين من السيدات كبار السن، أثناء استقلالهن السيارة بصحبته بأسلوب "النشل والمغافلة".



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

حبس سائق بتهمة سرقة كبار السن فى مصر الجديدة 4 أيام -
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/4/26/4/4744747 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حبس سائق بتهمة سرقة كبار السن فى مصر الجديدة 4 أيام -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars