الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > اليورو

تدافع بين شركات منطقة اليورو للحصول على قروض الطوارئ الشرق الأوسط

29/04/2020 | 11:00 ص 0 comments
تدافع بين شركات منطقة اليورو للحصول على قروض الطوارئ   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

قال البنك المركزي الأوروبي في مسح للإقراض المصرفي أمس الثلاثاء، إن بنوك منطقة اليورو سجلت زيادة في الطلب على ائتمان الطوارئ من العملاء من الشركات في الربع الأول من العام، وإن الزيادة مرشحة للاستمرار، إذ تضر جائحة فيروس كورونا بالاقتصاد.

وأضاف البنك المركزي الأوروبي أن معايير الائتمان، وهي المعايير الداخلية للبنوك للموافقة على القروض، جرى تشديدها أيضاً، لكن هذا التدهور كان «ضئيلاً» مقارنة مع الأزمة المالية العالمية وأزمة الديون اللاحقة بالتكتل.

واستناداً إلى مسح شمل 144 بنكاً أجري بين 19 مارس (آذار) و3 أبريل (نيسان)، وهي فترة زيادة إجراءات العزل العام في أوروبا بسبب فيروس كورونا، قال البنك إن معايير الائتمان للمقترضين من الشركات سيجري على الأرجح تخفيفها بشكل كبير في الربع الثاني بدعم من إجراءات للبنك المركزي الأوروبي على صعيد السيولة وضمانات حكومية.

وبالنسبة للأسر، أضاف البنك أن معايير الائتمان جرى تشديدها بشكل أكبر منه للعملاء من الشركات، وأنه سيكون هناك على الأرجح مزيد من التشديد في الربع الثاني.

على صعيد متصل، ذكر الاتحاد الألماني للتجارة أن متجرا من بين كل تسعة متاجر في قطاع التجزئة في ألمانيا قد يضطر إلى إشهار إفلاسه بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد، شتيفان جينت، في تصريحات صحافية محلية أمس: «نخشى أن يضطر للإفلاس حالياً نحو 50 ألف متجر، حيث لم يعد رأس المال الخاص كافياً خاصة بسبب مطالبات الأجور».

وبحسب بيانات الاتحاد، يوجد في ألمانيا نحو 300 ألف شركة في مجال تجارة التجزئة تمتلك نحو 450 ألف متجر.

وقال جينت: «خلال الأسابيع الأربعة التي أُغلقت فيها المتاجر غير المتخصصة في مجال المواد الغذائية فقدنا مبيعات بقيمة 30 مليار يورو لا يمكن تعويضها. هذا يعادل نحو مليار يورو يوميا»، مضيفا أن هناك غيابا للتدفق الكبير للعملاء في الأسبوع الأول من فتح المتاجر، مشيراً إلى أن القطاع يخسر يوميا مئات الملايين من اليورو، وقال: «نخشى للغاية ألا تبدو مراكز المدن مثلما كانت عليه قبل الأزمة».

وطالب جينت لذلك بصندوق إنقاذ جديد للشركات المتضررة التي لم تتمكن من تحقيق أي إيرادات خلال الإغلاق، وقال: «كتلة التكلفة الرئيسية المتمثلة في الإيجارات ستظل مستمرة لدى الشركات رغم إغلاق المتاجر»، داعياً إلى فتح المتاجر أيام العطلة الأسبوعية في النصف الثاني من هذا العام، وكذلك عام 2021 لتحفيز الاستهلاك.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
توقع ارتفاع اليورو مقابل الدولار بعد اتفاق صندوق التعافي 05/07/2020 | 10:00 م

جريدة الخليج - اقتصاد دولي

مسؤول ألماني يدعو إلى توسيع نطاق منطقة اليورو مصراوى 05/07/2020 | 10:00 م

مسؤول ألماني يدعو إلى توسيع نطاق منطقة اليورو | مصراوى

معلومات مباشر 05/07/2020 | 10:00 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

تباين سعر اليورو اليوم الأحد 5-7-2020 .. ويسجل 18.03 بالبنك الأهلى - 05/07/2020 | 10:00 م

تباين سعر اليورو الأوروبى أمام الجنيه المصرى اليوم الأحد 5-7-2020، فى عدد من البنوك العاملة فى مصر، حيث سجل سعره فى البنك الأهلى المصرى 18.03جنيه للشراء، و18.19 جنيه للبيع.

سعر اليورو اليوم الأحد 5 يوليو 2020 في البنوك المصرية - أموال الغد 05/07/2020 | 10:00 م

تعرف على سعر اليورو اليوم الأحد 5 يوليو 2020 مقابل الجنيه المصري، وفقاً لأخر التحديثات التي يرصدها موقع «أموال الغد» في البنوك المصرية

تحسن النشاط الصناعي في منطقة اليورو بالقراءة النهائية خلال يونيو - معلومات مباشر 02/07/2020 | 9:45 ص

مباشر: تحسن النشاط الصناعي في منطقة اليورو بالقراءة النهائية خلال الشهر الماضي، ليقترب من التحول إلى نطاق التوسع في الأداء.

سعر صرف الدينار التونسي مقابل اليورو و الدولار الأمريكي الأربعاء 01 جويلية 2020 - Essada.net 02/07/2020 | 9:45 ص

ADVERTISEMENT بلغ سعر صرف الدينار التونسي (TND) مقابل عملة الإتحاد الأوروبي اليورو (EUR) الأربعاء 1 جويلية 2020، وفق ما أعلن عنه البنك المركزي 0.313 يورو و هو ما يعني أن 1 يورو = 3،188 دينار تونسي. باخرة تونسية تبحر دون ركّاب إلى مرسيليا إثر رفض فرنسا إستقبال المسافرين قيس سعيد: نحن مشروع شهادة في سبيل […]



تدافع بين شركات منطقة اليورو للحصول على قروض الطوارئ الشرق الأوسط اليورو جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اليورو

خيارات

تدافع بين شركات منطقة اليورو للحصول على قروض الطوارئ   الشرق الأوسط
المصدر https://aawsat.com/home/article/2257901/تدافع-بين-شركات-منطقة-اليورو-للحصول-على-قروض-الطوارئ الشرق الأوسط | أخبار دولية وعربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تدافع بين شركات منطقة اليورو للحصول على قروض الطوارئ الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars