الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار مانشستر سيتي : كيف غيرت هزائم الأبطال بيب جوارديولا؟

27/04/2020 | 1:00 م 0 comments
أخبار مانشستر سيتي : كيف غيرت هزائم الأبطال بيب جوارديولا؟

سبورت 360 – لم يصل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منذ سنة 2011، ليس هذا فقط لم يكن

من بين كل هؤلاء المدربين وحده أنشيلوتي فاز بالبطولة ثلاث مرات، فينجر لم ينجح في تحقيق اللقب، فيرجسون حققه مرتين، ومورينيو مرتين، وكلوب وفان جال مرة واحدة. بالمقابل فإن جوارديولا ثاني أكثر من وصل إلى نصف النهائي (7) وثالث أكثر من وصل إلى ربع النهائي 9.

هذه المقدمة تهدف للقول أن جوارديولا ليس سيئاً بالقدر الذي يتم تصويره في دوري الأبطال، لكنه كان يخسر دائماً في أوقات مهمة لا يُمكن التغاضي عنها: ريال مدريد 2014، برشلونة 2015، موناكو 2017، ليفربول 2018، توتنهام 2019. كان العامل المشترك هو تلقي فرق جوارديولا لأهداف كثيرة وسهلة خاصة خارج ملعبه، فما الذي تغير ضد ريال مدريد؟

أخبار متعلقة
بالأرقام.. كيف خطف أنسيلمو دي مورايس أنظار كبار الدوري السعودي؟ كيف ضربت أزمة كورونا القيمة التسويقية لنجوم الدوري المصري؟

دي بروين يتوسط لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور

يقول جوناثان ويلسون في مقالة في الغارديان أن جوارديولا لجأ لكتابه المقدس بعد خسارته مع بايرن ضد فولفسبورغ في 2015 (4-1)، مباراة قد تبدو هامشية للبعض لكن جوارديولا كتب بعدها نقاط مهمة:
– اثنان مقابلة 4 في الهجوم
– لاعب إضافي في الوسط
– لاعب إضافي في الدفاع

في مباراة ريال مدريد قرر جوارديولا أن يلعب 4-4-2، وضع جيسوس كجناح يعود للدفاع وبقي جوندوجان ورودري في دوريّ الدفاع، فحصل على لاعب إضافي في الدفاع، أشرك بيرناردو سيلفا ودي بروين في دور رقم 9 وهمي فكان يحصل على 4 في الهجوم ولاعب إضافي في الوسط.

فكرة جهنمية على بساطتها، جعلت جوارديولا يتخلى عن الاستحواذ لشوط كامل، يتنازل عن الكرويفية لأجل البراغماتية، يوازن بين حاجة الفوز واللعب الجميل، لم يتنازل جوارديولا عن مبادئه، لكنه بدل في شكله، هزائمه المتتالية ألزمته على ذلك.

هل جوارديولا فاشل في الأبطال؟ يُمكن القول أنه ما زال يحاول أن يجد المشترك بينه وبين ظروف هذه المسابقة، ربما السنوات العشر القادمة تجيب على هذا السؤال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال 11/06/2020 | 3:45 م

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

محمد عبداللطيف: مرتضى منصور هو أبي الروحي 11/06/2020 | 3:45 م

أكد المشجع الزملكاوي "محمد عبد اللطيف"، على دور المستشار "مرتضى منصور"، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الكبير معه، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة بنيله العضوية الشرفية للكيان الأبيض. وأضاف عبداللطيف فى ......

الحمد: الإسبانية.. أوقفت احترافي صحيفة الرياضية 11/06/2020 | 3:45 م

لاعب التعاون يكشف عن سر ما حدث قبل مشاركته في دوري أبطال آسيا

نصير النساء ومسجون سابق .. حقائق قد لا تعرفها عن أحمد موسى Goal.com 10/06/2020 | 3:45 م

النيجيري أحمد موسى؛ محترف النصر السعودي، أحد أغلى الصفقات في تاريخ الدوري السعودي، التي صاحبتها ضجة كبيرة كونه قادم من ليستر سيتي الإنجليزي؛ بطل الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016.

أخبار الدوري السعودي : مدرب الشباب الأسبق ميشيل برودوم يعتزل التدريب بشكل مفاجئ - سبورت 360 10/06/2020 | 3:45 م

سعودي 360 – استقال البلجيكي ميشيل برودوم من تدريب ستاندار لييج بشكل رسمي، لينهي عدة أسابيع من التكهنات بخص



أخبار مانشستر سيتي : كيف غيرت هزائم الأبطال بيب جوارديولا؟ الدوري السعودي سبورت 360 – لم يصل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منذ سنة 2011، ليس هذا فقط لم يكن



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

أخبار مانشستر سيتي : كيف غيرت هزائم الأبطال بيب جوارديولا؟
المصدر https://arabic.sport360.com/article/كرة-انجليزية/مانشستر-سيتي/934332/كيف-غيرت-هزائم-الابطال-بيب-جوارديولا؟ https://arabic.sport360.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار مانشستر سيتي : كيف غيرت هزائم الأبطال بيب جوارديولا؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars