الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البرهان: قوات ومليشيات إثيوبية تحتل أجزاء من أراضي السودان الحدودية

27/04/2020 | 9:00 ص 0 comments
البرهان: قوات ومليشيات إثيوبية تحتل أجزاء من أراضي السودان الحدودية

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، استيلاء قوات ومليشيات إثيوبية على جانب كبير من أراضي السودان الواقعة على الحدود بين البلدين.

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، استيلاء قوات ومليشيات إثيوبية على جانب كبير من أراضي السودان الواقعة على الحدود بين البلدين.

إقرأ المزيد القوات الإثيوبية تتوّغل داخل الأراضي السودانية 

ويعد إعلان البرهان أول اعتراف من مسؤول سوداني باحتلال قوات ومليشيات إثيوبية، لأراض زراعية تقع في ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا شرقي البلاد.

وقال البرهان، في مقابلة بثت على التلفزيون الرسمي، السبت: "هناك مشاكل قديمة، وفقد رعاة مواشيهم ومزارعون فقدوا أراضيهم وما كان من القوات المسلحة إلا حمايتهم، لأن الإثيوبيين فرضوا وجودا في الأراضي".

وأكد مقتل أحد عناصر الجيش وجرح اثنين، خلال هجوم شنته مليشيات إثيوبية على الأراضي السودانية مؤخرا.

وتفقد البرهان ورئيس هيئة الأركان ومدير جهاز المخابرات وقادة الجيش، في التاسع من أبريل الجاري، قوات الفرقة الثانية مشاة المرابطة على الحدود الشرقية في عدد من المواقع.

وآنذاك، قال رئيس مجلس السيادة إن الجيش مستعد تماما لحماية المواطنين وأراضي البلاد، وأكد أن القوات المسلحة لن تفرط في واجبها أبدا.

وبعد يومين من هذه التطورات وصل الخرطوم رئيس هيئة الأركان الإثيوبي الفريق أول ركن آدم محمد برفقة عدد من كبار القادة العسكريين وأجرى محادثات مع البرهان وكبار القادة العسكريين، كما اجتمع إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

واتفق الطرفان خلال هذه المحادثات على ضبط الحدود ومحاربة الجرائم العابرة كما توصلا إلى "تفاهم كامل ومستديم لتأمين الحدود المشتركة".

وكان الجيش السوداني، أعاد في 30 مارس الماضي انتشاره بعد غياب استمر لنحو 25 عاما في منطقة "الفشقة الصغرى" الحدودية مع إثيوبيا والمتنازع عليها بين البلدين والتي تشهد توترات من وقت لآخر جراء نشاط عصابات في المنطقة.

المصدر:"سودان تربيون"

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: مواكب الثلاثاء لضبط إيقاع الثورة مجدداً الشرق الأوسط 02/07/2020 | 5:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

صيادلة السودان يطالبون بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء - سودان تربيون 02/07/2020 | 5:45 م

الخرطوم 2 يوليو 2020 - طالب تجمع الصيادلة في السودان، الخميس، الحكومة الانتقالية، بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء في البلاد. وقال ممثل تجمع الصيادلة (...)

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 2 يوليو 2020 02/07/2020 | 5:45 م

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم يرتفع في السوق غير الرسمية "السوداء" بالمقارنة بمستويات أمس ليبلغ 138 جنيها

السودان: تظاهرات لتصحيح مسار الفترة الانتقالية 01/07/2020 | 5:00 م

تظاهر عشرات آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى، أمس، للمطالبة بـ «تصحيح مسار» الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة فوراً للمدنيين، وذلك تزامناً مع الذكرى الأول لاحتجاجات 30 يونيو من العام...

مليونية السودان: هل أصغى الذين قُرعت لهم الأجراس؟ القدس العربي 01/07/2020 | 5:00 م

التظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة ومدن أخرى في السودان يوم أمس لم تقتصر على إحياء ذكرى مليونية 30 حزيران/ يونيو 2019، التي شهدت فضّ الاعتصام أمام مبنى قيادة



البرهان: قوات ومليشيات إثيوبية تحتل أجزاء من أراضي السودان الحدودية اخبار السودان أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، استيلاء قوات ومليشيات إثيوبية على جانب كبير من أراضي السودان الواقعة على الحدود بين البلدين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

البرهان: قوات ومليشيات إثيوبية تحتل أجزاء من أراضي السودان الحدودية
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1107908-البرهان-قوات-ومليشيات-إثيوبية-تحتل-أجزاء-من-أراضي-السودان-الحدودية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البرهان: قوات ومليشيات إثيوبية تحتل أجزاء من أراضي السودان الحدودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars